سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/12/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/12/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 29/12/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • دمشق توضح ما جرى في اجتماع وزراء الدفاع وقادة المخابرات السوريين والأتراك والروس بموسكو

بعد اجتماعٍ ثلاثي في العاصمة موسكو، قالت دمشق إنَّ وزير الدفاع السوري ومدير إدارة المخابرات العامة السورية بحثا مع نظيريهما التركيين بمشاركة روسية “ملفات عديدة”.

بحسب بيان وزارة الدفاع السورية، جرى لقاء جمع وزير الدفاع السوري واللواء مدير إدارة المخابرات العامة السورية مع نظيريهما وزير الدفاع التركي ورئيس جهاز المخابرات التركية في موسكو بمشاركة الطرف الروسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “قسد” تُطلق عملية “صاعقة الجزيرة” ضد داعش.. واجتماع موسكو خبأ لها مفاجأة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الخميس، شن عملية ضد عناصر تنظيم “داعش” بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وذلك بعد ثلاثة أيام من هجوم أودى بحياة مقاتلين من هذه القوات شمالي البلاد، وبينما يستمر تنظيم “داعش” باستهداف مواقع وآليات عسكرية لقسد، يبحث وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا تصوراً جديداً “يضع حداً لقسد” في المنطقة.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، الخميس، بأن تنظيم “داعش” أعلن استهداف آلية عسكرية لقوات قسد وقتل وجرح عدد من العناصر بعد استهدافهم بالأسلحة الرشاشة قرب بلدة الكرامة شرق الرقة، في أحدث هجوم بعد أن أطلقت “قسد” عملية مضادة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد إعلان دمشق.. وزير الخارجية التركي يتحدث عن مرحلة ثانية من “خارطة الطريق”

بعد اجتماع على مستوى وزراء الدفاع والمخابرات في موسكو، تحدث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، عن التخطيط لعقد اجتماع ثان على مستوى وزراء الخارجية، ضمن ما أسماها “المرحلة الثانية من خارطة الطريق”، في إطار التطبيع مع النظام السوري.

وفي كلمة له بالعاصمة أنقرة، خلال اجتماع تقييم نهاية العام، أكد أوغلو على ضرورة تأمين عودة آمنة للاجئين السوريين إلى بلدهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المغرب تهدد بالانسحاب من بطولة إفريقيا للمحليين.. والجزائر ترد

بعد تهديد المغرب بالانسحاب من بطولة إفريقيا للمحليين، خرجت الجزائر عن صمتها، اليوم الخميس، وردت عليها، مؤكدةً أنها تلتزم بنص قوانين الهيئة الكروية الإفريقية “كاف”، وحسب تلك القوانين فإنها الجزائر غير ملزمة بشرط الاتحاد للمغربي.

وفي أول رد منها على اشتراط الاتحاد المغربي لكرة القدم السماح لفريقها المحلي لكرة القدم بالسفر مباشرة من العاصمة المغربية الرباط إلى قسنطينة في الجزائر، وإلا ستنسحب من البطولة، قالت الجزائر: “إنها ليست ملزمة بذلك بنص قوانين الهيئة الكروية الإفريقية (كاف)”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تُعلن عن تطوير قاعدتين جويتين قرب مصر

تعتزم إسرائيل تطوير قاعدتين جويتين هما “عوفدا” و”رامون” اللتان تم إنشاؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر عام 1979، بصحراء النقب القريبة من الحدود المصرية.

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، خلال حفل تخريج دفعة ضباط طيارين جدد بسلاح الجو الإسرائيلي، إنه سيتم تطوير القاعدتين التي تم إنشاؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر، مضيفاً “يمثل حدث اليوم المثير أربعين عاماً على تأسيس قواعد الجنوب الجوية، عوفدا ورامون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الهاكرز الروس ينشرون بيانات ضباط الناتو المنخرطين بالحرب السيبرانية ضد روسيا

نشرت مجموعة الهاكرز الروس (RaHDit) قائمة تضم أكثر من 100 شخص، بينهم ضباط من دول الناتو وأشخاص يعملون لمصلحة مراكز الإنترنت بدول البلطيق وأوكرانيا والتي تخوض حربا سيبرانية ضد روسيا.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن عضو في المجموعة، اليوم الخميس، قوله: “الآن ليست أوكرانيا، وإنما جميع دول الناتو هي التي تقاتلنا في الفضاء الإلكتروني”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| سيارة تقتحم أحد أكبر المهرجانات في إفريقيا وتوقع قتلى

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 29 آخرين عندما اقتحمت سيارة كرنفال شعبي في كالابار جنوب شرق نيجيريا والذي يعتبر من أضخم مهرجانات إفريقيا، حسبما صرح رئيس أمن الطرق السريعة المحلي.

وقال مايكانو حسن القائد المحلي للفيلق الفيدرالي للسلامة الطرقية في بيان: “وقع الحادث عندما فقدت سيارة تويوتا كامري السيطرة واصطدمت بحشد من المتفرجين.”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قانون لميلوني يغرم من ينقذ المهاجرين من الغرق

أقرت الحكومة اليمينية في إيطاليا إجراءات تتضمن تغريم المنظمات الخيرية، التي تنقذ المهاجرين من البحر، واحتجاز سفنهم إذا انتهكوا مجموعة جديدة أكثر صرامة من القواعد.

وصادقت الحكومة على قرار ينص على أنه: “يتعين على هذه السفن طلب الرسو في أحد الموانئ وأن تبحر صوبه دون تأخير بعد أي عملية إنقاذ، بدلا من البقاء في البحر بحثا عن قوارب مهاجرين أخرى تقطعت بها السبل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيلاروسيا تعلن سقوط صاروخ أوكراني في أراضيها وتنشر صورة

أعلنت بيلاروسيا أن صاروخًا أوكرانيًا من طراز إس -300 سقط على أراضي بيلاروسيا اليوم الخميس.

وقالت وكالة أنباء بيلتا الحكومية البيلاروسية إن وزارة دفاع مينسك تحقق فيما إذا كانت أنظمة الدفاع الجوي البيلاروسية قد أسقطت الصاروخ أم أنه كان خطأً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • تركيا تعتقل العشرات من عناصر تنظيم داعش “الأجانب”

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الخميس، اعتقال 40 شخصا من عناصر تنظيم داعش، مشيرة إلى أنهم “أجانب”.

وقالت وكالة الأنباء التركية الرسمية “الأناضول” إنه تم القبض على 40 أجنبيا متهمين بالانتماء لتنظيم داعش في ولاية بورصة غربي البلاد والعاصمة أنقرة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تستفز الصين بصفقة أسلحة فتاكة جديدة لتايوان

أمريكا تستفز الصين بصفقة أسلحة فتاكة جديدة لتايوان، وذلك حسبما قالته تقارير إعلامية، اليوم الخميس، وذلك بعد بيان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الذي أكدته فيه إتمام الصفقة.

وقال البنتاغون في بيان: “إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت أمس الأربعاء، على بيع أنظمة مضادة للدبابات تطلق من المركبات إلى تايوان بقيمة 180 مليون دولار”، لتكون بذلك أحدث صفقة أسلحة بين الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي وحليفتها الرئيسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انتخاب أول رئيس برلمان مثلي الجنس في إسرائيل

تم انتخاب الوزير السابق، أمير أوحانا، كأول رئيس برلمان إسرائيلي مثلي بشكل علني اليوم الخميس، قبل أداء اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة.

نهاية عام 2015، انتُخب أوحانا عضو حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لعضوية الكنيست لأول مرة، ومنذ ذلك الحين حافظ على مقعده بالبرلمان الإسرائيلي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مات بيليه.. وفاة ملك كرة القدم البرازيلي الذي فاز بكأس العالم 3 مرات

توفي اليوم الخميس بيليه، ملك كرة القدم البرازيلي الذي فاز بكأس العالم 3 مرات وأصبح أحد أكثر الشخصيات الرياضية القيادية في القرن الماضي، عن عمر يناهز 82 عاماً.

خضع حامل لواء “اللعبة الجميلة” لعلاج سرطان القولون منذ عام 2021، وقد تم نقله إلى المستشفى الشهر الماضي بسبب أمراض متعددة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي العام.. الأمريكيون والروس والصينيون يتصارعون على أرضِ العرب، فلمن الغلبة؟

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى