سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 02/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 02/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 02/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • إضراب “مفاجئ” يشل الحركة في عاصمة دولة عربية

تسبب اليوم الاثنين، إضراب مفاجئ بشل الحركة في عاصمة دولة عربية، إذ توقفت حركة النقل في العاصمة تونس وعدة مدن أخرى، بعد توقف أعوان شركة نقل تونس وسائقو التاكسي عن العمل، إضراباً ضد تأخر صرف أجورهم وتعطل تسوية ملفات مهنية وتنديداً بظروف العمل.

وفقاً لوسائل إعلام عربية، فقد أدى هذا الإضراب إلى تعطل وصول الآلاف من العمّال والطلاب إلى مواطن شغلهم ومقرّات الدراسة، بعدما توقفت حركة المترو والحافلات وقطارات العاصمة تونس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • تخفيض رسمي كبير في سوريا للعملة المحلية أمام الدولار.. والمصرف المركزي يحدد السعر

أصدر مصرف سوريا المركزي التابع للحكومة السورية، اليوم الاثنين، بياناً أعلن فيه عن تخفيض سعر الصرف الرسمي للعملة المحلية إلى 4522 ليرة للدولار، في حين يبلغ سعر السوق السوداء المستخدم في معظم الأنشطة الاقتصادية نحو 6500 ليرة.

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن السعر الرسمي السابق كان 3015 ليرة سورية للدولار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة تفصل أردوغان عن لقاء الأسد.. أوغلو يكشف ما أخبره لافروف وينتقد المظاهرات شمال سوريا

تحدث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عن خطوة واحدة تفصل لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس النظام السوري بشار الأسد، وفيما اعتبر رداً منه على ما ذكرته وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن تركيا أكدت أنها “ستسحب قواتها من شمال سوريا”، قال أوغلو إن ذلك يتطلب تقدم العملية السياسية هناك.

وأوضح جاويش أوغلو في تصريحات الأحد، أن “وزير دفاعنا ورئيس مخابراتنا قدما موقفنا والتفسير اللازم خلال الاجتماع في موسكو، لكننا نقول دائماً إنه إذا كان هناك فراغ، فلا ينبغي أن تملأ المنظمات الإرهابية هذه الفجوة.. نقول دائماً إن هذه أراضٍ سورية.. وليست لدينا أطماع فيها.. لكن يجب أن يكون هناك استقرار في شمال سوريا، ويجب اتخاذ بعض الخطوات في العملية السياسية.. نحن نقول هذا منذ فترة طويلة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • غارات إسرائيلية تُخرج مطار دمشق عن الخدمة.. قتلى وجرحى وأنباء عن استهداف “نصر الله”

استهدفت غارات إسرائيلية فجر اليوم الاثنين، مواقع للميليشيات الإيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، داخل مطار دمشق وفي محيطه، أدت إلى مقتل 4 عناصر بينهم عنصران من قوات النظام السوري، فيما استُهدف أيضاً مستودع للأسلحة.

وأدت الضربات الإسرائيلية الجديدة، التي استهدفت 3 مواقع تتبع للميليشيات الموالية لإيران داخل المطار، لوضع المطار خارج الخدمة للمرة الثانية منذ الصيف الماضي.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بعد إعلان مُريب من الزعيم الشمالي.. خطة “نووية” لكوريا الجنوبية وقبول أمريكي

أعلن مسؤول في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، أن جيش بلاده سيُنشئ قسماً جديداً يُكلف بمواجهة تهديدات الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، فيما تناقش سيول وواشنطن أيضاً إجراء مناورات مشتركة للأسلحة النووية الأمريكية في مواجهة التهديدات المتنامية لكوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تقيم هيئة الأركان المشتركة في سيول فعالية بمناسبة إنشاء إدارة مكافحة الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، والتي قالت إنها ستضع الأساس للإطلاق المتصور لـ “القيادة الاستراتيجية”، وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| ابتعدت رافضةً مصافحته.. سيدة البرازيل الأولى تتجاهل ممثل إيران

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق تجاهل سيدة البرازيل الأولى لممثل إيران، وتعمدها عدم مصافحته، وذلك خلال تنصيب الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

أظهر فيديو متداول للحادثة، سيدة البرازيل الأولى روزانجيلا دا سيلفا، الشهيرة بـ”جانجا”، وهي تبتعد إلى الوراء حتى لا تصافح ممثل إيران، في تجاهل واضح، حسب ما تم وصفه، وبعد أن يغادر المنصة تعود بهدوء إلى يمين زوجها الرئيس لولا دا سيلفا لمصافحة باقي المهنئين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد || كيم وابنته يتفقدان مصنعاً لـ الصواريخ البالستية والجنوبية تختبر “الصاروخ الغامض”

وسط توتر متصاعد مع كوريا الجنوبية وأمريكا، تفقّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وابنته الصغرى مؤخراً عشرات الصواريخ البالستية متوسطة المدى، في ما يبدو أنه مصنع بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ، بينما نشرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، تسجيلاً مصوراً لأحدث اختبار لصاروخ يعمل بالوقود الصلب.

ونشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية صور جديدة تظهر كيم جونغ أون وابنته يسيران بين ما لا يقل عن 26 صاروخاً من طراز “هواسونغ 12” غير مجهزة داخل صالة عرض كبيرة في تاريخ غير محدد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| جثمان بيليه في استاد نادي سانتوس لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة

استعداداً لمراسم إلقاء النظرة الأخيرة، وصل جثمان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه إلى استاد نادي سانتوس البرازيلي، اليوم الاثنين.

وفقاً لوسائل الإعلام البرازيلية فإن الموكب الذي يحمل جثمان بيليه وصل إلى استاد “أوربانو كالديرا” في منطقة فيلا بيلميرو في وقت مبكر من صباح الاثنين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • موقع أمريكي يكشف أكبر خطر يهدد الولايات المتحدة ويحذر من سلاح لا يُصدّ

كشف موقع أمريكي في تقرير جديد، عن أكبر خطر يهدد الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن من حيث نوعية الأسلحة العالمية التي توصلت إليها الدول المنافسة.

ونقل موقع 19FortyFive الأمريكي عن، كريستيان أور، وهو ضابط أمريكي متقاعد، قوله: إن أخطر تهديد عسكري يمكن أن تتعرض له الولايات المتحدة، هو استهدافها بضربة كهرومغناطيسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كشمير تشتعل مجدداً.. مواجهات تسقط قتلى ومخاوف من “فتنة دينية”

اشتعلت التوترات في منطقة كشمير الهندية بعد تصاعد أعمال عنف بشكلٍ مفاجئ، وجاء ذلك في المنطقة الهندوسية الخاضعة للسيطرة الهندية، حيث تتهم حكومة ديلهي متمردين من الأقلية “المسلمة” بالهجمات.

ونقلت وسائل إعلام عن ضابط الشرطة الهندي موكيش سينغ، قوله للصحفيين، إن مسلحين اثنين يشتبه في أنهما “متمردين مناهضين” للهند، فتحا النار على منازل في قرية دانغري النائية يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل أربعة من السكان وإصابة خمسة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قرار كندي يستهدف أغلب الأجانب المقيمين في البلاد.. حظرت عليهم أمراً مهماً

دخل قرار كندي يستهدف أغلب الأجانب المقيمين داخل البلاد، حيذ التنفيذ، اليوم الاثنين، إذ، تم حظر الأجانب من شراء العقارات السكنية، وذلك بهدف إتاحة المزيد من المنازل للسكان المحليين الذين يواجهون أزمة في الإسكان.

تسمح العديد من الاستثناءات في القانون للأفراد مثل اللاجئين والمقيمين الدائمين من غير المواطنين بشراء منازل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  •  على جميع الدول أن تمتلك سلاحاً نووياً .. ستعرف السبب بعد هذا الفيديو

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى