سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 11/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 11/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 11/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السعودية تعدل قانون إعطاء الأم الجنسية لأبنائها.. والقرار لابن سلمان

أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الأربعاء، أنه تم تعديل قانون إعطاء الأم السعودية الجنسية لأبنائها، حيث أصبح القرار بيد رئيس الوزراء السعودي، محمد بن سلمان.

وفي التفاصيل، صدر مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالموافقة على تعديل المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • خطة صندوق النقد الدولي لإنقاذ اقتصاد مصر ترتبط بالجيش.. وهبوط تاريخي للجنيه مقابل الدولار

تزامناً مع تراجع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، نشرت صحيفة فايننشال تايمز تقريراً عن الوضع الاقتصادي في مصر والاتفاق الأخير مع صندوق النقد الدولي، بعنوان (مصر تتعهد بتقليص دور الجيش الكبير في الاقتصاد بموجب خطة إنقاذ من صندوق النقد الدولي).

بحسب الصحيفة، فإن مصر “التزمت بتقليص دور الجيش في الاقتصاد كجزء من حزمة الإنقاذ التي قدمها صندوق النقد الدولي بقيمة ثلاثة مليارات دولار، في الوقت الذي تكافح فيه الدولة لمواجهة أزمة نقص العملة الأجنبية وضعف الجنيه وارتفاع معدلات التضخم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا والعراق يبحثان مخططاً يستهدف “العمال الكردستاني”.. وأردوغان مدعو لزيارة إسرائيل

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الملفات المشتركة بين البلدين، مؤكدين التنسيق لملاحقة الجماعات الإرهابية على الحدود المشتركة، وخطورة تواجد مسلحي “العمال الكردستاني” في الأراضي العراقية، فيما تلقّى أردوغان دعوة لزيارة إسرائيل في إطار التطبيع بين الطرفين.

وليل الثلاثاء، تلقى السوداني اتصالاً هاتفياً من أردوغان، ناقشا فيه “مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين”. وبحسب بيان أصدره مكتب السوداني، فإن “الاتصال شهد مناقشة سبل تنمية التعاون الاقتصادي والجهود المتبادلة لضبط الحدود المشتركة، والتنسيق لملاحقة المجاميع الإرهابية في الحدود المشتركة بين البلدين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • موعد “أعلى مستوى” من محادثات أنقرة ودمشق تم تحديده.. مسؤول رفيع يكشف التفاصيل

في مرحلة نهائية قبل التطبيع الكامل بين أنقرة ودمشق، أفاد مسؤول تركي رفيع، اليوم الأربعاء، بأن اجتماعاً ثلاثياً سوف يجمع بين وزراء خارجية تركيا وسوريا وروسيا خلال هذا الشهر وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل، دون أن يحدد مكان الاجتماع.

وسيكون مثل هذا الاجتماع أعلى مستوى للمحادثات بين أنقرة والنظام السوري منذ بدْء الحرب في سوريا عام 2011، ومؤشراً على مزيد من التحسن في العلاقات بينهما.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد السيطرة على سوليدار.. قادة جدد تُعينهم روسيا في حربها على أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، اعتماد تعيينات جديدة في القيادات العسكرية بإطار حربها التي تشنها على أوكرانيا، رابطة تلك التعيينات بتوسيع نطاق المهام العسكرية.

وجاء في بيان للوزارة، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اعتمد هذه التعيينات على مستوى قيادة “العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا”، وهي التسمية التي تُطلقها روسيا على حربها.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • دبابات وطائرات الناتو إلى جبهات أوكرانيا.. مقترح من أمريكا لتغيير وجه الحرب

كشف البنتاغون، اليوم الأربعاء، أن أمريكا تسعى لوضع مقترح لتغيير وجه الحرب في أوكرانيا، تتمثل في توجيه دبابات وطائرات الناتو إلى جبهات أوكرانيا.

وفي التفاصيل، قال البنتاغون: “إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ورئيس هيئة أركان القوات المشتركة الجنرال مارك ميلي، سيعرضان خططاً جديدة لتزويد كييف بمقاتلات حربية ودبابات بريطانية وأمريكية، خلال ترأسهما الأسبوع المقبل اجتماعات (مجموعة الدعم الدولي الدفاعي لأوكرانيا) في قاعدة (رامشتاين) التابعة لقوات الناتو في ألمانيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • تفاصيل اتفاقية عسكرية جديدة بين بريطانيا واليابان.. هل تتحول طوكيو لرأس الحربة ضد الصين؟

توقع بريطانيا واليابان، اليوم الأربعاء، اتفاقية دفاعية من شأنها نقل العلاقات العسكرية بين البلدين لمستوى جديد، في خطوة تستهدف الصين ضمن المساعي الغربية لخلق سلسلة تحالفات تُحاصر بكين.

والاتفاقية التي ستوقع اليوم في برج لندن، ستسمح بنشر القوات البريطانية في اليابان في أهم اتفاقية دفاعية بين البلدين منذ أكثر من قرن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيف مر عام 2022 على بوتين؟ سيد الكرملين يعلق للمرة الأولى ويكشف “سيناريوهات الخصوم

كشف سيد الكرملين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، كيف مر عام 2022 على روسيا، حيث تحدث أيضاً عن “سيناريوهات الخصوم”.

وفقاً للإعلام الروسي، فإن بوتين قال: “إن عام 2022 كان ناجحاً بالنسبة لروسيا”، مشيراً إلى أن أياً من السيناريوهات السلبية التي توقعها خصوم روسيا للبلاد لم تتحقق، حيث قال: “لم يحدث شيء في 2022 توقعه خصمنا لنا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • توقف جميع الرحلات الجوية في كافة أنحاء أمريكا وتقارير صحفية تكشف السبب

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، عن توقف حركة الطيران المدني في الولايات المتحدة بسبب عطل فني، حيث أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية، عن وقف جميع الرحلات في كافة أنحاء أمريكا لعطل في الكمبيوتر.

أكدت إدارة الطيران الفيدرالية، أنها تعمل على إصلاح الخلل الفني لاستعادة حركة الطيران في أمريكا، مشيرة إلى تأجيل 760 رحلة داخل وخارج الولايات المتحدة وإلغاء 91 رحلة آخرى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تضارب بالتصريحات حول سوليدار.. فيديو لفاغنر الروسية داخلها والكرملين يحذر

تباينت التصريحات الروسية والأوكرانية، اليوم الأربعاء، حول مدينة سوليدار، التي أعلنت مجموعة فاغنر الروسية السيطرة عليها ونشرت مشاهد لجنودها من داخلها، إلا أن كلا الطرفين اتفقا على تواصل المعارك هناك.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية لا تزال متواصلة في سوليدار، وذلك بعد ساعات قليلة على إعلان مجموعة فاغنر المسلحة السيطرة على هذه المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المعلومات الأولى عن منفذ هجوم باريس وتفاصيل العملية والاعتقال -فيديو

قالت الشرطة والمدّعون العامون إن 6 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة، اليوم الأربعاء، على يد رجل كان يمسك بسكين في محطة جار دو نورد المزدحمة في باريس.

قال مصدر بالشرطة، طلب عدم الكشف عن هويته: “إن الرجل اعتقل من قبل الشرطة في المحطة – وهي مركز ركاب مزدحم ويعمل أيضاً كنقطة انطلاق للقطارات إلى شمال فرنسا ولندن وشمال أوروبا – بعد أن فتحوا النار عليه وأصابوه”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد معارك ضارية.. سوليدار بيد ميليشيا فاغنر والقوات الأوكرانية في موقفٍ حرج

بعد معارك ضارية استمرت لأيام، سقطت مدينة سوليدار، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الثلاثاء، بأيدي عناصر ميليشيا فاغنر الروسية، فيما تحدثت وسائل إعلام روسية عن “إحباط خطة سرية لواشنطن في دونباس”.

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مساء الثلاثاء، أن مدينة سوليدار في مقاطعة دونيتسك “أصبحت تخضع بالفعل لسيطرة القوات الروسية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تقول أن زوجها قليل الاهتمام بثيابه وأرسلت ابنتها لأمريكا .. زوجة الرئيس الصيني شي

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى