أخبار العالم

“لن يغفرا له أبداً”.. الأمير هاري يكشف حقائق “محرجة” عن كتابه تتعلق بوالده وأخيه

كشف الأمير هاري في مقابلة نشرتها صحيفة “ذي تلغراف”، أمس الجمعة، أنه أزال فقرات كثيرة من مذكراته، وذلك بسبب مخاوفه من أن والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه ويليام لن “يغفرا” له أبداً بعض المعلومات المحرجة.

– كتاب الأمير هاري

وفقاً للصحيفة، فإن الأمير هاري، قال: “كانت مسودة (الكتاب) الأولى مختلفة، كانت تضم 800 صفحة، أما الكتاب بصيغته النهائية فيقع في 400 صفحة فقط، وكان من الممكن إصدار كتابين على هذا النحو، وكان الجزء الأصعب هو إزالة مقاطع”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الأمير: “هناك أشياء حدثت، خصوصاً بيني وبين أخي، وإلى حد ما بيني وبين والدي، لا أريد أن يعرفها العالم، لأنني أعتقد أنهما لن يغفرا لي يوماً”.

والكتاب الذي يحمل عنوان “Spare” (البديل)، حقق انطلاقة قوية في المكتبات، ولم يوفر الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث أحداً، ولا سيما شقيقه الذي يكبره بعامين، والذي وصفه بأنه “العدو اللدود”.

2023 01 10t085003z 1352080324 rc2jny9fcs47 rtrmadp 3 britain royals harry spare 1170x600 1 1170x600 1

حيث قدّم الكتاب ويليام بصورة رجل غضوب لا يحب ميغان زوجة هاري، إذ يعتبرها “سيئة التربية وعدوانية”، حيث روى هاري أيضاً قصة طرحه أرضاً على يد شقيقه ويليام إثر مشادة بينهما عام 2019.

كما قال هاري في المقابلة التي أجريت قبل إصدار الكتاب في كاليفورنيا حيث يعيش: “إنه يشعر بالمسؤولية تجاه أطفال ويليام: جورج (9 أعوام)، وشارلوت (7 أعوام)، ولويس (4 أعوام)”.

وأوضح قائلاً: “أعرف أن من بين هؤلاء الأطفال الثلاثة، واحداً على الأقل سينتهي به الأمر مثلي، أي البديل”، مضيفاً: “هذا الأمر يؤلمني ويقلقني”، معترفاً بأن ويليام أوضح له أن “أطفاله ليسوا مسؤوليتي”.

وأشار هاري إلى أن “الأمر لا يتعلق بمحاولة إسقاط النظام الملكي البريطاني، بل بمحاولة إنقاذهم من أنفسهم”.

كما تحدث مباشرة إلى العائلة الملكية مطالباً إياها بالاعتذار لزوجته ميغان “لأنكم تعرفون ما فعلتم”. وأضاف “اعترِفوا إذاً ويمكننا جميعاً المضي قدماً”.

والجدير ذكره أن قصر باكنغهام ما يزال صامتاً منذ إصدار الكتاب الذي زاد الأجواء داخل العائلة الملكية توتراً قبل أشهر قليلة من تتويج تشارلز الثالث في 6 مايو.

كتاب الأمير هاري
كتاب الأمير هاري

اقرأ أيضاً:

)) رئيس البرلمان التركي يوبخ الأمير هاري.. والسلطات الأمريكية تأمره بالإجلاء الفوري من مكان سكنه

)) المخابرات الأمريكية تتحدث عن الأجسام الطائرة الغريبة وتكشف حقائق جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى