سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 18/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 18/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 18/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| الجيش اللبناني وجهاً لوجه مع الجيش الإسرائيلي.. ماذا يجري على الحدود؟

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش اللبناني منع الجيش الإسرائيلي من استكمال أعماله قرب السياج التّقني من الجانب الإسرائيلي على حدود المستعمرة المطلّة المواجهة لبلدة الخيام، وذلك من خلال وقوف جنود الجيش واتخاذ مواقع قتالية على الخط الأزرق وجهاً لوجه مع القوات الإسرائيلية.

وأوضح الجيش اللبناني في بيان: “بتاريخ 18/1/2023 ما بين الساعة 9،00 والساعة 13،00، خرق حاضور حفارة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق في سهل مرجعيون قرب بلدة كفركلا على مرحلتين لمسافة مترين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مقتل ضابط وإصابة عنصرين من قوات النظام السوري في درعا

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء، مقتل ضابط وإصابة عنصرين آخرين وثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعا جنوب البلاد.

وأوضحت الوزارة أن “الرائد شرف فارس خليل من مرتب وحدة المهام الخاصة في دمشق”، قُتل وأصيب كل من الشرطيين (محمد ذياب، وفادي حمادي) من مرتبات وحدة المهام الخاصة في درعا، وثلاثة مدنيين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بغياب السعودية والكويت.. قمة تشاورية خليجية في الإمارات بمشاركة الأردن ومصر

اجتمع قادة مصر والأردن وعمان والبحرين وقطر، بغياب السعودية والكويت، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، حيث التقوا بالرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر الاجتماع سلطان عمان هيثم بن طارق، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| على الهواء.. وزير جزائري يفاجئ شركة سعودية بطلب ويشعل الجدل مع المغرب

تداولت وسائل إعلام وصفحات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوّراً ظهر فيه وزير جزائري ينتقد شركة سعودية ويطلب أمراً قبل بدء كلمته أمام عدسات الصحفيين.

وبدى وزير جزائري يحمل حقيبة الصناعة الصيدلانية ويدعى، علي عون، غاضباً وتحدث بنبرة متشددة مع ممثلي شركة سعودية تستثمر في الجزائر

.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • فصل نائب أردني أثار الغضب برسالة إلى محمد بن سلمان

قرر مجلس النواب الأردني في جلسة اليوم الأربعاء، فصل النائب محمد عناد الفايز من المجلس، إثر رسالة وجهها إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشهر الماضي، بخصوص المساعدات التي تقدّمها السعودية للأردن، متهما الجهات الرسمية بالفساد، وعدم وصول المساعدات إلى الشعب الأردني.

واتخذ النواب قرارهم خلال جلسة مغلقة عن وسائل الإعلام عقدت صباح اليوم، إثر تنسيب من اللجنة القانونية التي كان ملف النائب الفايز قد أحيل إليها باعتبارها مسؤولة عن سلوك النواب، وصوت على القرار 92 نائباً من 110 أصوات.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بالفيديو || لحظة تحطّم طائرة أوكرانية على متنها وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولون آخرون

أفادت السُلطات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، بسقوط طائرة أوكرانية كانت تقلّ وزير الداخلية الأوكراني وعدد آخر من المسؤولين في البلاد، بضواحي العاصمة كييف.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام أوكرانية فقد قتل وزير الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي، وعدد من مرافقيه، بعد سقوط مروحية حكومية كانت تقلّهم باتجاه “خط الجبهة”، إضافة إلى طفلين حيث سقط المروحية قرب روضة للأطفال.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بعد أزمة الغواصات النووية.. أستراليا تستبدل سلاحاً فرنسياً بآخر أمريكي

أشعلت أزمة الغواصات النووية العام الفائت توترات كبيرة بين أستراليا وفرنسا، بعد تخلي الأولى عن صفقة مع باريس على حساب صفقة مشابهة مع بريطانيا وأمريكا، وعادت القضية لتطفو على سطح العلاقات، بعد الكشف عن تخلي كانبرا عن سلاح فرنسي آخر لصالح سلاح أمريكي.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن وزارة الدفاع الأسترالية تأكيدها أنها ستتخلى عن أسطولها من مروحيات “تايبان” العسكرية الفرنسية الصنع، على الرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها باريس في اللحظات الأخيرة لإنقاذ العقد.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بيليه يعترف بسر أنكره طواله حياته.. وصيته فجرت المفاجأة

شكّلت وصية اللاعب البرازيلي الراحل، بيليه، مفاجأة بعد أن كشف من خلالها عن “سر أنكره طوال حياته”.

وقالت صحيفة “ماركا”، الثلاثاء، إن بيليه “أنكر ابنته طوال حياته، لكنه شملها في وصيته” التي تم فتحها بعد وفاته.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • “ضُربت وسُرقت”.. بوتين يروي ما حصل لوالدته أثناء حصار لينينغراد ويكشف عن مصير أخيه

روى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعض القصص العائلية الخاصة أثناء حصار لينينغراد في فترة الحرب الوطنية العظمى، كاشفاً عما حصل لوالدته وعن مصير أخيه.

وقال بوتين خلال مشاركته في فعاليات بمناسبة الذكرى 80 لرفع الحصار عن لينينغراد في مدينة سانبطرسبوغ: “لقد سرقوا بطاقة التموين الخاصة بوالدتي. جاءت للحصول على الخبز، فضربها أحدهم على ذراعها، وأمسك بالبطاقة وهرب. وانتهى الأمر”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • تقوده إيران.. وثائق سريّة تكشف عن مشروع تجسس هو الأضخم في العالم

مجموعة “سيتيزن لاب” الكندية المعنية بالأمن الإلكتروني، كشفت في بحث لها أن إيران سعت إلى “تطوير نظام مراقبة غير مسبوق، ويعد الأضخم في العالم، للتجسس على الهواتف المحمولة في جميع أنحاء البلاد”، وفق ما أوردته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

بحسب الصحيفة الأمريكية، فإن البحث الكندي يعتمد على “وثائق ومستندات سرية تعرضت للقرصنة وتم التحقق من صحتها”، مشيرةً إلى أن إيران بحثت تطوير هذا النظام مع شركتين غربيتين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “أرامكو” تكشف عن توقعات “متفائلة” لسوق النفط بـ 2023

يرى الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية “أرامكو” أمين الناصر، أن الطلب على النفط في العام 2023 سيرتفع بسبب تخفيف قيود الوباء في الصين وتعافي سوق السفر الجوي.

وقال الناصر اليوم الأربعاء في مقابلة مع “بلومبرغ” على هامش مشاركته في منتدى “دافوس” الاقتصادي، “نحن متفائلون للغاية بشأن آفاق الطلب في سوق النفط العالمية، والتي ترتبط أيضاً بإشارات إيجابية من الصين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • رايدر بي-21 القاذفة النووية التي صنعتها أمريكا بالسر من “نار الجحيم” لحرق التنين الصيني

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى