أخبار العالم

كيف مر عام 2022 على بوتين؟ سيد الكرملين يعلق للمرة الأولى ويكشف “سيناريوهات الخصوم

كشف سيد الكرملين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، كيف مر عام 2022 على روسيا، حيث تحدث أيضاً عن “سيناريوهات الخصوم”.

– سيد الكرملين يعلق على عام 2022

وفقاً للإعلام الروسي، فإن بوتين قال: “إن عام 2022 كان ناجحاً بالنسبة لروسيا”، مشيراً إلى أن أياً من السيناريوهات السلبية التي توقعها خصوم روسيا للبلاد لم تتحقق، حيث قال: “لم يحدث شيء في 2022 توقعه خصمنا لنا”.

كما شكر الرئيس الروسي، الحكومة الروسية على أدائها في عام 2022، موضحاً أنها كانت مستعدة لكل التحديات، واعتبر أن ذلك حدث “بفضل مواطني روسيا في المقام الأول، ورباطة جأشهم، ورباطة جأشنا واستعدادنا للتحديات، والاستعداد للعمل في ظروف صعبة، أخيراً وليس آخراً، كان هذا نتيجة عمل الحكومة”، حسب ما نشره الإعلام الروسي.

وعلى صعيد آخر، أكد بوتين أن روسيا ستزيد من القدرة الدفاعية للبلاد وتضمن أمن العمليات وستواصل تنفيذ البرامج الاجتماعية واسعة النطاق.

وخلال اجتماعه، قال: “أؤكد أننا نضمن بشكل موثوق أمن ومصالح البلاد، وسنزيد من قدرتنا الدفاعية وفي نفس الوقت سنواصل تنفيذ البرامج والخطط الاجتماعية والاقتصادية على نطاق واسع”.

ووقع الرئيس بوتين في أكتوبر 2022 مرسوماً بشأن إنشاء مجلس تنسيقي تابع للحكومة لتلبية احتياجات القوات المسلحة الروسية والقوات الأخرى والتشكيلات والهيئات العسكرية.

كما كلّف بوتين وزير الصناعة والتجارة بالعمل مع وزارة الدفاع على مسألة التزويد بالطائرات ومعرفة الأعداد اللازمة من الطائرات الحربية والمدنية.

كيف مر عام 2022 على بوتين؟ سيد الكرملين يعلق للمرة الأولى ويكشف "سيناريوهات الخصوم
كيف مر عام 2022 على بوتين؟ سيد الكرملين يعلق للمرة الأولى ويكشف “سيناريوهات الخصوم

اقرأ أيضاً:

))حليف مقرّب لـ بوتين وأشد المؤثرين فيه يكشف خطة الغرب الأساسية تجاه روسيا.. وشويغو يتعهد بترسانة أشد قوة

)) بالفيديو|| لحظة انهيار مراسلة تلفزيونية كندية خلال بث مباشر على الهواء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى