سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 19/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الخميس 19/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الخميس 19/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • العراق بطل كأس خليجي 25 بعد فوز مستحق على منتخب عُمان (فيديو)

توج المنتخب العراقي بطولة “خليجي 25” بفوزه على المنتخب العُماني 3 مقابل 2، في المباراة النهائية على ملعب البصرة الدولي، مساء الخميس.

وكانت المواجهة بين العراق وعُمان مكررة اليوم، إذ خاض المنتخبان المواجهة الافتتاحية للبطولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • نصر الله يضع مواصفات رئيس لبنان الذي يريده و”يشمت” باقتصاد مصر

وضع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الخميس، مواصفات الرئيس اللبناني الذي يريده، مؤكداً أنه يجب “ألا يهمه تهديد الأمريكيين”، فيما شمت نصر الله في خطاب له، باقتصاد مصر الذي يشهد تدهوراً.

وقال نصر الله في خطابه، “نريد رئيساً للجمهورية شجاعاً لديه استعداد للتضحية ولا يهمه تهديد الأمريكيين إذا قاموا بذلك وهناك نماذج موجودة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| هل يعاني ملك الأردن مشاكل بالسمع؟ سماعاته تثير جدلاً وتقارير تجيب

كثرت تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حول سماعات أذن ظهرت بشكل واضح لدى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وهل حقاً يعاني من مشكلات سمعية.

ووفقاً لتقارير إعلامية أردنية، فإن مصادر مطلعة، قالت: “إن الملك بسبب خدمته العسكرية وممارساته التدريبية ومشاركته في الكثير من الأعمال العسكرية الفاعلة، وحضوره لفعاليات متعددة تستخدم فيها الأسلحة ذات الصوت المرتفع، تأثر سمعه مما اضطره لاستخدام سماعات أذن طبية مساعدة على السمع بصورة أوضح”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يُرشد نظيره الإيراني إلى حلول موسكو “الوحيدة” في سوريا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، وذلك في ثاني محادثات بينهما خلال تسعة أيام، تباحثا خلالها أوضاع سوريا والتعاون في مجال الطاقة.

وقال الكرملين الروسي في بيان، “نوقشت خلال المحادثات قضايا موضوعية للعلاقات الثنائية بما في ذلك التعاون في قطاعي الطاقة والنقل”، كما تطرق الرئيسان إلى الأوضاع في سوريا، وأكدا على أهمية استمرار التنسيق “الوثيق” في إطار عملية أستانا.

.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بالفيديو|| تدافع أمام ملعب جذع النخلة بـ البصرة قبيل نهائي خليجي25 بين منتخبي العراق وعمان يوقع ضحايا

قبيل مباراة النهائي في كأس الخليج “خليجي25” والمقررة بين المنتخبين العراقي والعماني، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، شهد إستاد كرة قدم بـ البصرة تدافعاً قوياً نتج عنه حالة وفاة وإصابة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن مصدر طبي، قوله إن “التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • 3 معلومات عن تأشيرة دخول السعودية بالمجان والعمرة خلالها

تنوي الخطوط الجوية في السعودية، الناقل الوطني للمملكة، إصدار تذكرة تسمح للمسافرين على رحلاتها بدخول البلاد لمدة أربعة أيام بلا تأشيرة وتتيح لهم أداء العمرة.

وقال متحدث الشركة عبد الله الشهراني، مساء أمس الأربعاء، إن الخطوط السعودية ستعلن قريباً برنامج “تذكرتك تأشيرة” الذي يمكّن المسافرين على متن رحلاتها من دخول السعودية لمدة 96 ساعة، ويستطيع من خلالها التجول في مناطق المملكة وأداء العمرة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بفيديو مؤثر.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تفاجىء شعبها بقرارٍ تسبب بموجة حزن

في أوّل ظهورٍ علني لها منذ العطلة الصيفية للبرلمان قبل شهر، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الخميس، أنها ستستقيل من منصبها الشهر المقبل، عبر فيديو مؤثر أحزن الشعب.

وقالت أرديرن أمام أعضاء من حزب العمال الذي تنتمي إليه: “حان الوقت بالنسبة لي”، مضيفةً “لا أملك ما يكفي من الطاقة لأربع سنوات أخرى”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • شاهد|| انهيار منجم النووي في كوريا الشمالية.. الأقمار الصناعية وثقت “كارثة اليورانيوم”

تعرض منجم اليورانيوم الذي يغذي الأسلحة النووية لكوريا الشمالية لسلسلة من الانهيارات، حيث يمكن رؤية حجم الكارثة من الفضاء، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”، فإن جاكوب بوغل، الذي أنشأ خريطة شاملة لكوريا الشمالية عبر صور الأقمار الصناعية، اكتشف الانهيار في الصور الحديثة لمنجم بيونغسان.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بالفيديو|| خفر السواحل الأمريكي يطارد سفينة “تجسس” روسية قبالة سواحل هاواي

أعلن خفر السواحل الأمريكي أنه يتعقب سفينة روسية يشتبه في قيامهما بالتجسس قبالة سواحل ولاية هاواي في المياه الدولية مع استمرار التوترات بين واشنطن وموسكو بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، فيما حذر الكرملين من خطوة قد تنقل الصراع إلى مستوى جديد، بعد تصريحات واشنطن بشأن إمداد كييف بقدرات إضافية للهجوم على شبه جزيرة القرم.

وقال خفر السواحل الأمريكي في بيان: “في الأسابيع الأخيرة، واصل خفر السواحل الأمريكي مراقبة سفينة روسية يُعتقد أنها تجمع معلومات استخباراتية قبالة سواحل جزر هاواي”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • لافروف من بيلاروسيا “مستعدون لسيناريوهات الغرب”.. وشويغو يُعد الخطة

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن موسكو ومينسك مستعدتان “لأية تطورات” في مجال الدفاع، فيما يبحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره البيلاروسي مجموعة من إجراءات الردع الاستراتيجي، وإعداد وتجهيز مجموعة القوات المشتركة.

وقال وزير الخارجية الروسي خلال لقاء مع رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، إن الاتفاقيات بين رئيسي البلدين فلاديمير بوتين ولوكاشينكو في مجال الدفاع والتعاون العسكري الفني جاءت في الوقت المناسب من حيث ضمان استعداد الدولتين “لأي سيناريوهات”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • تحذيرات جدية.. مخدر جديد يغزو الولايات المتحدة كاد أن “يقتل الأمريكيين” فما القصة؟

يتزايد انتشار تعاطي مخدر الفينتانيل في الولايات المتحدة بشكل كبير، فيما تظهر الأرقام أنه يتسبب في وفاة نحو 9 أمريكيين في كل ساعة.

وتشير الإحصائيات أيضاً إلى أن معدل الوفيات ارتفع العام الماضي بسبب هذه المادة المخدرة إلى 10 بالمئة، ليصل إلى أكثر من 110 آلاف وفاة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قطر والبحرين والأردن ومصر وعُمان في الإمارات.. ما الذي جمع العرب؟

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى