سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الفلسطيني كمال الخطيب يشعل ضجة بخطبة ويثير غضب السعوديين.. ومغردون يفضحونه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقاطع فيديو من خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها الفلسطيني كمال الخطيب، وأثار ما قاله عن صفقة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بنادي النصر السعودي، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وغضباً بين السعوديين.

ماذا قال كمال الخطيب عن انضمام رونالدو للنصر السعودي؟

وقال الخطيب في مقطع الفيديو المتداول: “اليوم الصبح أقرأ قال مبارح كان لعب لعبة هذا رونالدو قال مبهورين منجنين مصروعين. قال الآن دخلت السعودية التاريخ، لا إله إلا الله، والله إن هذا الكلام يبكي”.

وتابع الخطيب: “الآن دخلت التاريخ هذه الأرض؟ الآن دخلت التاريخ لأن رونالدو صار يلعب معكم؟ من أدخلكم التاريخ؟ من أدخل العرب كل العرب التاريخ إلا محمد بن عبدالله ابن مكة ابن طيبة”.

كمال الخطيب يثير غضب السعوديين

وأثارت خطبة الفلسطيني كمال الخطيب، غضباً كبيراً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية، ما دفع المغردين إلى البحث عن تاريخ أسرته ونشر كل ما يتعلق به.

إذ قال مغردون سعوديون إن كمال الخطيب الذي يحمل “الجنسية الإسرائيلية” وتعمل أخته في البرلمان الإسرائيلي وابنته عاملة “تدليك” في الفنادق الإسرائيلية “يحاول خلق الفتنة بين الشعبين الفلسطيني والسعودي” بكلامه هذا.

فيما قال آخرون إن أدق وصف يناسب الخطبة التي وصفوها بـ”المضحكة” هو ما ذكره الأمير بندر بن سلطان.

ويذكر أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انضم لصفوف نادي النصر السعودي، في صفقة انتقال حر تمتد حتى عام 2025، وتقرر أن يرتدي النجم البالغ من العمر 37 عاماً القميص رقم 7 مع النادي.

وسيشارك اللاعب البرتغالي للمرة الأولى رسمياً رفقة فريقه الجديد النصر أمام الاتفاق، مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 14 من المسابقة المحلية على ملعب “مرسول بارك”.

وارتدى رونالدو قميص سبورتنغ لشبونة في مشاركته الأولى على مستوى الفريق الأول بمسيرته، قضى معه موسم 2002-2003، ظهر خلاله بـ 3 بطولات محلية، 25 مباراة بالدوري سجل فيها 3 أهداف وصنع 5 آخرين، و3 مباريات بالكأس سجل بها هدفين، وجلس احتياطياً خلال فوز فريقه على ليتشويس 5-1 بكأس السوبر مطلع الموسم.

وفي إنجلترا وعلى مدار فترتين، بدأت الأولى عام 2003 وانتهت في 2009، وكانت الثانية بين عامي 2021 و2022، تألق رونالدو في جميع البطولات المحلية الإنجليزية بقميص مانشستر يونايتد الأحمر، والبالغ عددها أربع بطولات، سجل 103 أهداف خلال 236 مباراة بالدوري الإنجليزي وفاز بلقبه 3 مرات، وقاد فريقه للفوز بركلات الترجيح أمام تشيلسي مطلع موسم 2007-2008.

كما ساهم بـ 5 أهداف خلال 12 مباراة بكأس الرابطة، وظهر 27 مرة بكأس الاتحاد.

وخلال فترته الأنجح مع ريال مدريد، سجل الهداف التاريخي للنادي بجميع البطولات 311 هدفاً ومرر لزملائه 95 تمريرة حاسمة خلال 292 مباراة بين عامي 2009 و2018 في “الليغا” الإسبانية.

وفاز رونالدو بكأسين لملك إسبانيا موسمي 2010-2011 و2013-2014، كما لعب 30 مباراة بالبطولة، وسجل بصمته بأربعة أهداف خلال 7 مباريات بكأس السوبر.

واشترك رونالدو بـ98 هدفاً خلال 98 مباراة بقميص يوفنتوس الأبيض والأسود في الدوري الإيطالي، ولعب 10 مواجهات بكأس إيطاليا و3 آخرين بكأس السوبر، وفق ما نقلته العربية.

دولياً، لعب رونالدو 8 مباريات في كأس العالم للأندية، ساهم بـ10 أهداف وحصد 4 كؤوس.

بالفيديو|| الفلسطيني كمال الخطيب يشعل ضجة بخطبة ويثير غضب السعوديين.. ومغردون يفضحونه
بالفيديو|| الفلسطيني كمال الخطيب يشعل ضجة بخطبة ويثير غضب السعوديين.. ومغردون يفضحونه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى