سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 20/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 20/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 20/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السعودية تعلن شرطاً وحيداً لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل

كشفت السعودية، اليوم الجمعة، عن شرطها لتوقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، حيث قال كبير الدبلوماسيين السعوديين، في تغريدة نشرتها وزارة الخارجية: “إن المملكة العربية السعودية لن توقع اتفاقيات سلام مع إسرائيل في غياب حل الدولتين مع الفلسطينيين”. 

جاءت تصريحات الأمير فيصل بن فرحان آل سعود على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في الوقت الذي ناقش فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توقيع اتفاقيات سلام مع السعودية في محادثات مع مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان في القدس أمس الخميس.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مسيرات تستهدف قاعدة التنف.. والجيش الأمريكي يكشف الخسائر بين السوريين

أعلنت الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أن 3 مسيرات استهدفت قاعدة التنف في سوريا، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي خسائر في صفوف القوات الأمريكية، إلا أن الهجوم أسفر عن وقوع إصابات بين قوات المعارضة السورية المدعومة من قبلهم.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر مطلعة، بأن قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي، والواقعة ضمن منطقة الـ55، تعرضت خلال الساعات الفائتة لهجوم جوي من قبل طيران مسيّر مجهول المصدر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تبرعات في درعا السورية تحقق أرقاماً قياسية والنظام “دبّر نفسك”.. فما أهدافها ومن وراءها؟

انطلقت حملات لجمع تبرعات في درعا، بهدف إصلاح البنى التحتية وتطويرها بعد أن فقد الأهالي الأمل بأي إصلاح حكومي، واستطاعت تلك الحملات جمع مبالغ مالية جيدة ستؤمن تحسين واقع الخدمات بالمحافظة.

وذكر مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية، أن فكرة الحملات بدأت قبل نحو شهر وأطلقها لجان محلية في كل قرية ومدينة وتهدف بغالبيتها إلى تحسين الخدمات والبنى التحتية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اتصال بين أردوغان وزيلينسكي وطرح مبادرة تركية لحل الصراع مع روسيا

جدد الرئيس التركي، رؤيته للحل في أوكرانيا، خلال اتصال مع نظيره الأوكراني، وتحدث أردوغان وزيلينسكي هاتفياً حول قضايا أهمها مجريات الأحداث في أوكرانيا وإمكانية إنهاء الصراع مع روسيا.

وأفادت الرئاسة التركية أن الاتصال بين أردوغان وزيلينسكي جرى خلاله تجديد عرض الوساطة بين روسيا وأوكرانيا من أجل جمعهما على طاولة التفاوض لإنهاء الحرب.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • تايوان تكشف خلية تجسس للصين في جيشها وبكين تتحرك بالمضيق الفاصل بينهما

أعلنت تايوان، اليوم الجمعة، اكتشافها خلية تجسس للصين في جيشها، واحتجزت السُلطات هناك عدداً من أعضاء الخلية، بالوقت الذي واصلت بكين تهديد الجزيرة التي تعتبرها جزءاً من أرضها، بإرسال سفناً حربية إلى المضيق الفاصل بينهما.

وذكرت وسائل إعلام تايوانية أن السُلطات احتجزت أميرال متقاعد ونائب سابق بعد اتهامهما بانتهاك قانون الأمن القومي في البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • أمريكا تعلن عن مرحلة “حسم” وتغيير بمعادلة حرب أوكرانيا وألمانيا تضع شرطاً مقابل الدعم

مع تواصل الحرب الروسية في أوكرانيا واقترابها من دخول العام الأول، حذرت موسكو من نهج يقود إلى “كارثة” تزامناً مع اجتماع 50 دولة في ألمانيا لدعم كييف.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، تأكيده أن حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا تركز على القدرات القتالية لكييف.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • فضيحة زوجة رئيس فيتنام تجبره على التنحي.. تقرير يكشف التفاصيل

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن فضيحة زوجة رئيس فيتنام، كانت السبب الأساسي وراء استقالته.

وفقاً لبوابة “CNA” فإن السبب الحقيقي وراء تنحي الرئيس الفيتنامي نجوين شوان فوك، هو تورط زوجته تران ثي نغويت ثو في عملية احتيال بقيمة 170 مليون دولار.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بالفيديو|| ألسنة اللهب تدمر 60 منزلاً في كوريا الجنوبية وفرار أكثر من 500 شخص

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، دمر حريق ضخم في كوريا الجنوبية ما لا يقل عن 60 منزلاً داخل حي فقير مكتظ بالسكان، فضلاً عن أنه أجبر ما يقارب الـ 500 شخص على الفرار.

وسارع رجال الإطفاء لإخماد ألسنة اللهب في قرية كوريونغ بسول في غضون 5 ساعات، حيث قال المسؤولون: “إنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو وفيات حتى بعد ظهر الجمعة”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  •  طريقة جديدة من أجل الهجرة إلى أمريكا شروطها سهلة

نشرت وسائل إعلام أمريكية، مساء أمس الخميس، تفاصيلاً حول برنامج جديد يسهل الهجرة إلى أمريكا، واللافت فيه هو سهولة الحصول على التأشيرة على عكس كان سابقاً، وتضمين دولاً عديدة بينها سوريا.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مصادرها أن البرنامج الجديد الذي يدعى “إعادة التوطين بالاستعانة” أو “هيئة الترحيب”، سيتولى خلاله مواطنين عاديين المسؤولية اللوجستية والمالية لمساعدة آلاف اللاجئين على الانتقال إلى الحياة في الولايات المتحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • شاهد|| مظاهرة راقصة في فرنسا.. وهتافات “نريد أن نحيا”

خرج ما يزيد عن مليون شخص في مختلف أنحاء فرنسا، مساء أمس الخميس، بمظاهرات غاضبة للاحتجاج على مشروع الرئيس إيمانويل ماكرون لإصلاح نظام التقاعد، ووثق أحد المقاطع المصورة مظاهرة راقصة تعلوها هتافات “نريد أن نحيا”.

في سياق إضرابات واحتجاجات واسعة شهدتها فرنسا ضد المشروع الإصلاحي، وفي مقدمته بند رفع سن التقاعد من 62 عاماً إلى 64 عاماً، تعطلت حركة النقل بالقطارات وأغلقت مدارس في باريس.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • ماكرون يرفع ميزانية بلاده العسكرية ويعلن تطوير قدراتهم النووية

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن رفع ميزانية بلاده العسكرية، مشيراً إلى أنهم يعملون على تعزيز قدراتهم النووية.

في إطار خطة لزيادة الإنفاق العسكري لتحديث الجيش، أعلن ماكرون أن الموازنة العسكرية الجديدة لبلاده سترتفع إلى 400 مليار يورو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هل تشعل دبابات ليوبارد شرارة انقسام الحلفاء في أوروبا؟.. بولندا تلوح بإجراء استثنائي ضد ألمانيا

في وقت يجتمع فيه وزراء الدفاع وضباط عسكريون كبار من جميع أنحاء العالم لبحث أفضل السبل لدعم أوكرانيا، يبدو أن دبابات ليوبارد ستشعل شرارة انقسام الحلفاء الغربيين، إذ تصر ألمانيا على عدم منحها لكييف إلا بشرط واحد، فيما لوحت بولندا باتخاذ إجراء “استثنائي” ضد برلين حال استمرت بالمعارضة.

مع استمرار الجدل في غرف القرار الأوروبية بشأن إرسال دبابات ليوبارد الألمانية إلى أوكرانيا، قال نائب وزير الخارجية البولندي باول جابلونسكي، اليوم الجمعة، إن بلاده مستعدة لاتخاذ إجراء “استثنائي” إذا عارضت ألمانيا إرسال الدبابات إلى أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوناك يثير غضب البريطانيين بمقطع فيديو داخل سيارة متحركة.. وشرطة لانكشاير تتحرك ضده

أثار مقطع فيديو يظهر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو يتحدث أمام الكاميرا من المقعد الخلفي من سيارته بدون ارتداء حزام الأمان، غضب البريطانيين، ما دفع شرطة لانكشاير لفتح “تحقيق” بالمخالفة.

في مقطع الفيديو الذي ظهر فيه رئيس الوزراء البريطاني بدون حزام الأمان، كان يناقش أحدث حزمة تمويل حكومية لرفع مستوى التجمعات السكانية في جميع أنحاء البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أيام صعبة تمر على أمريكا المُسنة .. وكلمتها أصبحت غير مسموعة

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى