أخبار العالم

هلع وخوف مجندة إسرائيلية تمّ “نسيانها” في قرية فلسطينية بعد عملية اعتقال.. شاهد ما فعلته

كشفت شرطة حرس الحدود الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن نتيجة تحقيق كانت قد فتحته أمس الثلاثاء، في نسيان مجندة إسرائيلية داخل قرية فلسطينية عقب تنفيذ عملية اعتقال، فيما أظهر فيديو متداول حالة الهلع والخوف التي عاشتها المجندة إثر ذلك.

تحقيق في نسيان مجندة إسرائيلية بقرية فلسطينية

بحسب قناة كان التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية، اتضح أن المجندة وبسبب ضعف في التنسيق بين القوة الإسرائيلية تمَّ نسيانها في قرية الرام، جنوب رام الله وسط الضفة الغربية، بعدما أودعت معتقلاً فلسطينياً داخل عربة الشرطة وأغلقت الباب لتنطلق العربة من دونها.

وقال بيان لشرطة حرس الحدود إن مركبات تابعة لقوتها تعرضت للرشق بالحجارة أمس الثلاثاء، خلال عودتها من عملية تأمين سيارات مدنية إلى قاعدتها بالقرب من قرية الرام.

وأضاف أن القوة قررت التوقف واعتقال الفلسطينيين الذين رشقوها بالحجارة.

وبالفعل تم اعتقال شابين فلسطينيين ووضعهما في إحدى المركبات التابعة للقوة، فيما اعتقل ثالث واقتادته المجندة إلى مركبة ثانية وبمجرد أن أغلقت الباب عليه، انطلقت العربة وتركتها وحدها.

ووفقاً للبيان، فإن “المركبة انطلقت لمسافة 60 متراً من دون المجندة وذلك بسبب عدم التنسيق”.

وقالت كان إن المجندة “حاولت دون جدوى الاتصال بالمركبة التي تركتها في شوارع القرية الفلسطينية، وتمكنت لاحقاً من الاتصال بقائد القوة الذي كان متواجداً بالمركبة وأبلغته أن يأتي لاصطحابها”.

توقيف ضابط نسي مجندة إسرائيلية بقرية فلسطينية

على صعيدٍ متصل، قرر قائد شرطة حرس الحدود في الجيش الإسرائيلي توقيف ضابط وجنود تورطوا في نسيان مجندة إسرائيلية، خلال عملية عسكرية في قرية الرام.

وبحسب قناة الـ 12 العبرية، أمر قائد حرس الحدود أمير كوهين “بإيقاف قائد الدورية والجنود عن العمل وإخضاعهم للتحقيق مع إيقاف التدريبات والنشاط العملياتي في وحدات حرس الحدود”.

ناشطون ينشرون فيديو المجندة الإسرائيلية

في السياق، نشر ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو يظهر مجندة إسرائيلية تسير وحيدة في حالة ترقب وهي تحمل سلاحها الرشاش في شوارع قرية الرام.

ويبدو من الشريط المتداول أن المجندة تسير بحذر شديد وحالة تأهب، مصوبةً سلاحها في وجه المارة والسيارات دون أن يستفزها أحد.

هلع وخوف مجندة إسرائيلية تمّ "نسيانها" في قرية فلسطينية بعد عملية اعتقال.. شاهد ما فعلته
هلع وخوف مجندة إسرائيلية تمّ “نسيانها” في قرية فلسطينية بعد عملية اعتقال.. شاهد ما فعلته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى