أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي: ندفع “ثمناً باهظاً” وحماس تقول: لا وقت لقلي البيض نحن مشغولون بشواء الميركافا

أقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، مساء اليوم الجمعة، بدفع “ثمن باهظ” في الحرب بقطاع غزة، مؤكدا أن حركة “حماس” لا تزال تمتلك قدرات قتالية وقدرة على إطلاق الصواريخ.

 

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن خسائر فادحة

 

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي: “ندفع ثمنا باهظا لكن أهدافنا ثابتة للإطاحة بحماس واستعادة الرهائن ولا خيار آخر”. مضيفاً: “هناك جيوب لحماس في شمال قطاع غزة والقتال لم ينته هناك”.

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن حركة حماس “لا تزال تمتلك قدرات قتالية وقدرة على إطلاق الصواريخ”.

 

واعتبر أن تفكيك الحركة “سيستغرق الكثير من الوقت والجهد”، مضيفا: “لسوء الحظ علينا دفع ثمن من الدماء لتحقيق أهدافنا والأمر لن يكون سهلا”.

 

وأكد هاغاري أن “استعادة الرهائن عسكريا تحد هائل ومهمة صعبة للغاية”، مضيفا بقوله: “ملتزمون بإعادة الرهائن بعمليات تعرض جنودنا للخطر ومن الجيد أن يتم ذلك دبلوماسياً”.

 

وأمس ألقت القوات الإسرائيلية منشورات على قطاع غزة، تعرض فيه مكافآت لمن يدلي بمعلومات تفيد في الكشف عن أماكن قادة الحركة.

 

وقال المنشور إن “حماس فقدت قوتها”، وأن قادتها “لم يتمكنوا من قلي بيضة”، لكن عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق رد في منشور على صفحة الحركة على منصة تليغرام بقوله “لا وقت لقلي البيض، مقاومونا منشغلون بشواء الميركافا”.

 

وتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة خلال عدوانه على قطاع غزة، وقد أعلن عن وصول عدد قتلاه حتى الخميس إلى 445 عسكريا، منهم 119 ضابطا، أي أن نسبة الضباط وصلت إلى نحو 27% من عدد العسكريين القتلى، في حين أعلنت كتائب القسام وفصائل فلسطينية عن تدمير أكثر من 500 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري على القطاع.

 

الجيش الإسرائيلي: ندفع "ثمناً باهظاً" وحماس تقول: لا وقت لقلي البيض نحن مشغولون بشواء الميركافا
الجيش الإسرائيلي: ندفع “ثمناً باهظاً” وحماس تقول: لا وقت لقلي البيض نحن مشغولون بشواء الميركافا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى