منوع

شاهد|| تتكلم كالإنسان وتغير لونها حسب المزاج.. “بي أم دبليو” تكشف عن سيارتها الجديدة

كشفت شركة “بي أم دبليو”، النقاب عن نموذج أولي من سيارة جديدة تتحدث كالإنسان ويمكن أن تغير ألوانها كالحرباء لتتناسب مع مزاج السائق، حسب مقطع فيديو نشرته اليوم وكالة “رويترز”.

– “بي أم دبليو” تكشف عن سيارتها الجديدة

في حفلٍ على هامش مؤتمر “سي إي أس” في لاس فيغاس، أزاحت الشركة الألمانية النقاب عن السيارة الجديدة “بي أم دبليو آي فيجن ديي”.

وعرضت “بي أم دبليو” أحدث تطبيق لتقنية تعرف باسم “E-Ink”، حيث تحتوي السيارة الفريدة من نوعها على 240 خلية ألوان منفصلة يمكن أن تتغير من حين لآخر.

وفي لحظة واحدة، كان النموذج الأولي هو الأخضر الفاتح، ثم الأرجواني الداكن، ثم تغيرت إلى الأحمر مع خطوط بيضاء.

كما يمكن للسيارة التحدث مع السائق بصوت أنثوي عبر تقنية “Dee”، وهي مساعد رقمي، يمكن أن تجعل السيارات المستقبلية بمثابة “رفيق” للسائق، كما تقول الشركة الألمانية.

وإحدى الخصائص الأكثر لفتاً للانتباه في هذه السيارة غير المسبوقة كانت لوحة القيادة التي لا تحتوي على شاشات، حيث تحتوي السيارة على أقل عدد ممكن من المواد وأدوات التحكم في التشغيل والشاشات لضمان عدم تشتيت الانتباه عن التجربة الرقمية.

 

وتحتوي لوحة القيادة على شريط يمكن تمريره للتحكم في الصور المعروضة على الزجاج الأمامي للسيارة التي يظهر عليها عالماً رقمياً افتراضياً بدلاً من الشوارع الاعتيادية.

وتعليقاً على الإصدار، قال الرئيس التنفيذي “بي أم دبليو”، أوليفر زيبسي، إن الشركة ستبدأ في إنتاج السيارة عام 2025، حيث ستكون سيارة كهربائية سيدان بحجم الفئة الثالثة.

وأضاف: “القيادة الرقمية لا تتعلق بمن يمتلك شاشة أكبر”.

ووفقاً لموقع “إنسايد إي في أس”، فإنه يمكن للسائق تحديد مقدار المحتوى الرقمي على الزجاج الأمامي باستخدام نظام يسمى “BMW Mixed Reality Slider”.

وكان مفهوم الشركة الألمانية عبارة عن سيارة استعراضية إلى حد كبير، مع عناصر قد يكون من الصعب طرحها في الإنتاج الضخم بأسعار تنافسية، لكن وكالة رويترز نقلت عن زيبسي أن الشركة “ستجلب هذه التكنولوجيا في إنتاج جدي”.

"بي أم دبليو" تكشف عن سيارتها الجديدة
“بي أم دبليو” تكشف عن سيارتها الجديدة

اقرأ أيضاً:

)) بالفيديو|| سيارة تقتحم أحد أكبر المهرجانات في إفريقيا وتوقع قتلى

)) بالفيديو || الكشف عن سعر خيالي للوحتي سيارة في السعودية الأولى تحمل اسم “ميسي” والثانية “دون7”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى