أخبار العالم العربي

شاهد|| اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”.. فيديو يشكك بالرواية الإسرائيلية

نشرت القناة 13 العبرية، مساء أمس الأحد، أول مقطع فيديو يُظهر لحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”، التي قام بها الشاب الفلسطيني، خيري علقم، والتي أدت إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة آخرين، إلا أن الفيديو شكك بالرواية الإسرائيلية، إذ أن الفيديو لم يظهر مهاجمة علقم لكنيس يهودي بشكل مباشر.

– اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس

وفقاً لما قالته القناة الإسرائيلية، فإن المهاجم ظهر في الفيديو وهو يمشي، ويظهر وراءه ما قالت القناة إنه مستوطن، وبعد ثوانٍ يعود المهاجم ويطلق النار على المستوطن. 

 

كما أن الفيديو لا يُظهر الفيديو أي إشارة على مهاجمة منفذ عملية القدس للكنيس المعروف بـ”كنيس عيتارات أفراهام”، وهذا ما قاله المتحدث باسم جيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، ليلة الهجوم.

حيث قال أدرعي في تغريدة يوم الجمعة الماضية: “من يرتكب اعتداء إرهابياً (بكنيس يهودي) ويقتل مصلين ليس بطلاً، بل إنه إرهابي جبان لا دين له. ويل لمن يوزع الحلوى ابتهاجاً بقتل الأبرياء”.

 

حتى أن الإعلام العبري، ذكر “أن منفذ عملية القدس وصل إلى المكان في الساعة 20:15 من مساء الجمعة، وبحسب تصريحات نقلتها صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن الشرطة الإسرائيلية، فإن الشاب علقم أطلق النار على بُعد 100 متر من تجمع مستوطنين عند الكنيس، ثم واصل التقدم نحوه وأطلق النار على المارة”. 

وتداول مغردون مقطع فيديو يوثق شهادة امرأة إسرائيلية حول منفذ عملية القدس، حيث قالت حسب النشطاء: “مشى من أمامي وقال لي (أنا لا أقتل النساء)”، ما اعتبره المغردون أنه دليل آخر على دحض الرواية الإسرائيلية.

 

والجدير ذكره ان عملية القدس، شكلت صدمةً لدى الإسرائيليين، إذ، اعتبرها البعض فشلاً لحكومة نتنياهو الجديدة، وإخفاقاً للوزير بن غفير، الذي حمّله إسرائيليون مسؤولية عملية إطلاق النار بمدينة القدس، بحسب ما أوردته تقارير إعلامية. 

وهجوم القدس، جاء بعد يوم من عملية نفَّذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، أسفرت عن قتل الجيش 9 فلسطينيين وإصابة آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

شاهد|| اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة "النبي يعقوب".. فيديو يشكك بالرواية الإسرائيلية
اللقطات الأولى للحظة تنفيذ عملية القدس بمستوطنة “النبي يعقوب”

اقرأ أيضاً:

))كتائب القسام تعُلن السيطرة على طائرة إسرائيلية “حوامة” تحمل معلومات حساسة (صور)

)) بالفيديو|| شبان يهود يرقصون احتفالا بعيد “المساخر” داخل كنيسة في القدس بأجواء غير اعتيادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى