سلايد رئيسي

ميليشيا إيرانية تعتقل المنتسبين لها من السوريين في دير الزور لهذا السبب..

اعتقلت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، 13 من منتسبيها من أبناء مدينة “الميادين” بريف ديرالزور الشرقي، بسبب رفضهم الانتشار في المواقع التابعة لـ”الحرس الثوري” في البادية، ليتم نقلهم إلى مقرّ قيادة الميليشيا بمدينة دير الزور للتحقيق معهم.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، “عبد الرحمن الأحمد”، أنّ عناصر المليشيا من أبناء المنطقة باتوا يتهربون من الانتشار بالنقاط العسكرية المتواجدة بالبادية بسبب الهجمات والكمائن المتكررة لتنظيم داعش لتلك النقاط.

وبيّن مراسلنا أنّ هجمات “داعش” الأخيرة، أوقعت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى بصفوف تلك المليشيات، آخرها كان ما حدث بمنطقة بادية “الشولا” في 24 من الشهر الجاري، حيث تمكّن التنظيم من قتل العشرات هناك من قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية.

اقرأ أيضاً : “داعش” يوقع العشرات بينهم ضبّاط بين قتيل وجريح من قوات النظام السوري بدير الزور

وأكد أنّ قيادة المليشيات الإيرانية تعمل على زجّ المنتسبين السوريين بصفوفها بتلك النقاط الخطرة، فيما تبقي على عناصرها من الجنسيات الأخرى داخل المدن السكنية والمقرّات و المعسكرات البعيدة عن متناول أيدي مقاتلي تنظيم “داعش”.

وكانت آخر هجمات التنظيم بالمنطقة قدّ تسببت بمقتل 4 من قياديي الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري، في بادية بلدة “الصالحية” بالقرب من مدينة “البوكمال”، يوم الخميس الفائت، وقتل بانفجار منفصل بنفس اليوم 5 من مقاتلي “لواء القدس” التابع لإيران ببادية دير الزور الغربية.

اقرأ أيضاً : “داعش” يواصل استهدافه لضبّاط النظام السوريّ ولغم يفتك بآخرين من ميليشيا “لواء القدس” بدير الزور 

28122019 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى