سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || لحظة انفجار ناقلة نفط في تايلاند وفقدان العشرات في ثاني حادثة بحرية خلال شهر

انفجرت ناقلة نفط في تايلاند، صباح اليوم الثلاثاء، مخلفةً عشرات المفقودين والجرحى، ودمار هائل في حوض لبناء السفن قرب العاصمة بانكوك.

انفجار ناقلة نفط في تايلاند

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست”، أن 8 عمال على الأقل فقدوا بعد انفجار ناقلة نفط في حوض لبناء السفن على نهر ماي كلونغ في منطقة موانغ غرب العاصمة بانكوك.

وحسب المعلومات فقد كانت السفينة تخضع لصيانة دورية ويفترض أن خزائنها فارغة، حيث اندلع حريق صغير بدايةً تلاه صوت انفجار ضخم هزّ المنطقة.

وحسب الصحيفة، فإن دوي الانفجار كان مسموعاً ومحسوساً حتى على بعد عدة كيلومترات من موقع الحادث، ولحقت أضرار بعدد من المباني وتحطمت النوافذ في بعض المنازل بالمنطقة.

وذكرت وزارة البحرية التايلاندية أن الناقلة مصرّح لها منذ 9 يونيو 2022، وتنتهي رخصتها في 30 مايو 2023، مع تحديد نوع الاستخدام لحمل المنتجات النفطية.

تباين في المعلومات

ومن جانبها قالت الشرطة المحلية أن قطر الانفجار وصل إلى 7 كيلومترات، وبدأت عملية التحقيقات لمعرفة سبب الانفجار الكبير.

معلومات أخرى أوردها مكتب الوقاية من الكوارث التايلاندي، حول وجود نحو 80 لتر من النفط المخزن في السفينة إضافة إلى 20 ألف لتر وقود السفينة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل إعلام هندية، لحظة انفجار ناقلة نفط، حيث بدا الأمر بدخان خفيف يصعد من السفينة قبل انفجاراها.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أنه تم العثور على جثة شخص واحد على الأقل بالوقت الذي يستمر البحث عن آخرين، فيما تقوم فرق الإطفاء بإخماد الحريق.

ثاني حادث خلال شهر

وقبل أقل من شهر شهدت تايلاند حادثاً آخر في البحر، حيث غرقت سفينة عسكرية على متنها العشرات من الركاب، وأدت إلى مقتل العديد منهم.

وأعلنت البحرية الملكية التايلاندية حينها عن إنقاذ 75 بحاراً والبحث عن 31 آخرين في غرق فرقاطة “سوخوثاي” وعلى متنها 106 بحاراً خلال عاصفة في مياه خليج تايلاند.

وغرقت السفينة التي تعمل في الخدمة منذ 35 عاماً نهاية نوفمبر الفائت وأنقذ 76 شخصاً، وعثر على خمسة ضحايا.

وعام 2018 شهدت تايلاند أيضاً حادثاً مأساوياً آخر، حين غرفت سفينة كانت تقل 105 سياح، أغلبهم صينيون قبالة جزيرة فوكي.

بالفيديو || لحظة انفجار ناقلة نفط في تايلاند وفقدان العشرات في ثاني حادثة بحرية خلال شهر
بالفيديو || لحظة انفجار ناقلة نفط في تايلاند وفقدان العشرات في ثاني حادثة بحرية خلال شهر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى