سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 05/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الخميس 05/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الخميس 05/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| بن سلمان كسر البرتوكول الملكي كم مرة ومع من؟.. تصرفات الأمير السعودي تثير تفاعلاً

استعرض الأكاديمي السعودي طارق الأحمري، مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر تصرفات وردة فعل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مراسم بروتوكولات ملكية، أظهرت أنه كسر القواعد مع زعيمي دولتين.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الأكاديمي السعودي عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، نالت أكثر من مليوني مشاهدة خلال ساعات.

الأحمري قال فيها: “يعتبر البروتوكول الملكي أقوى وأهم بروتوكولات الدول ومراسمها وهو موطن رسائل إعلامية مؤثرة”، مضيفاً “في هذا الثريد سأستعرض معكم مواقف عظيمة شرّع فيها الأمير محمد بن سلمان هيبة الحضور في البروتوكول وجمالية الاحترام وقوة الرسالة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • في مكالمة مع بوتين.. رسالة من أردوغان للأسد وحديث عن خطة لم تكتمل

خلال اتصالٍ هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عن خطة تركية روسية لم تكتمل، كما وجّه رسالة إلى نظيره السوري بشار الأسد، وفقاً لما أورده مكتب الرئاسة التركية.

بحسب البيان الصادر عن مديرية الإعلام والاتصال في الرئاسة التركية “تمّ بحث العلاقات التركية الروسية، وخاصة ملفّ الطاقة والقضايا الإقليمية، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، وملف سوريا”.

وأضاف: “ذكر الرئيس التركي خلال المحادثات، أنهم عززوا ويواصلون تعزيز البنية التحتية، لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وذكر أنهم يهدفون إلى استكمال خارطة الطريق، واتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذها في أقرب وقتٍ ممكن”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير يكشف الدولة العربية التي قد تستضيف اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن الدولة العربية التي قد تستضيف اللقاء الثلاثي السوري التركي الروسي المرتقب.

وفقاً لوسائل إعلام روسية، فإن مصادر خاصة في تركيا، كشفت أنه من المرجح أن يعقد اللقاء الثلاثي بين وزراء خارجية تركيا وسوريا وروسيا، في الأيام القادمة، في الإمارات العربية المتحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “خليجي 25” بطولة وسط الأزمات.. تظاهرات ضد الفساد في العراق واستعدادات في البصرة (فيديو)

بينما تستعد مدينة البصرة في جنوبي العراق لافتتاح فعاليات بطولة “خليجي 25” المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة، تشهد العاصمة بغداد تظاهرات ضد الفساد واحتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار أمام العملة الوطنية، ما يثير مخاوف أمنية خلال الحدث الكروي الذي طال انتظاره في البلاد بعد غياب دام 43 عاماً بسبب الظروف الأمنية والسياسية.

وعشية البطولة، انطلقت تظاهرات في حي الرشيد بالعاصمة بغداد، ضد الفساد واحتجاجاً على تدهور العملة الوطنية أمام الدولار.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • كوريا الجنوبية: طائرة مسيرة كورية شمالية تخترق منطقة محظورة حول المكتب الرئاسي

وسط توترات مستمرة مع بيونغ يانغ، كشف مسؤول عسكري في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقتها كوريا الشمالية مؤخراً “دخلت لفترة وجيزة منطقة حظر جوي بالقرب من مكتب الرئيس، يون سيوك يول، في سيول”.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن المسؤول العسكري، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، قوله: “حلقت الطائرة لفترة وجيزة فوق الحافة الشمالية للمنطقة، لكنها لم تقترب من المرافق الأمنية الرئيسية”، في إشارة إلى منطقة “P-73″، وهي منطقة تقع على مسافة 3.7 كيلومتر من المكتب الرئاسي، داحضاً تحليلاً سابقاً بأنها لم تخترق المنطقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • معلومة “مؤكدة” عن بوتين بحوزة رئيس الاستخبارات الأوكرانية.. ورسالة خطيرة من كييف لموسكو

فيما تتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الخميس، قال رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، إن بحوزته معلومات “مؤكدة” تتعلق بصحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرجحاً أن تكون هناك “ضربات أخرى في عمق الأراضي الروسية”.

وفي مقابلة مع قناة “آي بي سي” الأمريكية، قال بودانوف إنه يحتكم على “معلومات مؤكدة من مصادر بشرية بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، ولم يقدم المسؤول الأوكراني تفاصيل أخرى عن طبيعة هذه المعلومات التي بحوزته مكتفياً بالقول إن “بوتين في حالة صحية حرجة وإنه يصارع الموت”.

وتابع: “سوف يموت بوتين بسرعة كبيرة، على ما أعتقد، وآمل حقاً في هذا”، مضيفاً “نعتقد أنه مصاب بمرض السرطان. هذه الحرب يجب أن تنتهي قبل أن يموت”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوادر أزمة 2023 الاقتصادية بدأت من أمازون.. قرار مهم من الشركة

بدأت بوادر أزمة 2023 الاقتصادية بالظهور من أمازون، حيث قالت الشركة العملاقة، في بيانٍ لها مساء أمس الأربعاء، أنها ستلغي أكثر من 18000 وظيفة من قوتها العاملة، مستشهدةً بـ “الاقتصاد غير المؤكد” وحقيقة أن عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت “وظف بسرعة” خلال الوباء.

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن الرئيس التنفيذي آندي جاسي، قال في بيان وجهه إلى موظفيه: “بين التخفيضات التي أجريناها في نوفمبر وتلك التي نشاركها اليوم، نخطط لإلغاء ما يزيد قليلاً عن 18000 منصب”. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الناتو يتحدث عن “خطر الصين”.. وتحذيرات من تكرار سيناريو حرب أوكرانيا في آسيا

حذر الأمين العام لحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، اليوم الخميس، من “خطر الصين”، حيث قال: “إنه يجب ألا تؤثر تجارتنا مع الصين على أمننا”، فيما حذر مسؤول سابق من تكرار سيناريو حرب أوكرانيا في آسيا.

كما حذر من خطورة التقليل من قدرات روسيا، مشدداً على حاجة الناتو إلى المزيد من الأفراد والمعدات والأسلحة للدفاع المشترك.

– أوروبا “ساذجة للغاية” بشأن تهديدات الصين بشأن تايوان

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “موت بوتين الوشيك” يغضب فرنسا من أوكرانيا.. كولونا: هذا ما تتمناه أنت يا بودانوف

بعدما أعاد رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، اليوم الخميس، مجدداً الحديث حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ردّت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على تصريحاته، وقالت: “هذا ما تتمناه أنت ولا نشاطرك التقييم”.

رداً على ما نُسب إلى رئيس جهاز الاستخبارات الأوكرانية حول “موت وشيك لبوتين”، قالت كولونا في مقابلة مع محطة LCI الفرنسية: “صحة هذا التقييم ليست مؤكدة والشركاء الذين نعمل معهم لا يشاطرون المسؤول الأوكراني تقييمه، ربما هذا ما يتمناه هو، خصوصاً أنه قال حرفياً: أتمنى”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • استدعاء وإغلاق مؤسسة.. أول رد إيراني على رسوم ساخرة من خامنئي وباريس تعلّق

بعد أن استدعت طهران سفير باريس لديها، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، إغلاق المعهد الفرنسي للبحوث في إيران (إفري) بعد نشر مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية رسوم ساخرة اعتبرتها طهران مهينة للمرشد الأعلى، علي خامنئي، فيما ردت باريس على هذه الخطوات.

ونشرت شارلي إيبدو هذا الأسبوع عشرات الرسوم الكاريكاتورية التي تصور وتسخر من المرشد الإيراني علي خامنئي دعماً لاحتجاجات مناهضة للنظام خرجت بعد وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني في سبتمبر/أيلول وهي رهن الاحتجاز لدى “شرطة الأخلاق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يقدم عرضاً غير مسبوق لزيلينسكي بعد اقتراحه هدنة من طرف واحد على بوتين

بعد اتصاله مع الرئيس الروسي في وقتٍ سابقٍ من اليوم، قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عرضاً غير مسبوق لنظيره الأوكراني.

وفقاً للإعلام التركي، فإن أردوغان أبلغ نظيره الأوكراني زيلينسكي في اتصال هاتفي استعداد تركيا للوساطة من أجل تحقيق سلام دائم بين روسيا وأوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إجراء عسكري روسي بيلاروسي في الجو بعد أنباء عن مخطط مشترك لاحتلال كييف

أعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا، اليوم الخميس، عن إجراء عسكري، تمثّل بمناورات جوية تكتيكية مشتركة مع وحدات الطيران الروسية، بهدف زيادة مستوى التأهب القتالي للقوات العسكرية، وهو إجراء يأتي بوقتٍ تشير فيه تقارير إلى قرب ضربة جوية وزحف بري روسي بيلاروسي مشترك لإسقاط كييف.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان، “سنزيد من وتيرة هذه المناورات مع موسكو”، مضيفة أنه “تم التخطيط لمزيد من أنشطة التنسيق القتالي مع الوحدات القادمة إلى مناطق التدريب في الجمهورية بالإضافة إلى ذلك، من أجل تحسين مستوى التدريب القتالي لوحدات الطيران التابعة للقوات المسلحة لجمهورية بيلاروسيا وروسيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هدنة بوتين تغير حسابات الجبهات وفيديو لزعيم فاغنر مع أول دفعة سجناء تدب الفزع

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، بوقف مؤقت لإطلاق النار في أوكرانيا عشية عيد الميلاد الأرثوذكسي، بناء على طلب الزعيم الروحي الروسي البطريرك كيريل، وفق ما ذكر الكرملين. وهو إعلان قد يغير الحسابات على الجبهات القتالية، خاصة بعد تعزيز الجبهات القتالية من ناحية بيلاروسيا في شمال أوكرانيا.

وقال بوتين، وفق ما جاء في بيان صادر عن الكرملين، “استجابة لدعوة قداسته البطريرك كيريل/ أوجه إلى وزير الدفاع الروسي بدء تطبيق وقف لإطلاق النار على كل خط التماس بين الطرفين في أوكرانيا اعتباراً من الساعة 12,00 (09,00 توقيت غرينيتش) في السادس من يناير هذه السنة، حتى الساعة 24,00 (21,00 توقيت غرينيتش) في السابع من يناير”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تفتح باب الهجرة أمام عدة دول.. ومسؤول رفيع المستوى يكشف التفاصيل

كشف مسؤول أمريكي كبير، اليوم الخميس، أن بلاده سوف تفتح باب الهجرة المحدودة أمام مواطني عدة دول، كما ستقوم بتشديد القيود على من يحاولون دخولها بطرق غير شرعية.

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن مسؤول أمريكي كبير، قال اليوم الخميس: “إنه سيتم السماح لما يصل إلى 30 ألف مهاجر شهريا بدخول الولايات المتحدة من كوبا وهايتي ونيكاراغوا وفنزويلا، بينما تم تشديد القيود على من يسعون إلى الدخول بشكل غير قانوني”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيف ردت واشنطن وبرلين على هدنة بوتين “المزعومة” في أوكرانيا

في أول رد غربي على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدنة في أوكرانيا، اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، أن نظيره الروسي يبحث عن “متنفس” بإعلانه وقفاً لإطلاق النار في أوكرانيا بمناسبة عيد الميلاد الأرثوذكسي، في هدنة هي الأولى من نوعها منذ بدء الغزو الروسي.

وقال بايدن في خطاب ألقاه من البيت الأبيض إن الرئيس الروسي “كان مستعداً لقصف مستشفيات وروضات وكنائس.. في الخامس والعشرين من كانون الأول/ديسمبر وليلة رأس السنة.. أظن أنه يسعى إلى متنفس”.

من جهتها، اعتبرت برلين أن وقف إطلاق النار الروسي “المزعوم” في أوكرانيا لن يجلب “لا الحرية ولا الأمان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وجه أمريكا عندما سينتصر التيار المسيحي-اليهودي..أهلا بكم في “بلد الرب” الأبيض!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى