أخبار العالم

كيف ردَّ جزائريون على مسؤول إسرائيلي سألهم: متى تحررون فلسطين؟

وجّه مسؤول إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، سؤالاً للجزائريين، كما أشار في أخرى إلى أن “الخناق قد ضاق على طهران”.

مسؤول إسرائيلي يوجّه سؤالاً للجزائريين

وقال عضو اللجنة المركزية لحزب العمل الإسرائيلي الدكتور مئير مصري، متسائلاً: “‏يا جزائريين، متى تحررون فلسطين؟ نريد أن نعرف”.

أثار سؤال المسؤول الإسرائيلي عن “تحرير فلسطين” سخرية بين نشطاء جزائريين من جهة وهجوماً من جهة أخرى، حيث قال معلقون إنه اعترافٌ رسمي بأن إسرائيل تحتل فلسطين، فيما ذكّره آخرون بما ورد في سورة الإسراء في الآيات رقم (4،5،6،7).

«وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)».

فيما جاءت تعليقات نشطاء آخرين مناهضة وساخرة للسلطات الجزائرية، بين من ربطها بسرعة الإنترنت وتحرير أنفسهم، وبين من قال إنّ “الهدف الأسمى وهو الهجرة إلى فرنسا”.

وغلب على التعليقات اسم “سوسن”، حيث طالبه مغرّدون بتسمية نفسه بـ”سوسن” بعد أن كان قد قال في تغريدة سابقة له: “إذا لم تدك إسرائيل منشآت إيران النووية قبل نهاية آذار/مارس، سموني سوسن”.

مسؤول إسرائيلي يؤكد أن الخناق ضاق على طهران

وفي تغريدة متزامنة، قال مصري إن “الخناق بات يضيق على أفاعي طهران”، دون مزيد من التفاصيل، وأوضح في تصريحات سابقة للعربية، إن إسرائيل مستعدة للتدخل العسكري في العمق الإيراني”.

تأتي تصريحات المسؤول الإسرائيلي، تزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي انطلاق مناورة مشتركة كبرى مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي، وصفها إعلام رسمي عبري بأنها “الأهم على الإطلاق وتحمل رسالة إلى إيران”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان أن مناورة “سنديان البازلت، ستختبر مدى الجاهزية الإسرائيلية الأمريكية المشتركة، وستعزز العلاقات العملياتية بين الجيشين”.

ووفق البيان، ستقوم سفن صواريخ وغواصة من البحرية الإسرائيلية بمناورة مشتركة مع حاملة طائرات أمريكية، كما سيتم تزويد سفن الصواريخ من طراز ساعر 5، بالوقود وسط البحر بواسطة ناقلة أمريكية، بهدف توسيع مديات ومناطق عمليات الجيش الإسرائيلي في الحالات الروتينية والطارئة”.

وستطلق القوات الجوية والبحرية والبرية الإسرائيلية والأمريكية النار على أهداف تحاكي تهديدات بحرية.

بحسب البيان أيضاً “سيتمرن سلاحا الجو الإسرائيلي والأمريكي على سيناريوهات مختلفة بمشاركة العديد من الطائرات الحربية وطائرات النقل والطائرات المسيّرة وطائرات الاستطلاع والقاذفات الأمريكية الثقيلة، وستلقي القنابل الحية جنوبي البلاد”.

إلى ذلك، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن 6400 جندي أمريكي سيشاركون في المناورة، يوجد 450 منهم على الأرض، والباقي على متن حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة “يو إس إس جورج إتش دبلو بوش”.

وتضم حاملة طائرات بوش قاذفات “ب-52” (B-52) ومقاتلات من طراز “إف-35″ (F-35) و”إف-15″ و”إف-16” و”إف-18″، ستشارك في المناورة أيضاً، بحسب المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لستيب: حماس اتخذت قراراً صحيحاً ووقف عملية غزة مرهونٌ بشرط

كيف ردَّ الجزائريون على مسؤول إسرائيلي سألهم: متى تحررون فلسطين؟
كيف ردَّ الجزائريون على مسؤول إسرائيلي سألهم: متى تحررون فلسطين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى