أخبار العالم العربي

أنور قرقاش يكشف أهم إنجازات الإمارات خلال عام 2022

كشف المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنور قرقاش، اليوم السبت، أهم إنجازات الإمارات خلال عام 2022.

– أهم إنجازات الإمارات خلال عام 2022

وفي سلسلة تغريدات على منصة “تويتر”، قال قرقاش: “إن عام 2022 شهد انتقالاً سلساً ومنظماً للسلطة السياسية في دولة الامارات، حيث تولى الشيخ محمد بن زايد رئاسة الدولة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد رحمه الله، لتكرس الإمارات سمعتها الإقليمية والعالمية دولة للأعراف والمؤسسات والاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “نحن على أعتاب عام جديد وبقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة وإخوانه، تتطلع الإمارات إلى المستقبل بثقة غير مسبوقة”.

 

وأكمل: “سيادتنا وموقعنا السياسي وعمقنا الاقتصادي وكفاءاتنا الوطنية ومشاريع المستقبل والعلوم والتكنولوجيا سبيلنا إلى تعزيز مسيرتنا المباركة والبناء على تجربتنا الرائدة”.

وأشار قرقاش إلى أن “الاقتصاد الإماراتي حقق خلال عام 2022 إنجازات عديدة ومراتب متقدمة في المؤشرات العالمية، ووظفت الدولة نجاحها التنظيمي في مواجهة جائحة “كوفيد-19” لتعزيز موقعها الإقليمي والدولي.

وأكد أن النمو الاقتصادي الكبير هذا العام وبيئة المال والأعمال الملهمة يبشر بعقود مقبلة من التفوق والريادة.

 

وأوضح قرقاش أن الإمارات واصلت خلال 2022 تعزيز الجسور إقليمياً ودولياً، مكرسة موقعها في هذا الشأن عبر مجموعة من المبادرات الدبلوماسية المستندة إلى إيمان عميق بأولوية التواصل والحوار ونبذ الخلافات، ومن هذا المنطلق كانت القوة الناعمة للإمارات حاضرة بقوة لدعم ملفات الاستقرار والازدهار الإقليمي والدولي.

 

والجدير ذكره أن العالم يستعد اليوم، ليختتم عام 2022، ويدخل في عام جديد، تباينت حول أحداثه التوقعات والتنبؤات.

أهم إنجازات الإمارات خلال عام 2022
أهم إنجازات الإمارات خلال عام 2022

اقرأ أيضا:

)) الإمارات تعلق على نبأ انتشار منتجات إيرانية “خطيرة” في البلاد

)) أهم توقعات خبير الفلك اللبناني مايك فغالي للعام 2023 – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى