أخبار العالم العربي

شاهد || أحداث افتتاح خليجي 25 تثير الجدل بين العراق والكويت.. ما جرى خلف كواليس “معركة المنصة الرئيسية”

أثيرت حالة من الجدل، اليوم السبت، بين العراق والكويت، بعد أن أظهرت مشاهد حالة من الشجار والاشتباك بالأيدي بين مسؤولين من البلدين في المنصة الرئيسية خلال حفل افتتاح بطولة خليجي 25 بمدينة البصرة العراقية.

ما جرى بين العراق والكويت في خليجي 25

وقالت وسائل إعلام كويتية، إن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اشتكى مما وصفه “سوء تنظيم” في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة بالعراق، بعد أن أثير جدل حول تدافع في منطقة كبار الشخصيات “VIP”.

وأكد الاتحاد أن فهد ناصر الصباح، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية وممثل الأمير الكويتي الذي قدم لحضور البطولة انسحب مع الوفد المرافق له.

وفي بيان أعرب الاتحاد الكويتي لكرة القدم “عن استيائه الشديد من سوء التنظيم في مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة، وما نتج عنه من تدافع جماهيري وازدحام شديد تسبب في تعذر دخول ممثل سمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه”.

وأضاف البيان أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم “أبلغ نظيره العراقي والمسؤولين على التنظيم باحتجاج الاتحاد على تلك الأمور التنظيمية”.

إلا أنّ الاتحاد الكويتي أكد أن المنتخب الكروي سيستمر في البطولة حفاظاً على مكانة وأهمية البطولة ودعماً للأشقاء، حسب وصفهم.

وأشار الاتحاد إلى أن رئيس والوفد المرافق “سيتابع أمور المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم”.

كما نقلت وسائل إعلام كويتية أن ممثل الأمير انسحب مع الوفد المرافق له من حضور افتتاح كأس الخليج في العراق وعاد إلى الكويت، بعد حادثة المنصة الرئيسية.

اتهام بسرقة

ونقلت أيضاً وسائل إعلام عن أحد المسؤولين الكويتيين حديثه عن سرقة تعرض لها خلال حفل الافتتاح، معتبراً أن هناك فوضى أمنية كبيرة حصلت.

وقال عبد العزيز السمحان، عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم: “شقوا جيب دشداشتي بموس.. وباقوا بوكي (محفظتي)”، وفق ما صرح في فيديو نشره حساب موقع “جريدتكم” في تويتر.

وأضاف: “حنا تركنا المنصة وطلعنا بعد خبر عدم دخول ممثل أمير البلاد.. هذا الشيء أزعجنا وضايقنا وتضامنا مع الشيخ فهد ناصر الصباح، وحالياً حنا موجودين في الفندق مقر إقامتنا”.

وتحدث المسؤول الكويتي عن دخول أطراف غير مدعوة دخلت إلى حفل الافتتاح، وتحديداً في أماكن كبار الشخصيات، ما أثار الفوضى.

اقرأ أيضاً|| “خليجي 25” بطولة وسط الأزمات.. تظاهرات ضد الفساد في العراق واستعدادات في البصرة (فيديو)

خلاف في الفندق

ويبدو أن الخلافات بين العراق والكويت لم تقتصر على المنصة الرئيسية في ملعب المباراة، حيث تحدثت تقارير أن ذلك بدأ من الفندق.

وحسب تقارير فإن البعثة الكويتية طالبت بتجهيز نحو 40 غرفة فندقية للإعلاميين والصحفيين المرافقين للمنتخب الكويتي، بينما لم تقدم اللجنة المنظمة سوى 4 غرف فقط.

وانتقدت بعض وسائل إعلام عراقية العدد الكبير من البعثة المرافقة لمنتخب الكويتي، والتي لم يطلب مثلها أي منتخب آخر بالبطولة.

جدل على وسائل التواصل الاجتماعي

وطال الجدل بين العراق والكويت، وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انهالت التغريدات على موقع تويتر من ناشطين من البلدين.

وتحدثت عراقيون عن افتتاح مبهر لخليجي 25 وأن العراق خارج من أزمة أمنية وسياسية عصفت بالبلاد لسنوات، ويعتبر مثل هكذا حدث رياضي إنجاز لهم.

بينما طالب كويتيون بانسحاب منتخب بلادهم من البطولة معتبرين أن ما حدث يعتبر نوع “من قلة الاحترام” و”الفشل” التنظيمي.

يذكر أنّ بطولة خليجي 25 المقامة حالياً في مدينة البصرة العراقية هي أول حدث رياضي على مستوى دولي يستضيفه العراق منذ أكثر من عقدين.

شاهد أيضاً || بعروض ضوئية وفنية مبهرة.. افتتاح “خليجي 25” في البصرة 

شاهد || أحداث افتتاح خليجي 25 تثير الجدل بين العراق والكويت.. ما جرى خلف كواليس "معركة المنصة الرئيسية"
شاهد || أحداث افتتاح خليجي 25 تثير الجدل بين العراق والكويت.. ما جرى خلف كواليس “معركة المنصة الرئيسية”.. العراق والكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى