سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 21/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – السبت 21/01/2023
ملخص أخبار اليوم – السبت 21/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • العراق يكرم لاعبي منتخب بلاده.. ماذا منحهم رئيس الوزراء؟

أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”، اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، كرم لاعبي المنتخب الوطني بعد فوزهم ببطولة خليجي 25 التي أقيمت في البصرة، بمنحهم قطع أراض سكنية في بغداد، وجوازات دبلوماسية.

وفقاً للوكالة العراقية، فإن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أصدر بياناً، قال فيه: “إن السوداني استقبل وفد منتخبنا الوطني المتوج بكأس بطولة خليجي البصرة 25، وأقام مأدبة غداء على شرفهم، وذلك بحضور رئيس إقليم كردستان العراق، نيجرفان بارزاني، وأعضاء مجلس الوزراء والمستشارين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| بفيديو لقي انتقاداً واسعاً.. حسن نصرالله يطالب دول الخليج بالأموال

بفيديو لقي انتقاداً واسعاً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، طالب الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، دول الخليج بالأموال.

وبحسب ما قاله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه على الرغم من هجومه الدائم على دول الخليج وموالاته للنظام الإيراني، لم يشعر زعيم ميليشيا حزب الله، حسن نصر الله، بالحرج وهو يطلب الدعم المالي منهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

    • السويد تسمح لليميني المتطرف راسموس بالودان إحراق نسخة من القرآن أمام سفارة تركيا

أصدرت السُلطات السويدية قراراً يستفز ملايين المسلمين، معطيةً الضوء الأخضر لحدث يريد اليمين المتطرف تنفيذه في العاصمة ستوكهولم، من خلال إحراق نسخة من القرآن الكريم.

وذكرت تقارير أن الحكومة السويدية وافقت على إعطاء ترخيص لتنظيم زعيم حزب الخط المتشدد الدانماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، حدثاً أمام السفارة التركية في ستوكهولم من أجل حرق نسخة من القرآن الكريم، اليوم السبت.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • تحرك أوروبي ضد الحرس الثوري الإيراني وغضب واسع بإيران والجيش يصدر بياناً

أثار الحديث حول التحرك الأوروبي ضد الحرس الثوري الإيراني، غضباً واسعاً في إيران، حيث أصدر الجيش الإيراني بياناً وعلّق مسؤولو البلاد على الأمر بين التهديد والوعيد.

وذكرت تقارير أن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا من المتوقع أن يتم الإعلان فيهما بتصنيف الحرس الثوري الإيراني كـ”منظمة إرهابية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • شاهد|| مطاردة “مثيرة” في ألمانيا بين رجال الإطفاء وقطار مشتعل بالنيران تحرك من دون سائق

أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، أمس الجمعة، أن قطار اندلعت فيه النيران فاجأ رجال الإطفاء جنوبي ألمانيا، حيث تحولت محاولات إطفائه إلى مطاردة مثيرة، بعدما اشتغل محركه وبدأ يتحرك باتجاه النمسا من تلقاء نفسه.

ووفقاً للصحيفة، فإن رجال الإطفاء استدعوا لإخماد حريق في قطار بالقرب من قرية ستراس حوالي الساعة الثالثة صباحاً، لكنه قبل وصولهم بقليل، بدأ القطار في التحرك على السكة الحديدية المنحدرة باتجاه مدينة فرايلاسنغ الألمانية بسرعة كبيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • سوق العملات الرقمية ينتعش وبيتكوين تتجاوز عتبة 23 ألف دولار لأول مرة منذ أشهر

لأول مرة منذ عدة أشهر، انتعش سوق العملات الرقمية، حتى العملة الرقمية المعروفة عالمياً باسم بيتكوين تجاوزت عتبة الـ 23 ألف دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية.

وفقا لبيانات موقع “Coinmarketcap” المتخصص في مجال العملات الرقمية، فإن القيمة السوقية لـ”بيتكوين” بلغت خلال اليومين الماضيين، أكثر من 437 مليار دولار، الأمر الذي يعزز مكانتها في السوق المالية العالمية.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • تحريك الأقمار الصناعية في مناطق ساخنة قرب الصين وسط صراع محتدم

كشفت تقارير جديدة عن تحريك أقمار صناعية نحو مناطق ساخنة قرب الصين لتكثيف تتبع التحركات فيها من قبل بكين. 

وقالت صحيفة “ساوث شاينا مورنينج بوست”، الصينية، مساء أمس الجمعة، أن تحريك الأقمار الصناعية في مناطق ساخنة قرب الصين جاء لمراقبة الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. 

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • تفتيش مستشفيات في موسكو.. على ماذا يبحث الخبراء؟

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، أن هيئة الطوارئ الروسية، أكدت أن الخبراء يعملون على تفتيش ما لا يقل عن 10 مستشفيات في موسكو على خلفية تلقي معلومات حول وجود متفجرات.

وفقاً لوكالة “تاس” الروسية، قالت الهيئة: “وردت معلومات من مجهولين تفيد بوجود متفجرات في 10مستشفيات على الأقل في موسكو”

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • المعارك في أوكرانيا تشتعل.. الأسلحة الغربية بدأت تتدفق ونصيحة أمريكية أخيرة

احتدمت المعارك في أوكرانيا، اليوم السبت، حيث حققت القوات الروسية تقدماً قرب زابوروجيا، بينما قدمت الولايات المتحدة نصيحة للقوات الأوكرانية، وخرج مستشار زيلينسكي ليحث الحلفاء على الإسراع في دعمهم.

ونقلت وسائل إعلام عن ميخايلو بودولياك، أحد كبار مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حثّه حلفاء كييف على زيادة دعمهم العسكري.

 

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بالفيديو|| انهيار جليدي في الصين يخلف عشرات القتلى والجرحى.. دفن عدة سيارات

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الرسمية، الليلة الماضية، أن ما لا يقل عن 28 شخصاً لقوا حتفهم في انهيار جليدي في مدينة نينغتشي، في منطقة التبت الجنوبية الغربية، فضلاً عن وقوع عدة إصابات.

وفقاً للوكالة الصينية فإن عمليات الإنقاذ في مكان الحادث انتهت، مشيرةً إلى أن الانهيار الجليدي نجم عن رياح قوية مع ارتفاع درجة حرارة الطقس، ما أدى لتقطّع السبل بالناس والمركبات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فرنسا تتخذ خطوة ضد الإعلام الروسي.. وموسكو تتوعد بالرد

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، أن موسكو توعدت بالرد على فرنسا واتخاذ تدابير ضد وسائل الإعلام الفرنسية في روسيا وذلك بعد تجميد الحسابات المصرفية للفرع الفرنسي لقناة روسيا اليوم “آر تي” الروسية المحظورة في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالتا “ريا نوفوستي” و”تاس” الروسيتان، عن مصدر في الدبلوماسية الروسية، قوله: “إن تجميد حسابات آر تي فرنسا سيؤدي إلى تدابير رد على وسائل الإعلام الفرنسية في روسيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أن فضحتها مقاطع فيديو.. الدفاع الروسية تعترف بتحركٍ عسكري داخل موسكو

بعد أن فضحتها صور ومقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إجراء تدريبات على صد هجمات جوية على منشآت عسكرية وإدارية مهمة في منطقة موسكو بمشاركة بطارية من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300.

وقال البيان: “في منطقة موسكو، أجرى عناصر لواء الصواريخ للدفاع الجوي، بالمنطقة العسكرية الغربية، تدريبات على صد هجمات جوية على المنشآت العسكرية والصناعية والإدارية الهامة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الشتاء خان بوتين وطعنه بظهره.. كيف تجاوزت أوروبا أزمة الطاقة وهل تنجح الخطة (ب) للدب

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى