أخبار العالم

سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر.. وصحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيله

كشفت صحف إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر، حيث تخطط القاهرة لتصنيع أول طائرة حربية في تاريخها بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

– سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر

وفقاً لمجلة “يسرائيل ديفينس العسكرية” الإسرائيلية، فإن مصر تسعى لإنتاج الطائرة المصرية – الكورية من طراز T-50، حيث ستقوم ببناء نموذج مسلح لهذا الطراز الفريد.

ومن المقرر أن تنتج مصر 100 طائرة تدريب من هذا النوع، وحتى تقوم بتصديرها في المستقبل، حيث وقعت “الهيئة العربية للتصنيع” اتفاقية مع شركة صناعة الطيران بكوريا الجنوبية KAI للإنتاج المحلي لطائرة تدريب متطورة في مصر.

سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر
سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية، مختار عبد اللطيف، أنه التقى بوفد رفيع المستوى من سيؤول، ضمّ أعضاء من البرلمان وكبار المسؤولين في صناعة الطيران KAI وشركة الفضاء المصرية.

وأوضح أنهم ناقشوا إنتاج طائرة من شأنها أن تلبي احتياجات الجيش المصري، كما سيتم طرحها للتصدير إلى الدول العربية والأفريقية.

وتصنيع الطائرة سيتم في مصنع حلوان، حيث تم تصنيع نموذج طائرة التدريب الصينية K-8E سابقا بموجب ترخيص لسلاح الجو المصري.

وفي هذا الخصوص، قال موقع “يسرائيل ديفينس” الذي يصدر من جانب الجيش الإسرائيلي: “إن الطائرة المصرية الكورية من طراز T-50 طائرة متقدمة للغاية، وستقوم مصر ببناء نموذج مسلح لها وليس فقط نموذج تدريب حيث تمتلك هذه الطائرة قدرات حربية فى طرازها  FA-50”.

وأضاف الموقع الإسرائيلي: “أن وسائل الإعلام في سيؤول، كتبت أن مصر مهتمة بإنتاج 100 طائرة تدريب من هذا القبيل، والسبب هو التوافق بين الطائرة الكورية ومقاتلات F-16 التي تحلق في سلاح الجو المصري”.


اقرأ أيضاً:

))شاهد: كاميرا المراقبة توثق سرقة شاب مصري لهاتف جوال الموظفة أمام عينيها

)) للمرة الأولى منذ 12 عاماً.. الجيش المصري ينتشر في سيناء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى