أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

اختراق الصفحة الرسمية لـ محافظة الدقهلية.. ونشر فيديو غريب بداخلها يثير سخرية المصريين

تعرضت الصفحة الرسمية لـ محافظة الدقهلية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، لاختراق من قبل مجهول يبدو أنه “صيني” بسبب نوعية الفيديو المنشور عبر الصفحة، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن السلطات أخلت سبيل رجل أعمال متهم بالاتجار في النقد الأجنبي بذات المحافظة.

اختراق الصفحة الرسمية لـ محافظة الدقهلية

في البداية، نشر المخترق مقطع فيديو لطريقة عمل أطباق طعام على الطريقة الصينية، مما أثار موجة من السخرية بين المواطنين.

وكتب أحد المتابعين: “المرة الجاية هاتولنا فيديو عن طريقة طهى الضفادع والخفافيش على الطريقة الصينية”، وأضاف آخر: “طب وإحنا مالنا بالكلام ده؟”.

processed e225e001 d48a 4539 a73a f45fcb98138c P5YEmdkw

كما نشر المخترق فيديو آخر لصيادين اصطادوا سمكة كبيرة، علق عليه باللغة الانكليزية: “حقاً إنها لسمكة كبيرة”، وسط انتقادات المصريين بعدم قدرة المحافظة إلى الآن من استرجاع صفحتها على منصة فيسبوك.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر لم تسمه، إنَّ المحافظة تعمل على استرجاع الصفحة في أقرب وقت.

يذكر أن الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية على فيسبوك يتابعها أكثر من 647 ألف مشترك.

وبعد ساعات من اختراق الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية، وسط انتقادات لاذعة من المتابعين، اختفت الفيديوهات المنشورة على الصفحة، دون أن تصدر المحافظة أي بيان يؤكد استعادتها أو الجهة التي قامت بخرقها.

إخلاء سبيل رجل أعمال في محافظة الدقهلية

على صعيدٍ آخر، أفادت وسائل إعلام مصرية، إنَّ قاضي التجديد بمحكمة طلخا الجزئية بمحافظة الدقهلية، قرر اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل رجل الأعمال “أحمد.ع.م. ال”، صاحب توكيل سيارات نقل ثقيل ومالك مدرسة خاصة، بكفالة مالية قدرها 4 ملايين.

وأضافت: “دفاع المتهم خلال مرافعاته قالوا إن الضابطين القائمين على الضبط أخفيا شخص العميل المجهول أمام النيابة العامة، كما استولا على جهاز الـDVR الخاص بكاميرات المراقبة المثبتة بمسكن المتهم لإخفاء الصورة الحقيقية لواقعة الضبط”.

وتابع الدفاع: “الهاتف المحمول الخاص بالمتهم كان بحوزته وقدمه لسلطة التحقيقات؛ وذلك مفاده إقراراً ضمنياً من قبل الضابطين بأن المتهم لا يستخدمه في هذا النشاط”.

كما أوضح الدفاع أن المبالغ الهولندية والروسية التي عثر عليها بحوزة المتهم وقت ضبطه، حصل عليها منذ عام 2018 حال تواجده في تلك الدول، وفقاً لما هو ثابت بجواز سفره.

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود محضر لقسم شرطة طلخا والمحرر بمعرفة ضباط مباحث الأموال العامة بمنطقة شرق الدلتا، بضبط “أحمد. ع. م. ال”، وبحوزته عملات أجنبية متنوعة “133395 يورو و1620 روبل روسي و150 زلوتي بولندي، 13400 جنيه مصري.

وكان في البداية تحرر عن الواقعة المحضر رقم 278 جنح طلخا لسنة 2023 وأحيل المتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات قبل القرار الأخير بإخلاء السبيل بالكفالة.

 

اقرأ أيضًا: “طالب بتعيين مايا خليفة”.. اختراق صفحة فيسبوك تابعة لوزارة التعليم المصرية

اختراق الصفحة الرسمية لـ محافظة الدقهلية.. ونشر فيديو غريب بداخلها يثير سخرية المصريين
اختراق الصفحة الرسمية لـ محافظة الدقهلية.. ونشر فيديو غريب بداخلها يثير سخرية المصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى