سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 24/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 24/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 24/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • انهيار في عملات دول عربية أمام الدولار.. بعضها سجّل أرقاماً تاريخية

شهدة عدة عملات دول عربية انهياراً بأسعار الصرف أمام الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، ووصلت بعضها إلى أرقام ومستويات تاريخية في ظل أزمات اقتصادية تعصف بها.

ومن سوريا ولبنان التي انهارت عملاتهما المحلية، حيث بدأت أسعار الصرف تتراوح بسوريا بحدود 6800 ليرة سورية لكل دولار واحد، بينما تجاوز سعر الدولار عتبة 53 ألف ليرة لبنانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “فيلم الحارة” يشعل صراعاً ويتسبب بسابقة تشريعية في برلمان الأردن

فيلم الحارة أشعل صراعاً وتسبب بسابقة تشريعية في برلمان الأردن، حيث طالب العضو الأردني، سليمان أبو يحيى، بسحب الجنسية من نجم الفيلم الممثل والفنان، منذر رياحنة.

عندما كان يتحدث عضو مجلس النواب الأردني سليمان أبو يحيى عن الفيلم أخطأ من فرط حماسه، بذكر اسم “الفيلم السينمائي” الذي طالب الحكومة تحت القبة بالتحرك ضد رموزه ونجومه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر.. وصحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيله

كشفت صحف إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن سلاح جديد يستعد للظهور في سماء مصر، حيث تخطط القاهرة لتصنيع أول طائرة حربية في تاريخها بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

وفقاً لمجلة “يسرائيل ديفينس العسكرية” الإسرائيلية، فإن مصر تسعى لإنتاج الطائرة المصرية – الكورية من طراز T-50، حيث ستقوم ببناء نموذج مسلح لهذا الطراز الفريد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قاضٍ لبناني يثير قضية انفجار مرفأ بيروت مجدداً ويدرج أسماء مسؤولين مشعلاً الجدل

أثير ملف قضية انفجار مرفأ بيروت مجدداً، اليوم الثلاثاء، بعد أن كشفت وسائل إعلام لبنانية عن قيام القاضي اللبناني المسؤول عن الملف بإدراج أسماء مسؤولين بالبلاد ضمن المتهمين.

وقالت تقارير أن قاضي التحقيقات في قضية انفجار مرفأ بيروت، طارق البيطار، أدرج “النائب العام التمييزي، غسان عويدات، و3 قضاة آخرين، على قائمة المدعي عليهم لاستجوابهم الشهر المقبل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نتنياهو في عمان لأول مرة منذ عودته إلى السلطة للقاء ملك الأردن.. ماذا بحثا؟

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء في عمان، وهو اللقاء الأول منذ عودة نتنياهو إلى السلطة مؤخراً.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، أن الطرفان اللذان اتسمت علاقتهما بالتوتر في السنوات الماضي، بحثا الوضع القائم في المسجد الأقصى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزير الدفاع السوري في إيران.. لقاء مع رئيسي وتعهدات من الحرس الثوري

قال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي لدى استقباله وزير الدفاع بحكومة النظام السوري العماد علي محمود عباس، إن إيران هي الصديقة الحقيقية لسوريا.

وأكد رئيسي أن إيران ستقف إلى جانب الشعب السوري في مرحلة إعادة الإعمار من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • من ثلاجتكم الصين تتجسس عليكم.. بريطانيا تصف الرقائق الإلكترونية بـ”حصان طروادة”

حذر وزراء بريطانيون من أن الصين لديها القدرة على التجسس على ملايين الأشخاص في بريطانيا من خلال “سلاح” الرقائق الإلكترونية المدمجة في السيارات والأجهزة المنزلية وحتى المصابيح الكهربائية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “تليغراف”.

وتشكل التقنية، التي وصفتها الصحيفة بأنها “حصان طروادة”، تهديداً “واسع النطاق” للأمن القومي البريطاني، وفقاً لتقرير أرسله إلى الحكومة دبلوماسي سابق قدم المشورة إلى البرلمان بشأن بكين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بزيارة غير متوقعة.. قائد الجيش الجزائري يصل فرنسا والمحادثات حول 4 ملفات رئيسية

سبقت الزيارة، غير المتوقعة، التي قادت رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول سعيد شنقريحة، إلى فرنسا الاثنين والثلاثاء، الزيارة المرتقبة للأمينة العامة لوزارة الخارجية الفرنسية آن ماري ديكوت إلى الجزائر، الأربعاء، للبحث في تحضير زيارة مرتقبة للرئيس عبد المجيد تبون إلى باريس تلبيةً لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت مصادر سياسية جزائرية إن محادثات ستجمع ديكوت مع الأمين العام للخارجية الجزائرية عمار بلاني، “تخص ملف ليبيا ونزاع الصحراء الغربية والأوضاع الأمنية في الساحل، خصوصاً مالي وبوركينافاسو، حيث يشهد الوجود العسكري الفرنسي رفضاً شعبياً متزايداً”. وتتضمن المحادثات أيضاً، حسب المصادر نفسها، ترتيب زيارة للرئيس تبون إلى فرنسا في مايو/أيار المقبل. مشيرةً إلى أن “متابعة تنفيذ الاتفاق الخاص بإطلاق شراكة متجددة، الذي أبرمه الرئيسان في أغسطس/آب الماضي، بالجزائر العاصمة، مدرج في مباحثات بلاني وديكوت”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • وثيقة استخباراتية تكشف ماذا تفعل “فاغنر” بعناصرها.. والكرملين يعلق على محاولة اغتيال “طباخ بوتين”

كشفت وثيقة استخبارات عسكرية أوكرانية مدى فعالية ميليشيا “فاغنر” العسكرية في الحرب الدائرة في أوكرانيا، خصوصاً في المعارك الأخيرة بأنحاء مدينة باخموت ومدى صعوبة محاربتهم، فيما علق الكرملين على محاولة اغتيال مؤسس الميليشيا الملقب بـ”طباخ بوتين” من قبل أوكرانيا.

بحسب تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فإن “فاغنر تمثل تهديداً فريداً، حتى أثناء تعرضها لخسائر غير عادية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • دبابات ليوبارد-2 إلى جبهات أوكرانيا قادمة من 12 دولة.. بانتظار أمر واحد

أفادت تقارير صحفية غربية، اليوم الثلاثاء، أن 12 دولة وافقت على إمداد أوكرانيا بـ 100 دبابة ألمانية من طراز “ليوبارد -2″، بشرط واحد هو الحصول على موافقة الحكومة الألمانية.

ونقلت قناة “ABC TV”، عن مسؤول أوكراني، قوله: “إن وزراء دفاع دول حلف الناتو، توصلوا لهذا الاتفاق، خلال اجتماعهم في قاعدة رامشتاين الأمريكية في ألمانيا، في الـ 20 من يناير”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • الدبابات الألمانية إلى أوكرانيا بشرط.. والناتو يكشف خطة بوتين في الحرب

التقى أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، لبحث قضية الدبابات الألمانية وإمداد أوكرانيا بها، بينما رد الكرملين على ذلك.

وخلال مؤتمر صحفي بين الوزير الألماني وستولتنبرغ، قال الأخير: “إن القيادة الألمانية مهمة للحلف أكثر من أي وقت مضى، لافتاً إلى أننا نؤمن أننا سنتوصل إلى حل بشأن إرسال دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا قريباً”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • شاهد|| تمزيق المصحف في هولندا بعد حرقه في السويد.. وتركيا تتحرك

بعد إقدام متطرف دنماركي سويدي على حرق نسخة المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم، أقدم زعيم منطقة في هولندا على تمزيق نسخة من القرآن الكريم، ما استدعى تحرك تركيا واستدعاء السفير الهولندي.

وثقت صور ومقاطع مصورة، إقدام زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة في هولندا، إدوين واجنسفيلد، على تمزيق نسخة من القرآن الكريم وتدنيسها.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وجهاً لوجه .. باتريوت الأمريكية أم إس 400 الروسية من الأقوى؟!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى