أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| أحداث جديدة بواقعة فيديو الكوبري “الفاضح” بمصر ومشهد آخر في المترو يزيد الجدل

ما تزال أصداء فيديو الكوبري الفاضح الذي أثار الجدل في مصر، مستمرة بعد الكشف عن تفاصيل جديدة وتحول بمجريات الأحداث، بينما انتشر فيديو جديد لواقعة أخرى في المترو اليوم الإثنين، إلا أنّ التعامل معها جاء من نساء مصريات وبطريقة مختلفة.

أحداث جديدة في واقعة فيديو الكوبري

وفي جديد أحداث فيديو الكوبري الفاضح، كشفت وسائل إعلام مصرية أن الشاب والفتاة تمّ إطلاق سراحهما رغم اعترافهما بارتكاب الجرم غير الأخلاقي.

وأكدت النيابية المصرية إطلاق سراح الشاب والفتاة بعد ظهورها في ما يعرف بـ “فيديو الكوبري الفاضح”، بعد دفع غرامة تقدّر بنحو ألف جنيه مصري.

وطالبت النيابة تحريات الشرطة حول القائم بتصوير ونشر المقطع المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، وبيان قصده من فعلته.

وتضمن بيان النائب العام أن الشاب والفتاة أشارا إلى وقوع هذا الفعل منذ إبريل الماضي، نافيين علمهما بالشخص القائم على التصوير أو النشر.

ومن جانبه تقدم محامِ مصري ببلاغ، مساء أمس الأحد، للنائب العام ضد مصور الفيديو وناشره على مواقع التواصل، مطالباً بالتحقيق معه وإحالته لمحاكمة عاجلة.

وقال الدكتور هاني سامح المحامي مقدم البلاغ لوسائل إعلام: إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 38 عرائض 2023، متهماً المصور بتصوير الواقعة من على كيلومترات بعيدة وبكاميرا مزودة بزووم وتلسكوب مكبر غير مرخص باستخدامه.

وأضاف: أن المصور نشر الفيديو على مواقع التواصل لحصد المشاهدات وجني الأرباح، وهو ما تحقق بعد أن حظي الفيديو بملايين المشاهدات.

اقرأ المزيد|| “كارثة أخلاقية”.. فيديو فاضح بمصر أثار الجدل والسُلطات تكشف تفاصيله واعترافات المُتّهَمين

واقعة جديدة وتعامل مختلف

وبالوقت الذي لا تخلو الأحداث اليومية في العالم نن تسجيل حالات اعتداء وتحرش، إلا أنّ تقارير تحدث عن ارتفاع نسبة مثل تلك الأحداث بمصر.

وفي واقعة جديدة، أظهرت مشاهد متداولة مساء اليوم الإثنين، شاب متحرش في مترو حاول مضايقة عدد من السيدات المصريات، إلا أنه تلقّى رداً “صاعقاً”.

وحسب الفيديو المتداول على صفحات ووسائل إعلام مصرية، تحرش شاب بعدد من النساء في مترو بالعاصمة القاهرة، إلا أنّ عدد من النساء تجمعن حوله ومنعنه من النزول حتى يتم تسليمه للشرطة.

وأظهر الفيديو سيدة مصممة على تسليمه للشرطة، رغم دعوات تركه وشأنه، والاكتفاء بطرده من عربة المترو، إلا أنها تمسّكت بشدّة بضرورة عقابه.

مشاهد متعددة

وخلال الأيام القليلة الماضية جرى تداول العديد من المشاهد المشابهة التي ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي لتفضح عدد من تلك الحالات.

حيث جرى ملاحقة شاب تحرش بفتاة في “ميكروباص” وآخر ظهر بمشاهد غير أخلاقية بمترو أيضاً وجرى تصويره من قبل فتاة.

اقرأ المزيد|| بعد 48 ساعة من الجريمة.. القضاء المصري يصدر الحكم النهائي في قضية “متحرش المطار”

يذكر أنه في عام 2017 أعدت مؤسسة “تومسون رويترز” تقريراً اعتبر أن العاصمة المصرية القاهرة تعتبر أخطر مدن العالم على النساء.

شاهد|| أحداث جديدة بواقعة فيديو الكوبري "الفاضح" بمصر ومشهد آخر في المترو يزيد الجدل
شاهد|| أحداث جديدة بواقعة فيديو الكوبري “الفاضح” بمصر ومشهد آخر في المترو يزيد الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى