أخبار العالم

بعد السيطرة على سوليدار.. قادة جدد تُعينهم روسيا في حربها على أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، اعتماد تعيينات جديدة في القيادات العسكرية بإطار حربها التي تشنها على أوكرانيا، رابطة تلك التعيينات بتوسيع نطاق المهام العسكرية.

روسيا تُعين قادة جدد

وجاء في بيان للوزارة، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اعتمد هذه التعيينات على مستوى قيادة “العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا”، وهي التسمية التي تُطلقها روسيا على حربها.

وتم تعيين رئيس هيئة الأركان العامة، فاليري غيراسيموف، قائداً للمجموعة المشتركة للقوات، في منطقة “العملية الخاصة”.

وينوب عن غيراسيموف، القائد العام للقوات الجوية ولواء الجيش سيرغي سوروفيكين، والقائد العام للقوات البرية ولواء الجيش، أوليغ ساليوكوف، ونائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية العقيد، ألكسي كيم.

لتوسيع نطاق المهام

وبحسب البيان، يرتبط “رفع مستوى إدارة العملية العسكرية الخاصة، بتوسيع نطاق المهام، والحاجة إلى تنظيم تفاعل أوثق بين فروع وأذرع القوات المسلحة، فضلاً عن تحسين الجودة لجميع أنواع الدعم وفعالية القيادة والسيطرة على تجمعات القوات”.

ويتولى غيراسيموف قيادة الحرب على أوكرانيا خلفاً لسيرغي سوروفيكين، في خطوة أتت مع تصعيد القتال في الجبهات الشرقية.

وجاء القرار بعد ثلاثة أشهر من تولي سوروفيكين أول منصب للإشراف بشكل كامل على الحملة التي شنتها روسيا في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي.

وتأتي التعيينات تزامناً مع إعلان مجموعة فاغنر الروسية، الأربعاء، سيطرتها على مدينة سوليدار في شرق أوكرانيا، بعد معارك كثيفة خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي نفته كييف على الفور، فيما أعلن الجيش الروسي استمرار المعارك.

وتقع مدينة سوليدار، المعروفة سابقاً بمناجم الملح، على بُعد حوالي عشرة كم شمال شرق باخموت التي يدافع الأوكرانيون عنها بضراوة منذ عدة أشهر، في مواجهة سلسلة هجمات تشنها القوات الروسية.

اقرأ أيضاً: دبابات وطائرات الناتو إلى جبهات أوكرانيا.. مقترح من أمريكا لتغيير وجه الحرب

بعد السيطرة على سوليدار.. قادة جدد تُعينهم روسيا في حربها على أوكرانيا

بعد السيطرة على سوليدار.. قادة جدد تُعينهم روسيا في حربها على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى