أخبار العالمسلايد رئيسي

“سنضغط الزر والسلام عليكم”.. قديروف يؤكد انطلاق “الحرب العالمية الثالثة” وشويغو يصل خط الجبهة

تكررت التصريحات الروسية حول التحذيرات من “الحرب العالمية الثالثة” على إثر التطورات في أوكرانيا، إلا أنّ الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، أعلن أن تلك الحرب انطلقت فعلاً.

قديروف يتحدث عن الحرب العالمية الثالثة

ونقلت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء عن قديروف قوله: “إذا اعتبرنا أن تلك الدول الأوروبية التي تشارك اليوم في النزاع في أوكرانيا، وهي حلف الناتو والدول الأخرى التي لديها علاقات معهم، هي دول المجتمع الدولي، فيمكننا القول إن هذه هي الحرب العالمية الثالثة”.

"سنضغط الزر والسلام عليكم".. قديروف يؤكد انطلاق "الحرب العالمية الثالثة" وشويغو يصل خط الجبهة
“سنضغط الزر والسلام عليكم”.. قديروف يؤكد انطلاق “الحرب العالمية الثالثة” وشويغو يصل خط الجبهة

إلا أنه أشار إلى أن دولاً كبيرة مثل الصين والهند وباكستان لا تشارك في “الأحداث العسكرية”.

وأضاف: “إذا نظرنا إلى الوضع الذي يحدث على أراضي الدول الأوروبية. لديهم احتجاجات، ومشاكل، ويطردون قادتهم.. نحن لا نطرد أحداً، لدينا بيئة عمل هادئة، ولا توجد مشاكل، الرئيس يعقد لقاءات واجتماعات ويقوم بعمله بشكل طبيعي”.

وجاء حديث قديروف بعد أيام قليلة من إعلان مشاركة أكثر من 21 مقاتل شيشاني في الحرب الأوكرانية، إلى جانب القوات الروسية.

وكتب قديروف على قناته في “تليغرام”: “لقد استمعت إلى تقرير رئيس برلمان جمهورية الشيشان، رئيس المقر الجمهوري للمنطقة العسكرية الشمالية، ماغوميد داودوف، ومنذ بداية العملية الروسية، شارك أكثر من 21 ألف مقاتل شيشاني”.

قديروف يشيد ببوتين

ومن المعروف أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف من المقرّبين والموالين جداً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث كرر قديروف إشادته ببوتين.

وقال قديروف: “روسيا دولة عظمى، دولة نووية. روسيا لن تسمح أبداً لنفسها بالخسارة في أي مواجهة. يمكننا الضغط على الزر، والسلام عليكم”.

وأضاف مستذكراً حديث بوتين: “كما قال رئيسنا: ما الغاية من بقاء العالم إن فنيت روسيا؟ لا نريد أن يعيش هؤلاء الشياطين لنفنى نحن… نحن إلى الجنّة وهم إلى النار”.

وزير الدفاع الروسي على خط الجبهة

وفي تطورات أوكرانيا وصل صباح اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إلى مقر مجموعة قوات “فوستوك” أثناء عملها في منطقة العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن الوزير استمع إلى تقرير من قائد المجموعة، الفريق رستم مرادوف، حول الأوضاع الراهنة وقادة التشكيلات والعمليات عن سير المهمات القتالية في الاتجاهات الرئيسية.

يأتي ذلك بالوقت الذي أعلن القائم بـ”أعمال رئيس جمهورية دونيتسك”، دينيس بوشيلين، أن القوات الروسية سيطرت على بلدة فيرخني فودياني بضواحي مدينة دونيتسك.

كذلك أعلن بوشيلين أن القوات الروسية تحقق نتائج جيدة في اتجاه أفدييفكا، والتي يبدو أن القوات الروسية تتجه إلى خوض معركة كبيرة فيها.

وكان بوشيلين صرّح في وقت سابق، بأنه بعد السيطرة على مدينة سوليدار، فإن جهود القوات الروسية ستتوجّه نحو باخموت وسفيرسك.

الغرب يجهّز الدعم لأوكرانيا

ومن جانبها قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية، أن الغرب رفع المحظور عن أوكرانيا، وبدأ الاستعداد لإرسال أسلحة ثقيلة من صناعة غربية لأول مرّة إلى خط الجبهة خوفاً من هجوم روسي جديد.

وأشارت الصحيفة إلى القادة الأوربيين سيجتمعون يوم الجمعة المقبل، لتحديد كمية ونوع السلاح الذي سترسله كل دولة وبشكل سريع، حيث تتوجه كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وبولندا لدعم قوي للقوات الأوكرانية.

مواضيع ذات صِلة : موسكو تحدد سبب الحرب العالمية الثالثة.. وأوروبا: سنبيد جيش روسيا إذا فعل هذا

يذكر أنّ القوات الروسية بدأت استعادت زمام المبادرة بعد أشهر من الإخفاقات والتراجع أمام القوات الأوكرانية في الجبهة الجنوبية والشرقية.

"سنضغط الزر والسلام عليكم".. قديروف يؤكد انطلاق "الحرب العالمية الثالثة" وشويغو يصل خط الجبهة
“سنضغط الزر والسلام عليكم”.. قديروف يؤكد انطلاق “الحرب العالمية الثالثة” وشويغو يصل خط الجبهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى