أخبار العالم

شاهد|| فيديو جديد قد يورط إيران بالهجوم المسلح على سفارة أذربيجان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً جديداً وثقته كاميرات المراقبة، يظهر لحظة اقتحام سفارة أذربيجان في طهران، قيلِ إنه من الممكن أن يورط إيران بالهجوم “المميت”.

– فيديو جديد للهجوم المسلح على سفارة أذربيجان

شاهد|| فيديو جديد قد يورط إيران بالهجوم المسلح على سفارة أذربيجان

أظهر الفيديو المتداول لحظة اقتحام المسلح للسفارة التي دخلها بدون أي مقاومة من حرس السفارة في الخارج، ما يزيد من أصابع الاتهام الموجهة لإيران التي حاولت تصوير الأمر على أنه لدوافع شخصية بينما تصرّ أذربيجان على أنه عمل “إرهابي”.

 

وكان قد أظهر مقطع مصور سابق، وثقته كاميرات المراقبة من داخل السفارة، كيف كانت المقاومة من عناصر الأمن الأذربيجانيين بالداخل فقط.

 

وفي المقابل، تناقل مغردون مقطعاً مصوراً، قالوا “إنه يوثق هروب جماعي لـ دبلوماسيين من السفارة الإيرانية في العاصمة الأذربيجانية، باكو بعد قليل من الهجوم المسلح على سفارة أذربيجان في طهران”.

– إدانة سعودية رسمية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح على سفارة جمهورية أذربيجان في العاصمة الإيرانية طهران، مما أدّى لمقتل أحد أفراد الحماية للسفارة وإصابة آخرين.

 

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع جمهورية أذربيجان وشعبها الصديق في هذا المصاب، داعيةً إلى احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة.

سفارة أذربيجان
شاهد|| فيديو جديد قد يورط إيران بالهجوم المسلح على سفارة أذربيجان

اقرأ أيضاً:

))وصِفَ بالأسد فيديو لصراع حارس سفارة أذربيجان مع المسلح الذي اقتحمها بإيران

)) مسؤول بالقضاء الهندي يكشف عن مشاكل كوكب الأرض ويربطها بأكلنا للبقر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى