أخبار العالمشاهد بالفيديو

بالفيديو || لحظة تحطم مروحية وزير الداخلية الأوكراني.. مصر تُصدر بياناً وشاهد يروي ما حصل

نشر مسؤولون أوكرانيون ووكالات أنباء عالمية، فيديوهات تظهر اللحظات الأولى لحادث تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقل وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولين آخرين. وروى شاهد عيان تفاصيل ما حدث، بينما أصدرت مصر بياناً بعد مقتل الوزير الأوكراني ونائبه.

وأظهرت المشاهد النيران مشتعلة بمكان واسع بمحيط تحطم الطائرة، وأعمدة الدخان المتصاعدة نتيجة الحادث الذي وصفته كييف بـ”المأساوي” وذهب ضحيته 18 شخصاً، بينهم وزير الداخلية.

وقالت السلطات الأوكرانية إن تحطم مروحية في إحدى ضواحي كييف، الأربعاء، أسفر عن مقتل 18 شخصاً على الأقل، بينهم وزير الداخلية الأوكراني وثلاثة أطفال.

ولم ترد أنباء فورية عما إذا كان الحادث عرضياً أم نتيجة للحرب مع روسيا.

وكان وزير الداخلية، دينيس موناستيرسكي، ونائبه، يفغيني ينين، ووزير الدولة بوزارة الشؤون الداخلية، يوري لوبكوفيتش، من بين القتلى، بحسب إيهور كليمينكو، رئيس الشرطة الوطنية الأوكرانية.

ويعد موناستيرسكي، الذي كان مسؤولاً عن الشرطة الأوكرانية وخدمات الطوارئ الأخرى، أرفع مسؤول أوكراني يقتل منذ بدء الحرب مع روسيا قبل 11 شهراً تقريباً.

شاهد يروي التفاصيل

وأفاد أحد سكان بروفاري في العاصمة كييف بأن المروحية التي تحطمت اشتعلت بها النيران وهي لا تزال في الجو.

وقال، إن المروحية احترقت في الجو ثم بدأت في السقوط، حيث حاول الطيار، فيما يبدو، اختيار أصغر شيء ممكن لأن هناك مباني من طابقين، وبجوارها مبان من 10 طوابق.

مصر تصدر بياناً

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً بعد مقتل وزير داخلية أوكرانيا دينيس مناستيرسكي ونائبه الأول يفغيني ينين في حادث سقوط مروحية.

وقال بيان الخارجية المصرية: “تقدم السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بخالص التعازي لحكومة وشعب أوكرانيا في وفاة وزير داخلية أوكرانيا وعدد من المسؤولين والمواطنين إثر حادث تحطم طائرة مروحية اليوم 18 يناير الجاري”.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن خالص المواساة لذوي الضحايا جراء هذا الحادث الأليم، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وفي موقع الحادث، غطيت أربع جثث على الأقل على الأرض بينما قام رجال الإنقاذ والإطفاء بإزالة حطام المروحية من ملعب روضة للأطفال. وظل حطام الطائرة فوق مركبة متفحمة ومبنى.

ويأتي الحادث بعد أيام فقط من الضربة الروسية على مبنى سكني في جنوب شرق أوكرانيا أسفرت عن مقتل 45 شخصاً، بينهم ستة أطفال، وهو الهجوم الأكثر دموية على المدنيين منذ الربيع.

بالفيديو || لحظة تحطّم مروحية وزير الداخلية الأوكراني.. مصر تُصدر بياناً وشاهد يروي ما حصل
بالفيديو || لحظة تحطّم مروحية وزير الداخلية الأوكراني.. مصر تُصدر بياناً وشاهد يروي ما حصل.. وزير الداخلية الأوكراني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى