أخبار العالم

رئيس البرلمان التركي يوبخ الأمير هاري.. والسلطات الأمريكية تأمره بالإجلاء الفوري من مكان سكنه

فيما يبدو أن اعترافات الأمير هاري، ستورطه أكثر فأكثر ولن تمر مرور الكرام دولياً، فقد انتقد رئيس البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، الأمير البريطاني بسبب تصريحه عن أفغانستان، فيما دفعت العواصف التي تجتاح كاليفورنيا منذ أيام السلطات الأمريكية إلى إجلاء سكان مدينة مشهورة يسكن فيها هاري وميغان أيضاً.

تركيا توبخ الأمير هاري

بعدما اعترف هاري في كتاب جديد أصدره، بأنه قتل 25 شخصاً في أفغانستان، مبرراً ذلك بأنهم كانوا من الأعداء، انتقد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، ما قاله.

وجاءت تصريحات شنطوب خلال اجتماع المنظمات غير الحكومة في ولاية أدرنة، واستنكر نزع الأمير البريطاني صفة البشر عمّن قتلهم، ووصفه إياهم “بقطع الشطرنج”.

وقال: “الأمير هاري اعترف بأنه قتل 25 شخصاً في أفغانستان، وإنه لا يخجل من ذلك، الصبي الأبيض الأوروبي، من أنت؟ عليك أن تقرر ما إذا كنت إنساناً أم لا؟! ما الذي تبحث عنه في أفغانستان؟ ماذا تفعل هناك لقتل الناس؟”، وفقاً لما أوردته صحيفة “حرييت” التركية.

وأشار المسؤول التركي في تصريحاته إلى أن القرن العشرين هو أكثر القرون دموية في تاريخ البشرية، قائلاً: “الأوروبيون هم الذين يقتلون أكبر عدد من الناس في العالم”.

ولفت إلى أن “الأوروبيين قتلوا أكثر من 20 مليون شخص في الحرب العالمية الأولى، ثم قتلوا حوالي 75 مليون شخص في الحرب العالمية الثانية على أقل تقدير، وهناك من يقول إنهم قتلوا أكثر من 100 مليون”.

شنطوب أضاف: “العالم منزعج من وجهات النظر التي تهمّش الناس، بخلاف الأوروبيين والأشخاص البيض، وتستخدم كل إمكانيات العالم لصالحها وتستغل الأشخاص الآخرين لخدمتها”.

إجلاء الأمير هاري وزوجته من مدينة أمريكية

على صعيدٍ متصل، دفعت العواصف التي تجتاح كاليفورنيا منذ أيام، السلطات الأمريكية إلى إجلاء سكان مدينة مونتيسيتو، حيث يعيش العديد من المشاهير، بينهم هاري.

وتقع المدينة الساحلية على بعد ساعة ونصف بالسيارة شمال لوس أنجلوس، وهي مقر إقامة العديد من الشخصيات البارزة، مثل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل، ومقدمة البرامج التلفزيونية أوبرا وينفري، والإعلامية إلين دي جينيريس، والممثلة جينيفر أنيستون.

وحثَّ رجال الإطفاء في المدينة على الإخلاء الفوري للمنازل، ونصحوا السكان بمتابعة التنبيهات المختلفة من السلطات عن كثب، لأن “الوضع يتغير بسرعة”.

وقال رجال الإطفاء: “على مدار الثلاثين يوماً الماضية، شهدت مونتيسيتو ما بين 12 و20 بوصة (30 و50 سم) من الأمطار، وهو ما يتجاوز بكثير المتوسط السنوي البالغ 17 بوصة (43 سم)، هذا المطر التراكمي يعرض المجتمع لخطر أكبر للفيضانات والانهيارات الطينية”.

كتاب الأمير هاري في الأسواق

هذا وبعد أيام من المقابلات التلفزيونية والتسريبات، طُرحت مذكرات الأمير هاري في كتاب بعنوان (سبير)، أو الاحتياطي، رسمياً للبيع الثلاثاء.

وجذب الكتاب الانتباه في جميع أنحاء العالم إذ أنه يكشف الصراعات الشخصية للأمير، فضلاً عن الاتهامات التي وجهها لأفراد آخرين في العائلة المالكة، بمن فيهم والده الملك تشارلز وزوجة أبيه كاميلا وأخوه الأكبر الأمير وليام.

ويُعد الكتاب، الذي تنشره شركة بينغوين راندام هاوس للنشر، آخر ما كشف عنه الأمير هاري وزوجته ميغان منذ تنحيهما عن مهامهما الملكية في عام 2020 وانتقالهما إلى كاليفورنيا لبدء حياة جديدة.

ولم تعلق العائلة المالكة على الكتاب أو المقابلات ومن غير المرجح أن تصدر رداً عليه.

 

اقرأ أيضًا: اعترافات الأمير هاري تورطه.. “غرفة حرب” في قصر باكنغهام لمواجهته وإقامته بأمريكا مهددة

رئيس البرلمان التركي يوبخ الأمير هاري.. والسلطات الأمريكية تأمره بالإجلاء الفوري من مكان سكنه
رئيس البرلمان التركي يوبخ الأمير هاري.. والسلطات الأمريكية تأمره بالإجلاء الفوري من مكان سكنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى