سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 01/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأحد 01/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الأحد 01/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • آخر طلب بختام 2022.. المغرب يراسل جهة لحل خلافٍ شائك مع الجزائر

راسل المجلس الوطني للصحافة بـ المغرب، وهي جهة حكومية، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمطالبته بـ”ضمان حق الصحافيين المغاربة” في تغطية كأس أفريقيا للاعبين المحليين، التي تنطلق يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري بالجزائر، دون أي “قيود قمعية”.

وقال المجلس الوطني للصحافة في بيان، إن مراسلته للاتحاد الأفريقي تأتي بالنظر إلى قيام الدولة الجزائرية في يونيو/ حزيران الماضي، بـ”منع الصحافيين المغاربة من تغطية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط والتهجم على اللاعبين المغاربة خلال كأس العرب لأقل من 17 سنة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| تنبؤات ميشيل حايك للعالم العربي.. وتفاعل على توقعاته عن بن سلمان والسعودية بـ2023

كشف الفلكي اللبناني ميشيل حايك، في ليلة رأس السنة الجديدة، عن توقعاته لأبرز الأحداث التي ستشهدها الدول العربية في العام 2023، وأثارت تنبؤاته حول السعودية وولي العهد محمد بن سلمان تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حايك إنَّ “دم شيرين أبو عاقلة سيسجل انتصارين وستظهر نسخة جديدة من جدار برلين في فلسطين”، مضيفاً “مهمة أسود العرين غير وهمية وتشق طريقها، السلام سيغزو غزة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انفجار قنابل فسفورية في الأردن وإصابة عدد من أفراد الجيش والإعلام يكشف التفاصيل

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، اليوم الأحد، أن الجيش الأردني أعلن عن إصابة عدد من أفراده بانفجار قنابل فسفورية في الأردن، وذلك أثناء تعاملهم مع متفجرات قديمة في أحد مواقع تدمير الذخائر.

نقلت وكالة الأنباء الأردنية، عن مصدر عسكري مسؤول في الجيش قوله: “إنه في تمام الساعة الواحدة من مساء السبت، وأثناء التعامل مع متفجرات قديمة في أحد مواقع تدمير الذخائر، حدث انفجار في عدد من القنابل الفسفورية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الرصاص الطائش يصيب طائرتين وهاتف محمول لمواطن في مطار بيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن الرصاص الطائش أصاب طائرتين تابعتين لـ”طيران الشرق الأوسط” مساء أمس السبت عند منتصف الليل، وهاتف محمول لمواطن لبناني في مطار بيروت.

وفقاً للإعلام اللبناني، فإن الطائرتين T7-ME9 و T7-ME2 تم سحبهما إلى حظيرة الطائرات لإصلاحهما، بعد تضررهما من الرصاص.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “كارثة أخلاقية”.. فيديو فاضح بمصر أثار الجدل والسُلطات تكشف تفاصيله واعترافات المُتّهَمين

تداولت وسائل إعلام، فيديو فاضح بمصر، خلال الساعات القليلة الماضية، مما أثار الجدل بالبلاد، واستدعى تحرّك السُلطات.

وذكرت مصادر إعلامية مصـرية أن الشرطة المصـرية ألقت القبض على شاب وفتاة ظهرا في فيديو فاضح تضمن مشاهد غير أخلاقية على جسر أمام المارة بوضح النهار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • دولة جديدة تنضم إلى منطقة شنغن والسفر إليها بلا جوازات

انضمت رسمياً اليوم الأحد، دولة جديدة إلى منطقة شنغن لتصبح الدولة رقم 27 المسموح السفر إليها بلا جوازات سفر في أحد أوسع المناطق بالعالم التي تتعامل بهذا الإجراء.

وأكدت وسائل إعلام أوروبية، أن كرواتيا انضمت رسمياً إلى منطقة اليورو، وألغت الإجراءات الحدودية أمام حاملي جوازات السفر الأوروبية وهما محطتان رئيسيتان للبلاد منذ انضمامه إلى الاتحاد الأوروبي منذ نحو عقد من الزمان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “ناتو آسيوي”.. زعيم كوريا الشمالية يحذّر من تحالف 3 جيوش ويهدد بالنووي

حذر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، من تحالف يشبه حلف شمال الأطلسي، لكن بنسخة آسيوية ناتو آسيوي، من خلال 3 جيوش تعمل بالمنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قوله: إن الولايات المتحدة نشرت خلال 2022، أنواع مختلفة من الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية لزيادة مستوى الضغط على بيونغ يانغ، إضافة إلى تعزيز تعاونها مع اليابان لتشكيل كتلة عسكرية جديدة تمثل النسخة الأسيوية لحلف شمال الأطلسي ناتو آسيوي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الضوء على المريخ سوف ينطفئ”.. توقعات “مخيفة ودقيقة للمنجم نوستراداموس لعام 2023

سلطت صحيفة “ذا صن” البريطانية، اليوم الأحد، في تقريرٍ لها الضوء على توقعات للمنجم نوستراداموس لعام 2023، مشيرةً إلى أنها لن تسّر الكثيرين.

مع بدء العام الجديد، بدأت الكثيرون بالبحث عن تنبؤات المنجم الفرنسي الشهير نوستراداموس، الذي كتب في حياته 6338 توقعاً، وغطت السنوات حتى العام 3797 منها. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “إجراء نووي”.. الهند وباكستان تنفذّان اتفاقية 1988 رغم الأجواء “المشحونة”

نفّذت الهند وباكستان بنود اتفاق عام 1988 المبرم بينهما، والذي بات يعتبر إجراء تقليدي رغم الأجواء المشحونة التي لا تخلو من الخلاف والتوتر لا سيما في إقليم كشمير.

وذكرت تقارير أن الهند وباكستان تبادلتا قوائم منشآتهما النووية، اليوم الأحد، في إطار اتفاق أبرم عام 1988 والذي يمنع كل منهما من مهاجمة المنشآت النووية للطرف الآخر، وفقا لتصريحات رسمية من الجانبين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مع مطلع العام الجديد.. دولة أسيوية تُعد للحرب وتحذر

مع مطلع العام الجديد توعدت دولة أسيوية، اليوم الأحد، بعدم التردد حتى في “خوض الحرب” إذا ما اقتضت الحاجة، إذ أمر رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك يول، اليوم الأحد، القادة العسكريين بالتصدي لاستفزازات كوريا الشمالية بحزم، وعدم التردد في خوض الحرب.

ونقلت وكالة “يونهاب” عن مسؤول كوري جنوبي، قوله: “إن يون سيوك يول، أجرى مباحثات في مركز معالجة الأزمات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال، كيم سونغ كيوم، وعدد من القادة الآخرين، لمناقشة تهديدات كوريا الشمالية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في تحولٍ مفاجئ.. تايوان تقدم عرضاً للصين وشي يغير من لهجته تجاه تايبيه

في تحولٍ مفاجئ في السياسة، عرضت رئيسة تايوان تساي إينغ وين، اليوم الأحد، على الصين تقديم المساعدة في التعامل مع زيادة حالات الإصابة بكوفيد19، كما دعت بكين إلى استئناف المحادثات المتوقفة منذ عام 2016، فيما غيّر شي من لهجته تجاه تايبيه.

وقالت تساي، في رسالتها التقليدية بمناسبة العام الجديد، والتي ألقتها في المكتب الرئاسي، إن الجميع رأى الزيادة الكبيرة في عدد حالات الإصابة بكوفيد في الصين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أولى حروب العام الجديد بنفس سيناريو أوكرانيا.. صربيا تستعد لغزو كوسوفو وروسيا أمرتها بالتحرك

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى