سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 23/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 23/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 23/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الرئيس المصري يكشف سبب أزمة الدولار ويقطع وعداً للمصريين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده مستمرة بمواجهة التحديات، وقطع وعداً مهماً خلال تصريحاته اليوم الإثنين، في احتفالات عيد الشرطة.

وقال السيسي وفق ما نقلت وسائل إعلام مصرية: “صامدون في مواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم كله”، مؤكداً أن لا أحد يستطيع القضاء على الدولة وشعبها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| الضباب الكثيف يغطي الكويت ويشل الحركة وصور “مخيفة” لتكوينه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقاطع فيديو وصفوها بـ “مخيفة”، توثق تكون ضباب كثيف جداً في دولة الكويت، ما أعاق الحركة بشكل كبير سواء للسيارات أو حتى على الأقدام.

أظهرت عدة صور ومقاطع فيديو تكون الضباب الكثيف الذي يضرب الكويت، ضمن حالة مناخية وجوية غير مستقرة على الإطلاق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عائلة جزائرية نهبت المليارات واكتشف أمرها.. فمن هي؟

أثار حديث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حالة من الجدل في البلاد بعد كشفه عن أرقام ضخمة من السرقات الناتجة من عمليات الفساد الذي يتغلغل في جسم الدولة، والرقم الضخم الذي كشف لدى عائلة جزائرية متهمة باستغلال نفوذها منذ عقود.

وقبل يومين كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، خلال افتتاحه أعمال “لقاء الحكومة-الولاة”، أن عائلة واحدة وجد أنها تملك نحو 36 مليار دولار، دون تسمية هذه العائلة، إلا أنّ ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي خمّنوا بأن تلك العائلة هي عائلة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة 

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اليابان.. خطوات تجاه روسيا وكوريا الشمالية وإجراء جديد لدعم أوكرانيا

صرح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، بأن العلاقات بين طوكيو وموسكو الآن “في وضع صعب”، إلا أن الحكومة تُحافظ على سياستها الهادفة إلى حل قضية الأراضي وإبرام معاهدة سلام. كما أعرب كيشيدا عن استعداده للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وحل الخلافات معه أيضاً.

وفي كلمة له أمام الجلسة العامة لمجلس النواب بالبرلمان، الاثنين، قال كيشيدا، “لقد نشأ وضع صعب في العلاقات اليابانية الروسية بسبب العدوان الروسي على أوكرانيا، إلا أن اليابان ستواصل التمسك بسياستها الهادفة إلى قضية الأراضي وإبرام معاهدة سلام”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أزمة الديون الأمريكية تتفاقم.. وزارة الخزانة توجه طلباً للبنك الدولي قبل “السيناريو المُدمّر”

أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، عن رغبة الولايات المتحدة في تحقيق تقدم أسرع بخطط البنك الدولي من أجل توسيع قدرته على الإقراض لمعالجة تغير المناخ والأزمات العالمية الأخرى، وذلك في إطار “الإجراءات الاستثنائية” التي بدأتها الوزارة الأسبوع الجاري لحل أزمة الديون الأمريكية.

وتدعو “خارطة طريق التطور” للبنك الدولي، التي تحدثت عنها رويترز في وقت سابق من هذا الشهر، البنك للتفاوض مع المساهمين قبل اجتماعات أبريل/نيسان بشأن مقترحات تشمل زيادة رأس المال وأدوات إقراض جديدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

    • شاهد|| فيديو يوثق لحظة العثور على مطلق النار الذي قتل 10 أشخاص في أمريكا

أعلنت شرطة لوس أنجلوس، مساء أمس الأحد، أنّ المسلّح الذي يُشتبه في أنّه قتل 10 أشخاص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة في كاليفورنيا بالرصاص، قد أطلق النار على نفسه وانتحر بينما كانت قوّات الأمن تتعقّبه.

بدأت مطاردة مكثفة في وقت متأخر من يوم السبت بعد أن فتح رجل النار داخل استوديو ونادي للرقص في مونتيري بارك، وهي مدينة قريبة من لوس أنجلوس تضم جالية آسيوية كبيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • عالم الرياضيات الأفغاني يتنبّأ بموعد الحرب النووية وانهيار دول ويشيد بدولة وحيدة

تداولت وسائل إعلام، تنبؤات عالم الرياضيات الأفغاني محمد صديق أفغان، الذي اشتهر بتنبؤات مثيرة تحدد مصير العالم حتى عام 2058 من خلال معادلات رياضية.

وفي مقابلة نشرتها موقع “إن تي في ” الروسي، تحدث العالم الشهير عن توقعاته بشأن الحرب الجارية في أوكرانيا، وكذلك مصير الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، واحتمالات نشوب حرب نووية.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • بعد حرق المصحف.. أردوغان يوجه كلمة عاجلة للسويد حول قبولها بالناتو

على خلفية إحراق القرآن الكريم بستوكهولم، وجه مساء اليوم الاثنين، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كلمة عاجلة للسويد، مشيراً إلى أنه يجب ألا تنتظر بعد الآن من أنقرة أن تتخذ أية خطوة في إطار قبول انضمامها لحلف “الناتو”.

قال أردوغان، على خلفية حادثة إحراق المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم: “لا تنتظر السويد بعد الآن منا، أن نتخذ أية خطوة في إطار قبول انضمام السويد لحلف الناتو”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بيان من موسكو يُدخل بوتين على خط حرق المصحف في السويد بعد أردوغان

أصدرت وزارة الخارجية الروسية، مساء اليوم الاثنين، بياناً أدانت فيه موسكو حرق القرآن الكريم، من قبل المتطرفين في ستوكهولم بحجة حرية التعبير، ودعت إلى اتخاذ إجراءات ضد المتطرفين.

وفي البيان، قال الممثل الخاص لوزارة الخارجية الروسية للتعاون في احترام الحق في حرية الدين غينادي أسكالدوفيتش: “ندين ونرفض مثل هذه الأعمال الإجرامية، وندعو إلى اتخاذ إجراءات ضد المتطرفين”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وجهاً لوجه .. باتريوت الأمريكية أم إس 400 الروسية من الأقوى؟!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى