أخبار العالم

شاهد|| اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية.. عدد الضحايا بازدياد وتقارير تكشف ما حدث

نشرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في مدينة حلب السورية، كما أعلنت عن ازدياد عدد الضحايا فيه.

– اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية

أظهرت لقطات مصورة المبني المؤلف من 5 طوابق، وقد انهار على رؤوس ساكنيه، مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى.

وتعليقاً على الحادثة، أصدرت وزارة الداخلية السورية، بياناً قالت فيه: “في الساعة الثالثة من صباح اليوم انهار بناء سكني مؤلف من 5 طوابق في حي الشيخ مقصود ــ شارع معروف بـ حلب، وكان بضمنه 7 عائلات”.

 

وأضافت: “أنه على الفور توجهت الفرق الطبية والدفاع المدني إلى المكان، وتم انتشال 13 جـثة وشخص على قيد الحياة حتى الآن كحصيلة أولية، ومازالت عمليات إزالة الأنقاض والبحث عن ناجين مستمرة”.

فيما قال مصدر طبي في حلب: “إنه تم انتشال 14 جثة من ضحايا المبنى المنهار في حي الشيخ مقصود في حصيلة غير نهائية، مع إنقاذ شخص كان عالقاً تم نقله إلى المشفى، ولاتزال عمليات البحث مستمرة”.

اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية
اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية

من جانبها، نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا” عن مصدر في محافظة حلب، قوله: “إن البناء مؤلف من 5 طوابق وأن سبب الانهيار يعود لتسرب المياه إلى أساسات المبنى”.

فيما نفى آخرون رواية الوكالة السورية، وأرجعوا سبب الانهيار إلى تهالك المبنى، حاله حال عشرات المباني الأخرى نتيجة ما تعرضوا له من قصف في وقتٍ سابقٍ، عندما اقتحامها من قبل قوات النظام السوري.

63ccebc0423604071d5865df

والجدير ذكره أن أزمة النزوح الناتجة عن النزاع المستمر في سوريا منذ عام 2011، أجبرت النازحين إلى كثرة اللجوء إلى مبان متضررة أو شبه مدمرة أو تفقر للبنى التحتية والخدمات الأساسية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها أحياء حلب الشرقية انهيارات، فقد سقطت عدة مبانٍ من قَبل، لا سيما تلك التي تضررت نتيجة القصف الذي طالها على مدى سنوات.

ففي سبتمبر/أيلول الماضي، توفي 10 أشخاص، بينهم 3 أطفال، جراء انهيار مبنى مؤلف من 5 طوابق في حلب، بسبب ضعف أساساته، كما توفي 4 مدنيين في أغسطس/آب 2020، نتيجة انهيار مبنى سكني في حي الصالحين شرقي حلب، وفي فبراير/شباط 2019، توفي 11 شخصا في انهيار مبنى بحي صلاح الدين شرقي حلب.

اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية
اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية

اقرأ أيضاً:

))شاهد: توثيق ظهور صحن طائر بوضح النهار بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية

)) حمى أردوغان تصيب العرب وعينهم على لقاء الأسد.. هل تخيلتم يوماً حلب تركية؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى