أخبار العالم

بالفيديو|| تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار

تحطمت طائرتان مقاتلتان تابعتان للقوات الجوية الهندية، اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل طيار وإصابة اثنين آخرين، فيما يبدو أن الحادث ناتج عن تصادم في الجو أثناء قيامهما بمناورات جنوبي العاصمة نيودلهي.

-تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين

يعد هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من حوادث الطائرات العسكرية في وقت تحاول فيه الحكومة تحديث قواتها المسلحة ومواجهة التحديات الأمنية المعقدة في الهند.

 

اصطدمت طائرة سوخوي “سو 30” روسية الصنع تحمل طيارين وطائرة ميراج 2000 فرنسية الصنع يديرها ثالث، وأبلغ شهود عيان الشرطة عن الحادث في حوالي الساعة 10:00 صباحاً (0430 بتوقيت جرينتش).

 

وأقلعت كلتا الطائرتين من قاعدة جواليور الجوية، على بعد حوالي 50 كيلومتراً (30 ميلا) شرق مكان هبوطهما.

وقالت القوات الجوية للبلاد في بيان “كانت الطائرة في مهمة تدريب طيران روتينية”، مضيفةً أن أحد الطيارين الثلاثة أصيب بجروح قاتلة.

وأضافت أن تحقيقاً جار لمعرفة سبب التحطم.

بالفيديو|| تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار
بالفيديو|| تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار

واصطدمت الطائرة الأولى بالأرض في غابات بهادجاره بوسط ولاية ماديا براديش، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب نيودلهي.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن مدير شرطة منطقة مورينا أشوتوش باجري، قوله: “تم العثور على طيارين بالقرب من موقع التحطم وتم إجلاؤهما في وقت لاحق في مروحية تابعة لسلاح الجو الهندي لتلقي العلاج”.

وأضاف: “كلاهما خرجا من دائرة الخطر”.

وتحطمت الطائرة الثانية على مسافة قريبة في ولاية راجاستان، وأظهرت صور التقطتها سلطات الإنقاذ المحلية مسؤولين عسكريين يتفقدون حطاما ميكانيكيا متناثرة على الأرض.

وتعرضت الهند لسلسلة من حوادث الطيران العسكري في الأشهر الأخيرة.

وقتل 5 من جنود الجيش في أكتوبر / تشرين الأول الماضي عندما تحطمت طائرتهم الهليكوبتر في ولاية أروناتشال براديش بالقرب من حدود البلاد العسكرية والمتنازع عليها مع الصين.

وكان هذا هو ثاني حادث تحطم مروحية عسكرية في الولاية في ذلك الشهر، بعد أسابيع من سقوط مروحية من طراز Cheetah بالقرب من بلدة تاوانج، مما أسفر عن مقتل قائدها.

تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار
تحطم طائرتين عسكريتين هنديتين ومقتل طيار

اقرأ أيضاً:

))اليونان.. الإبلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة أيرلندية

)) شاهد: حل لغز سفينة حربية هولندية عمرها 350 عامًا عثر عليها قبالة الساحل الإنجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى