أخبار العالم

الكنيسة الروسية تحذر من عمل غربي قالت إنه “سيدمر البشرية”

حذرت الكنيسة الروسية، اليوم الخميس، من عمل غربي قالت إنه “سيدمر البشرية”، حيث حذر بطريرك موسكو وعموم روسيا، كيريل، من أن الرغبة في تدمير روسيا يمكن أن تؤدي إلى عواقب مدمرة للبشرية جمعاء.

– الكنيسة الروسية تحذر

بمناسبة عيد الغطاس، قال البطريرك كيريل: “لقد اتخذت الرغبة اليوم في هزيمة روسيا أشكالاً خطيرة للغاية”، مضيفاً: “ندعو الرب أن ينير (عقول) المجانين ويساعدهم على فهم أن أي رغبة في تدمير روسيا ستعني نهاية العالم”.

كما أشار إلى أن التهديدات التي يتعرض لها العالم اليوم “كبيرة للغاية”، حيث دعا في خطبته إلى الصلاة لتحذير المجانين الذين يريدون تدمير روسيا، حسب وصفه.

وفي غضون ذلك، قال: “إننا في حاجة إلى الصلاة ليس حول هذا فقط، ولكن بشكل عام، بدلاً من هذا الجنون، سيكتسب الجنس البشري وعياً جديداً، وهي الاعتماد على بعضنا البعض، والوعي بهشاشة العالم الذي نعيش فيه جميعاً، والحاجة إلى أن نكون جميعاً معا وأن نعمل من أجل أهداف مشتركة، تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الحياة”.

الكنيسة الروسية تحذر من عمل غربي قالت إنه "سيدمر البشرية"
الكنيسة الروسية تحذر من عمل غربي قالت إنه “سيدمر البشرية”

– بوتين كالفتى السمين

وعلى صعيد آخر، شبه رئيس الوزراء البريطاني السابق، بوريس جونسون الزعيم الروسي فلاديمير بوتين بشخصية “الفتى السمين” في رواية تشارلز ديكنز، حيث قال: “إنه يريد جعل أجسادنا ترتجف بتهديداته النووية”.

وفي حديثه في دافوس، قال جونسون: “إن بوتين يريد تصوير الحرب في أوكرانيا على أنها مواجهة نووية بين الناتو وروسيا”.

وأضاف: “هذا كلام فارغ، لن يستخدم الأسلحة النووية، إنه مثل الفتى السمين في ديكنز، يريد أن يجعل أجسادنا ترتجف، يريدنا أن نفكر في الأمر”، مشيراً إلى “أنه لن يفعل ذلك أبداً”.

وجادل جونسون بأن بوتين لن يستخدم الأسلحة النووية أبدا لأننا “وضعناه في حالة شلل اقتصادي شديد البرودة” وأن استخدامها سيقود الصين والهند للانقلاب على موسكو، حسب كلامه.

وكان جونسون، الذي استقال في يوليو / تموز بعد سلسلة من الفضائح، من أقرب حلفاء أوكرانيا أثناء توليه منصبه.

وأدلى بتصريحات حول بوتين بينما قال: “إن الدول الغربية يجب أن تتوقف عن التركيز على زعيم الكرملين وتوفر المزيد من الأسلحة لأوكرانيا لتمكين البلاد من الدفاع عن نفسها”.

الكنيسة الروسية تحذر من عمل غربي قالت إنه "سيدمر البشرية"
الكنيسة الروسية تحذر من عمل غربي قالت إنه “سيدمر البشرية”

اقرأ أيضاً:

))قبل زيارة رئيسي لدمشق.. بوتين يُرشد نظيره الإيراني إلى حلول موسكو “الوحيدة” في سوريا

)) بالفيديو|| نتيجة لم تكن بالحسبان لأحد المشاركين في بطولة الصفع الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى