شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

فور انتهاء هدنة بوتين.. شاهد ما فعله الجيش الروسي بوحدة أوكرانية وقديروف يكشف مخاوفه (فيديو)

فور انتهاء الهدنة التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة الماضي، شنَّ الجيش الروسي هجمات كثيفة على مواقع للقوات الأوكرانية في مناطق متفرقة بالبلاد، فيما كشف حليف موسكو الشيشاني رمضان قديروف، عن نقطة تثير مخاوفه.

ماذا فعل الجيش الروسي بوحدة أوكرانية؟

فور انتهاء هدنة بوتين، أظهرت مقاطع فيديو لحظة قيام مدفع هاون “2S4 Tyulpan” ذاتي الدفع، بتدمير إحدى الوحدات العسكرية الأوكرانية.

وتُظهر اللقطات إصابات دقيقة للهدف وانفجارات ضخمة، حيث دمّر المدفع التحصينات الخرسانية الصلبة للمنشأة العسكرية الأوكرانية.

و”توليب” هو مدفع هاون 240 ملم، الوحيد في العالم، يصل مدى إطلاق النار بقذيفة تقليدية إلى 10 كيلومترات، مع مقذوف نشط رد الفعل يصل إلى 20.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، كيف دمر الجيش الروسي، فور انتهاء الهدنة، دبابة أوكرانية كانت تسير على الطريق السريع في كراسني ليمان.

الجيش الروسي يكثّف من هجماته

في السياق، شنّت روسيا هجمات على خاركيف وزابوريجيا، مع انتهاء الهدنة التي أعلنتها موسكو على جبهات القتال في أوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، أن القوات الروسية قصفت مركزين إقليميين في أوكرانيا، وسقطت 5 صواريخ روسية في خاركيف شمال شرق البلاد.

وقال حاكم خاركيف أوليج سينيجوبوف: “انتبهوا سكان خاركيف والمنطقة. ابقوا في الملاجئ. الروس يضربون من جديد”.

وأضاف: “لقي رجل عمره 50 عاماً حتفه في منطقة خاركيف، نتيجة القصف الروسي”، مشيراً إلى رصد سقوط صاروخين في منطقة ميريفا، داخل المقاطعة.

وكانت سلطات دونيتسك الموالية لروسيا، كشفت في وقتٍ سابق، أن القوات الأوكرانية قصفت مدينة ماكييفكا بـ8 قذائف غربية الصنع، في استمرار للحرب وتجاوزاً للهدنة التي دعا إليها زعيم الكرملين، وفق ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وتبادل الجانبان الروسي الأوكراني الاتهامات في مسألة خرق الهدنة.

وقال الجيش الأوكراني إن روسيا هاجمت مواقع أوكرانية في أنحاء شرق وجنوب البلاد في غضون الـ24 ساعة الماضية وحتى السادسة صباحاً بتوقيت كييف السبت، على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أعلنته موسكو من جانب واحد.

زيلينسكي يهاجم روسيا

إلى ذلك، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الهجمات تظهر أن موسكو “لا يمكن الوثوق بها”.

وأضاف في خطابٍ مصور: “كانوا يقولون شيئاً عن وقف مفترض لإطلاق النار، ولكن الحقيقة هي أن القذائف الروسية أصابت مجدداً باخموت ومواقع أوكرانية أخرى”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر يوم الجمعة الماضي، بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة على طول خطوط التماس للاحتفال بعيد الميلاد عند الأرثوذكس في روسيا وأوكرانيا والذي صادف أمس السبت.

حليف بوتين يكشف مخاوفه

على صعيدٍ متصل، قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، إن 15% لا أكثر من المساعدات العسكرية المقدمة من الولايات المتحدة وحلفائها تصل فعلاً إلى أوكرانيا، أما الباقي فيتعرض للسرقة.

وأضاف: “الشيء الوحيد الذي يجب أن نخشاه ونقلق منه، نحن المقاتلون والوطنيون في روسيا- هو أن روسيا قد تقبل الجلوس خلف طاولة المفاوضات”.

مواضيع ذات صِلة : مرسوم جديد من بوتين يفتح باب الجيش الروسي على مصراعيه لكل العالم

وشدد قديروف على أن روسيا اليوم، تقاتل ضد “الشياطين وتتصدى لهم داخل أراضيها وليس على أراضي أوكرانيا”.

شاهد أيضاً : ليو تولستوي ..حارب مع الجيش الروسي في أوكرانيا وأحبّ الإسلام والنبي.. أعظم أدباء أوروبا هل أسلم حقا؟

فور انتهاء هدنة بوتين.. شاهد ما فعله الجيش الروسي بوحدة أوكرانية وقديروف يكشف مخاوفه (فيديو)
فور انتهاء هدنة بوتين.. شاهد ما فعله الجيش الروسي بوحدة أوكرانية وقديروف يكشف مخاوفه (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى