سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 27/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الجمعة  27/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 27/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الأمم المتحدة تحذر.. 70 بالمئة من السوريين “مهددون” بفقدان طعامهم

كشف برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن أن معدلات الجوع بلغت مستويات قياسية، في سوريا التي تعاني بذات الوقت من انهيار اقتصادي ومالي مزمن.

وفي بيانٍ له، قال البرنامج: “إن بعد نحو 12 عاماً على اندلاع النزاع لا يعرف 12 مليون شخص من أين ستأتي وجبتهم التالية، فيما 2,9 مليون معرضون لخطر الإنزلاق إلى الجوع، ما يعني أن 70 % من السوريين قد يكونون غير قادرين قريباً على وضع طعام على المائدة لعائلاتهم”

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بزيارة رسمية.. السيسي في أذربيجان للاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورؤساء كبرى الشركات

وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى مدينة باكو عاصمة أذربيجان في زيارة رسمية، وذلك من أجل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

وتعليقاً على الزيارة، قال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي: “إن زيارة الرئيس إلى أذربيجان ستشهد عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان إلهام علييف”.

.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| نذر حرب تلوح بالأفق.. الفصائل الفلسطينية تنشر مشاهداً لما جرى بغزة وتهديد ووعيد للقادم

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الجمعة، مشاهد تظهر الدفاعات الجوية التابعة لها وهي تتصدى للطيران الإسرائيلي، في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض جو وبالمضادات الأرضية، وسط تصاعد التوترات وتحذيرات من نذر حرب جديدة تلوح بالأفق.

وأعلنت القسام صباح اليوم تصديها للطائرات الإسرائيلية في سماء قطاع غزة، مؤكدةً استخدام دفاعات جوية وصواريخ أرض جو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد 5 أعوام على “هجوم الكلورين” بدوما السورية.. منظمة أممية تحدد هوية مرتكبيه

في تقريرٍ صدر اليوم الجمعة، أكدت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية أن محققيها يتوقعون أن قوات النظام السوري، هي من تقف وراء هجوم بالكلورين استهدف دوما السورية في 2018 وأسفر عن مقتل 43 شخصاً.

وأصدرت المنظمة الأممية بياناً لها حول القضية، قالت فيه: “إن هناك مبررات معقولة تدفع للاعتقاد بأن القوات الجوية العربية السورية نفّذت الهجوم بالأسلحة الكيمياوية في دوما في 7 نيسان/أبريل 2018”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد قرار البرلمان الأوروبي.. فرنسا تتحرك لإنقاذ علاقتها مع المغرب وإطفاء غضبه

بعد الاتهام غير المباشر من البرلمان المغربي لباريس بالوقوف وراء قرار البرلمان الأوروبي الذي انتقد حالة حقوق الإنسان في المملكة، نفت فرنسا وجود أزمة بينها وبين المغرب، وأكدت أن الشراكة بين البلدين “استثنائية”.

في أول تعليق فرنسي بعد تقرير للبرلمان الأوروبي بشأن حرية الصحافة في المغرب، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجاندر: “على العكس من ذلك، نحن في شراكة استثنائية نعتزم تنميتها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد أن أحرق القرآن الكريم.. بالودان يوجّه إنذاراً لـ أردوغان ويخيّره بين أمرين

هدد اليميني الدنماركي المتطرف راسموس بالودان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه “سيحرق نسخة من القرآن الكريم كل يوم جمعة ما دامت تركيا تعرقل انضمام السويد للناتو”، فيما قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إنَّ هناك من يحاول تعطيل انضمام ستوكهولم لحلف شمال الأطلسي.

ونقلت صحيفة “أفتونبلاديت” السويدية عن بالودان قوله، إن تنفيذه لأعمال جديدة من هذا القبيل “يتعلق بموقف أردوغان نفسه، الذي لا يريد السماح بانضمام السويد إلى الناتو”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • ترامب يكشف عن خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال “24” ساعة.. ويحذّر الغرب من كارثة

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية منذ 24 فبراير/ شباط العام الماضي، ومحاولة حلفاء كييف قلب موازين الصراع عبر تزويدها بدبابات متطورة، كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن خطة يمكن أن تنهي الأزمة خلال 24 ساعة، محذراً في الوقت نفسه من نشوب حرب نووية على خلفية إرسال الغرب الدبابات إلى أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه “يمكن تسوية الصراع في أوكرانيا باتفاق”، وفق ما أوردته مجلة newsweek الأمريكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زلة لسان لـ وزيرة الخارجية الألمانية تُغضب روسيا.. ورئيس كرواتيا يُبدي استغرابه ويوجه سؤالاً لبيربوك

يبدو أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أوقعت بلادها في مأزقٍ حقيقي مع روسيا بعد زلة لسانٍ لها قالت فيها “نحن في حرب مع روسيا”، حيث جاء الرد الروسي على تصريحها بسرعة، فيما أبدى الرئيس الكرواتي استغرابه من كلامها، بينما قالت فرنسا إنَّ الغرب لا يخوض مع موسكو “حرباً”.

خلال مقطع فيديو لحوار معه، قال الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش: “قالت وزيرة الخارجية الألمانية باللغة الإنجليزية في ستراسبورغ إنه ينبغي علينا أن نتحد لأننا في حالة حرب مع روسيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

    • شاهد|| فيديو جديد قد يورط إيران بالهجوم المسلح على سفارة أذربيجان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً جديداً وثقته كاميرات المراقبة، يظهر لحظة اقتحام سفارة أذربيجان في طهران، قيلِ إنه من الممكن أن يورط إيران بالهجوم “المميت”.

أظهر الفيديو المتداول لحظة اقتحام المسلح للسفارة التي دخلها بدون أي مقاومة من حرس السفارة في الخارج، ما يزيد من أصابع الاتهام الموجهة لإيران التي حاولت تصوير الأمر على أنه لدوافع شخصية بينما تصرّ أذربيجان على أنه عمل “إرهابي”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • السويد بالتعاون مع إسرائيل تمنع حرق التوراة.. واعتداء جديد على المصحف بالدنمارك

منعت السويد بالتعاون مع إسرائيل حرق التوراة، وذلك حسبما أعلنه السفير الإسرائيلي بتغريدة له نشرها على حسابه في منصة “تويتر”، يوم أمس الخميس، في حين أدانت تركيا، اليوم الاعتداء الجديد على نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك.

أعلن سفير إسرائيل في السويد، كولمان، نجاحه بالتعاون مع السلطات السويدية في منع محاولة إحراق نسخة من التوراة أمام سفارة إسرائيل في ستوكهولم بعد أن طلب ذلك شاب، حيث أراد اختبار الديمقراطية السويدية، وطلب الإذن من الشرطة فأسفرت العملية عن سحبه للترخيص.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • هل يحق لأردوغان ولاية رئاسية ثالثة؟.. المعارضة التركية تثير جدلاً بمادة دستورية

أثارت المعارضة التركية جدلاً بعد أن جرى الحديث عن قانونية ترشيح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لولاية ثالثة، خلال الانتخابات التركية المقبلة.

وخلال اجتماع جرى بين قادة أحزاب المعارضة التركية، بهدف تباحث الانتخابات المقبلة، طرحت تساؤل حول قانونية ترشيح أردوغان للفترة الرئاسية الجديدة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

    • شقيقة كيم تتنبّأ بما سيحدث للأسلحة الغربية في أوكرانيا.. ماذا قالت عن روسيا؟

أوردت وسائل إعلام روسية ما نقلته عن شقيقة كيم، الزعيم الكوري الشمالي، حيث تطرقت إلى مصير الأسلحة الغربية بأوكرانيا، كاشفةً الموقف الكوري الشمالي منها.

ونقلت وسائل إعلام عن كيم يو جونغ، شقيقة كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي، قولها:إن روسيا ستحرق الأسلحة التي تفاخر بها واشنطن والغرب عن بكرة أبيها، وشددت على أن بلادها ستبقى دوما مع روسيا في خندق واحد.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “فرنسا برا برا وروسيا أهلا وسهلا” دولة جديدة تطرد الفرنسيين في إفريقيا لأجل الروس

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى