سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 09/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 09/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 09/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • شاهد|| آيات من القرآن الكريم في عزاء وديع وسوف.. ماذا طلب جورج من القارئ؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً من عزاء وديع وسوف، يظهر تلاوة آيات من القرآن الكريم، حيث أشار الشيخ ياسر الصالح، الذي كان يتلو الآيات القرآنية، أن الفنان هو من طلب منه ذلك.

استقبل الفنان جورج وسوف، اليوم العزاء في ابنه الراحل وديع وسوف، في بلدة كفرون، مسقط رأسه، حيث توافد العشرات من مُحبيه وأصدقاءه، لأداء واجب العزاء في ابنه الذي رحل بشكل مفاجئ نتيجة مضاعفات صحية تعرض لها بعد خضوعه لعملية تكميم المعدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مشاهد نادرة لتساقط الثلوج على القاهرة لأول مرة.. والأرصاد تحذر

في سابقة هي الأولى منذ بداية فصل الشتاء، شهدت القاهرة، مساء أمس الأحد، تساقط الثلج مترافق مع أمطار غزيرة، وسط توقعات باستمرار سقوط الأمطار لليوم الإثنين.

وفقاً للإعلام المصري، فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع استمرار سقوط الأمطار الرعدية شرق البلاد وهم محافظات الإسماعيلية- السويس- بورسعيد، ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من سيناء مع تقدم الوقت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • البرازيل.. قوات الأمن تستعيد السيطرة على مقار السلطة وتهمة “الانقلاب” لهذه الأطراف (فيديو)

أخلت القوات الأمنية البرازيلية، مقار الكونغرس والمحكمة العليا وقصر بلانالتو الرئاسي، بعد اقتحامها من قبل أنصار الرئيس اليميني السابق جايير بولسونارو، واعتقلت نحو 170 شخصاً منهم. وبينما أدان الرئيس الحالي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الأحداث ووجهت حكومته تهمة “الانقلاب” لكل من شارك في اقتحام مقار السلطات، رفض الرئيس السابق بولسونارو الاتهامات بالتورط.

وفي مرسوم أصدره الأحد، أعلن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا “تدخلاً أمنياً اتحادياً” في العاصمة برازيليا، بعد اقتحام أنصار الرئيس اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو الكونغرس والقصر الرئاسي والمحكمة العليا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرك صيني عسكري كبير صوب تايوان.. وجنرال أمريكي يكشف “خطة” ضد غزو محتمل

أجرى الجيش الصيني تدريبات عسكرية، برية وبحرية وجوية، حول تايوان، في ثاني تدريبات من نوعها خلال أقل من شهر، فيما قالت تايوان إن 57 طائرة وأربع سفن تابعة لجيش الصين، شوهدت في جميع أنحاء تايوان خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفي خضم هذه التطورات، كشف جنرال أمريكي رفيع عن سيناريو التعامل مع الغزو الصيني المحتمل للجزيرة.

وقالت قيادة المنطقة الشرقية بالجيش الصيني، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إن قواتها نظمت “دوريات استعداد قتالي مشتركة وتدريبات قتالية فعلية” في البحر والمجال الجوي حول تايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بالفيديو: معظم سكان لندن من دون سراويل.. ما الحكاية؟

ظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، معظم سكان لندن من دون سراويل، ما أثار التساؤلات حول السبب، الذي أوضحه الإعلام البريطاني، بأنه تقليد يسمى “The No Trousers Tube Ride”

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن مئات من الركاب الذين سافروا في مترو أنفاق لندن خلعوا جزئياً ملابسهم احتفالًا بـ The No Tr Pants Tube Ride، والتي عادت أمس إلى العاصمة لأول مرة منذ تفشي الوباء في مارس 2020.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • من أعماق البحر.. أنقرة تُهدد اليونان بسلاحٍ مرعب تبنيه وتحذّر “لا تخطئوا التقدير”

هدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليونان بردٍ قوي اذا سلكت أثينا “مسارات خاطئة” ووسعت الحدود الحالية للمياه الإقليمية في بحر إيجه، القضية التي لا تزال محل خلاف بين البلدين، ضمن جملة من الخلافات الأخرى.

وقال خلوصي أكار، إن تركيا لن تسمح لجارتها وحليفتها في الناتو اليونان بتوسيع الحدود الحالية للمياه الإقليمية في بحر إيجه.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • دبابات بريطانية إلى أوكرانيا لأول مرة.. تقرير يكشف كيف يمكن أن “تقلب الحرب”

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الاثنين، أن بريطانيا تعتزم إرسال دبابات إلى أوكرانيا لأول مرة منذ بدء الحرب الأوكرانية الروسية في 24 فبراير من العام الماضي.

وفقاً للإعلام البريطاني، فإن الحكومة تعتزم إرسال دبابات بريطانية إلى أوكرانيا لأول مرة منذ بدء الحرب، حيث تجري مباحثات مع كييف لتزويدها بدبابات تشالنجر 2.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بطلبٍ إسرائيلي.. تركيا تضيّق الخناق على حركة حماس وتلاحق قياديين كبار

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن تركيا ضيّقت الخناق على حركة حماس، ضمن سلسلة من عمليات ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين وأذرعها.

وقال صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن التحركات التركية طالت بشكل خاص صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس”، والذي تتهمه إسرائيل بالوقوف وراء تمويل العمليات المسلحة بالضفة الغربية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد تحذيرات من “حرب”.. بايدن يصل منطقة “الخطر” ومكارثي يتحدث عن أسوأ أزمة بتاريخ أمريكا

كشف رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، اليوم الإثنين، عن أسوأ أزمة بتاريخ أمريكا، مشيراً إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسببت بها، بالوقت الذي وصل بايدن إلى منطقة “الخطر”.

ووصل اليوم بايدن إلى المنطقة الحدودية بين أمريكا والمكسيك والتي تشهد عادةً تدفقاً للاجئين باتجاه الولايات المتحدة، ثم انتقل الى المكسيك حيث سيجري لقاءات مع الرئيس المكسيكي، ورئيس الوزراء الكندي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “لأغراض لا يمكن الكشف عنها”.. إسرائيل تعلن إنشاء قوة فضائية جديدة بمهام خاصة

كشفت إسرائيل، اليوم الإثنين عن إنشاء قوة فضائية جديدة بمهام خاصة، دون أن تخوض بتفاصيل كبيرة حول قدراتها وقيادتها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية أن سلاح الجو الإسـرائيلي أعلن عن إنشاء قوة فضائية خاصة به، هدفها هو فحص “كيف يمكن لإسرائيل استخدام الفضاء لأغراض لا يمكن الكشف عنها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • دمرهم عبد الناصر وعادوا في زمن السادات .. عائلة منصور من أثرياء المحروسة

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى