الشأن السوري

صواريخ “مجهولة” تقصف قوات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن صاروخان استهدفا قوات التحالف الدولي بحقل كونيكو في شمال شرقي سوريا، دون أن تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ولم يؤد الاستهداف إلى جرحى أو أضرار في القاعدة أو بالممتلكات. وبعد أن مسحت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الموقع، تبين وجود صاروخ ثالث غير منفجر، حسب ما ذكرت القيادة الأميركية.

وأفادت مصادر محلية لـ “ستيب”، بأن الصواريخ استهدفت قاعدة معمل غاز كونيكو الأمريكية بعدد من الصواريخ، مشيرة إلى سقوط صاروخين بالقرب من المساكن المخصصة للجنود، دون معلومات عن خسائر.

وبحسب المصادر، توجهت عربات برادلي من قاعدة حقل العمر باتجاه قاعدة كونيكو مع تحليق مكثّف للمروحيات لمعاينة الأضرار.

وحلّقت طائرات استطلاع تابعة للتحالف الدولي بشكل مكثف على طول الشريط الحدوي السوري-العراقي في محافظة الحسكة، وفق المصادر.

ومؤخراً، أعلن التحالف الدولي أن قواته أجرت تمرين “الجاهزية العملياتية” باستخدام المدفعية الرشاشة المضادة للطائرات، في شرق سوريا، للتحقق من فاعلية المنظومة.

يذكر أن القيادة الأمريكية (سنتكوم) أعلنت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة الدوريات الأميركية في منطقة الشدادي في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وأوضحت سنتكوم في بيان حينها أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو بممتلكات قوات التحالف.

وحينها قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو، أن “الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف والمدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين يتم تحقيقهما بشق الأنفس في المنطقة”.

صواريخ "مجهولة" تقصف قوات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا
صواريخ “مجهولة” تقصف قوات التحالف الدولي شمال شرقي سوريا.. قوات التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى