الشأن السوري

شاهد|| أثاث قصر رفعت الأسد الفاخر بباريس للبيع بالمزاد العلني الأسبوع المقبل

كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أنه من المقرر عرض أثاث قصر رفعت الأسد الفاخر بباريس للبيع بالمزاد العلني الأسبوع المقبل.

– عرض أثاث قصر رفعت الأسد بباريس للبيع

وفقاً لما تم تداوله، فإنه سيتم بيع أثاث قصر رفعت الأسد، عم الرئيس السوري، بشار الأسد، الواقع في 38 شارع فوش بالدائره 16 في باريس بالمزاد العلني.

 

 

وسيبدأ المزاد عليه يومي الخميس والجمعة القادمين والموافقين في 12 -13 يناير / كانون الثاني الجاري، وملف الأثاث 260 صفحة، وضعت 4 صفحات فقط.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، أيدت محكمة التمييز في باريس، حكماً قضائياً يدين رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد، لاستحواذه على ممتلكات فرنسية بقيمة ملايين اليورو، واستخدام أموال تم تحويلها من الدولة السورية.

كما أيد حكم محكمة النقض، الذي طوى قضية “الكسب غير المشروع” بعد سنوات من المداولات شهدت تقديم طعون مختلفة، حكماً بالسجن لمدة 4 سنوات على رفعت الأسد، وكذلك مصادرة أملاك، وهو ما أُقر من قبل محكمة البداية في باريس في 17 حزيران/يونيو 2020 ثم في الاستئناف في 9 أيلول/سبتمبر 2021.

وقالت شيربا وهي مجموعة من محاميي حقوق الإنسان مقرها فرنسا وكانت شكواها الجنائية هي السبب وراء بدء الإجراءات في 2013: “إن الأصول التي يحتفظ بها رفعت الأسد في فرنسا التي تم الحجز عليها أثناء الإجراءات ستتم مصادرتها بشكل نهائي”.

ويذكر أن رفعت الأسد عاش في المنفى منذ منتصف الثمانينيات، وقضى معظم هذه المدة في فرنسا، ثم عاد إلى بلده سوريا في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 بعدما أصبح غير قادر على التصرف في ثروته بفرنسا.

أثاث قصر رفعت الأسد
أثاث قصر رفعت الأسد للبيع

اقرأ أيضاً:

))المحكمة العليا الفرنسية تتخذ قرارها بقضية رفعت الأسد

)) موقف الأمير هاري عندما شاهد زوجته “ميغان “مع ممثل آخر في مشهد غير أخلاقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى