الشأن السوري

تنظيم الدولة يعدم مواليين في تدمر، والنظام يستعد لهجوم جديد بقيادة روسية

قام تنظيم الدولة بحملة إعدام ميدانية جماعية طالت الموظفين و المدرسين و بعض الشبان الذين كانوا منضمين إلى اللجان الشعبية و الموالين لنظام الأسد في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي صباح اليوم، الخميس التاسع عشر من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة.

 

و أوضح مراسل الوكالة أنّ حملة الإعدام تمّت في ساحة المتحف الأثري و القاعدة الروسية في مدينة تدمر و طالت أكثر من سبعة عشر شخصاً بينهم نساء مدرسات، مشيراً إلى أنّ المدينة حالياً لا يوجد فيها مدنيين سوى المقربين من عناصر التنظيم.

 

و في سياق آخر قال مراسلنا إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر و منطقة الدوة غربها و حقل شاعر و منطقة حويسيس و منطقة الشندخيات و تلة الصوانة في ريف حمص الشرقي صباح اليوم دون أنباء عن حجم الأضرار حتى الساعة.

 

و أضاف مراسل الوكالة أنّ الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط مطار التيفور العسكري بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام و تنظيم الدولة دون أيّ تقدم يذكر، في حين تستعد قوات النظام لشنّ هجومٍ جديد على معظم النقاط التي خسرتها مؤخراً بريف حمص الشرقي وأهمها ” تدمر ” بقيادة الروس و بدعم جوي روسي.

 

و يذكر أنّ يوم أمس دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيطي مطار التيفور و قرية الشريفة في محاولة من الأخير استعادة القرية، بينما ذكرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم الثلاثاء الفائت مقتل 20 عنصراً من النظام و ميليشياته و إفشال محاولة تقدم ثالثة شرق مطار التيفور.

حمص - تدمر
حمص – تدمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى