أخبار العالم

“الموت لخامنئي” مسموح على فيس بوك.. “ميتا” توضح التفاصيل

قرر مجلس الإشراف في شركة “ميتا” (Meta)، اليوم الاثنين، إلغاء قرار الشركة بحذف أي منشور على منصة فيسبوك يتضمن شعار “الموت لخامنئي”، مشيراً إلى أن هذا لا يمثل انتهاكاً للقاعدة التي تحظر التهديدات العنيفة.

– “الموت لخامنئي” مسموح على فيس بوك

وأصدر المجلس -الذي تموله الشركة لكنه يعمل بشكل مستقل- بياناً قال فيه: “إن العبارة تستخدم في الأغلب بمعنى (يسقط خامنئي)، في إشارة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي”.

كما طالب المجلس، الشركة على تطوير طرق أفضل لتنقيح المنشورات في مثل هذا الشأن بما يتماشى مع سياسات المحتوى الخاصة بها، مع ضرورة تحديد الخطوط العريضة بوضوح للظروف التي يسمح فيها بالتهديدات الكلامية لقادة الدول.

ومنذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، تشهد إيران احتجاجات اندلعت عقب وفاة الشابة، مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً بعد احتجازها من قبل شرطة الأخلاق لارتدائها “ملابس غير لائقة”، حسب ما قاله الإعلام الإيراني حينها.

وأثارت تلك الاحتجاجات معضلة أصبحت متكررة لـ”ميتا” التي ترددت مراراً في النهج الذي تتبعه مع العبارات السياسية العنيفة التي تنشر على منصاتها.

حيث تحظر الشركة أي أسلوب يحرض على “العنف الخطير”، لكنها تهدف إلى تجنب المبالغة من خلال جعل التنفيذ مقتصراً على التهديدات ذات المصداقية، مما يقود إلى حالة من الغموض بشأن متى وكيف يتم تطبيق القاعدة.

والجدير ذكره أنه بعد حرب روسيا على أوكرانيا العام الماضي، تبنت ميتا على سبيل المثال إعفاء مؤقتاً يسمح بالدعوة بالموت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإتاحة متنفس للمستخدمين في المنطقة للتعبير عن غضبهم إزاء الحرب، قبل أن تلغيه بعد ذلك بأيام، حسب رويترز.

"الموت لخامنئي" مسموح على فيس بوك
“الموت لخامنئي” مسموح على فيس بوك

اقرأ أيضاً:

)) رئيسي إلى دمشق وأنقرة.. إيران تدخل على خط التقارب السوري التركي

)) بالفيديو|| غناء مطربة مصرية في ساحة المسجد النبوي يثير الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى