سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 16/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 16/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 16/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قرار مصري حول الخبز.. ومسؤول رفيع المستوى يكشف تفاصيله

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين، أن وزير التموين المصري، علي المصيلحي، قال إن الحكومة ستبدأ في بيع الخبز بسعر التكلفة للمواطنين، الذين لا تشملهم منظومة دعم الخبز، في إطار جهودها لمواجهة التضخم الآخذ في الازدياد.

وفقاً للإعلام المصري، فإن الوزير أوضح أن المصريين غير المشمولين في منظومة الدعم سيتمكنون من شراء أرغفة خبز يزن الواحد منها 90 غراماً بسعر التكلفة باستخدام بطاقات مسبقة الدفع، وأن السعر لم يتحدد بعد لكنه سيكون أقل من جنيه مصري واحد (0.03 دولار)، على أن تبدأ الفترة التجريبية، الأربعاء. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • التحالف الدولي وقسد يجريان تدريبات عسكرية مكثفة بالحسكة السورية

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، اليوم الاثنين، أن التحالف الدولي وقسد أجريا تدريبات عسكرية مكثفة بالحسكة السورية، حيث سمع صوت انفجارات قوية ومتتالية في كافة أرجاء المنطقة.

وفقاً لمراسلنا فإن التدريبات كانت بالذخيرة الحية والمتوسطة بالقرب من حي غويران بمدينة الحسكة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي في سماء المنطقة، مشيراً إلى أن هذه التدريبات تأتي لرفع الجاهزية العسكرية والقتالية واكتساب الخبرة للمقاتلين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| العراق ينفجر فرحاً بفوز منتخب بلاده على قطر والتأهل لنهائي خليجي 25

انفجر العراق، مساء اليوم الاثنين، فرحاً بفوز منتخب بلاده على قطر 2-1 وتأهله لنهائي خليجي 25، حيث خرج الآلاف من العـراقيين إلى الشوارع والساحات للاحتفال بالفوز.

وستحدد نتيجة مباراة نصف النهائي الثانية بين عمان والبحرين، من سيواجه قطر في نهائي البطولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| حادث مروري “مروع” جنوب العراق يوقع عشرات الضحايا من مشجعي كأس الخليج

لقي 7 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 30 شخصاً آخرين، اليوم الاثنين، نتيجة اصطدام حافلتهم بشاحنة على طريق دولي بين الناصرية والبصرة جنوب العراق، حيث كانوا متوجهين لمشاهدة مباراة ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج لكرة القدم.

وفقاً للإعلام العراقي، فإن الحادث وقع صباح اليوم حينما اصطدمت شاحنة بحافلة “تقل مشجعين متوجهين إلى البصرة لحضور مباراة قطر والعراق” ضمن نصف نهائي كأس الخليج 25.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • أردوغان يناقش مع بوتين تفاصيل المصالحة مع الأسد

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، أن الرئيس التركي أردوغان ناقش مع نظيره الروسي بوتين، عبر اتصال هاتفي جمع بينهما عدة قضايا مهمة منها المصالحة مع الأسد.

وفقاً للإعلام الروسي، فإن الرئيس بوتين ونظيره التركي بحثا تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • نيبال.. العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة وفيديوهات جديدة توثّق ما حصل

أكدت السلطات في نيبال، اليوم الاثنين، أنه تم العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي تحطمت يوم أمس الأحد، فيما تواصل البحث عن 4 مفقودين، بعد أسوأ حادثة تحطم لطائرة تشهده البلاد منذ نحو 3 عقود.

وقال مسؤولون نيباليون إن رجال الإنقاذ استأنفوا اليوم الاثنين، البحث عن 4 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين. وذكر مسؤول بشرطة بوخارا، أن عملية البحث والإنقاذ التي توقفت بسبب حلول الظلام أمس الأحد، استؤنفت صباح اليوم.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • أمريكا تدرب جيش أوكرانيا وروسيا تحضر للزحف من جارتها.. استعدادات معركة الحسم تبدأ من ألمانيا!

في استعدادات لمعركة قد تكون الحاسمة، بدأت روسيا وبيلاروسيا تدريبات عسكرية مشتركة اليوم الاثنين، مما أثار مخاوف في كييف والغرب من أن تستخدم موسكو حليفتها لشن هجوم بري جديد من الجهة الشمالية لأوكرانيا، بينما بدأ الجيش الأمريكي منذ الأحد، بتدريب موسع لعناصر في جيش أوكرانيا في ألمانيا، بهدف استعادة ما احتلته روسيا.

واتخذت روسيا من جارتها بيلاروسيا نقطة انطلاق لغزو أوكرانيا في فبراير/شباط، وأعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا أن الحليفتين ستجريان مناورات جوية في الفترة من 16 يناير/كانون الثاني إلى أول فبراير/شباط، باستخدام جميع المطارات العسكرية في بيلاروسيا وأنهما بدأتا تدريبات عسكرية مشتركة تشمل “لواء فرعيا مميكنا” الاثنين.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • خطوة نووية غير مسبوقة.. روسيا تنتج رؤوساً للطوربيد “بوسيدون”

في خطوة نووية غير مسبوقة، كشفت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصدر دفاعي لم تحدده أن روسيا أنتجت رؤوساً حربيةً نوويةً لتزود بها طوربيد “بوسيدون” الفائق لاستخدامه في غواصة بيلغورود النووية.

وقالت وكالة “تاس” نقلاً عن المصدر: “صُنعت أولى ذخائر بوسيدون وستتسلمها غواصة بيلغورود في المستقبل القريب”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • سقوط زعيم كوزا نوسترا.. تفاصيل عملية الإيقاع بأخطر رجال المافيا الإيطالية

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الاثنين، عن تمكنها من توقيف زعيم كوزا نوسترا المدعو ماتيو ميسينا دينارو المنحدر من صقلية، وذلك بعد تواريه على مدى 30 عاماً.

أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية، في باليرمو وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية، فإن نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، أعلن اليوم عن القبض على أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية، في باليرمو.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • ماذا حصل في منزل وزيرة الدفاع الألمانية عشية استقالتها.. سبب وحيد كان وراء القرار

قدمت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت استقالتها من منصبها، اليوم الاثنين، عقب سلسلة هفوات أرخت بظلال الشك على قدرتها على أداء مهامها المتمثلة بتعزيز القوات المسلحة على وقع الحرب في أوكرانيا.

وقالت لامبرخت في بيان، “اليوم طلبت من المستشار إعفائي من منصب وزيرة الدفاع الفدرالية” وألقت باللوم على “تركيز وسائل الإعلام على شخصي” في الحؤول دون تمكنها من اتخاذ “قرارات متعلقة بالسياسات الأمنية بما في ذلك مصلحة مواطني ألمانيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب في الشرق الأوسط.. تقرير أمريكي يكشف عن ملفين سيؤرّقان بايدن خلال 2023

كشفت تقارير أمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيعود ليواجه ملفات بينها ما قد يشعل “حرب في الشرق الأوسط”، حيث استطاع خلال أول عامين من ولايته تجاوز أحد أكثر المناطق اشتعالاً بالتوترات في العالم، معتبرةً أنه كان محظوظاً بذلك وتفرّغ لمواجهة روسيا والصين، إلا أنّها أشارت إلى أن ذلك لن يطول.

وفي تقرير على مجلة فورجين بوليسي الأمريكية، أكد أن الرئيس الأمريكي قد يواجه صعوبة أكبر في تجنُّب أزمات الشرق الأوسط خلال عام 2023 وما بعده.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • في 2022 العرب لاعبوا العالم بأصابع بن سلمان وبن زايد..بـ انتظار 2023 !

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى