الفيديو

زيارات مكوكية للائتلاف شمال سوريا لتفعيل عمل الحكومة المؤقتة

يسعى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريّة، إلى تكثيف الزيارات للأراضي المحررة، وعقد اجتماعات على نطاق واسع مع الإدارات المحلّية والهيئات المدنيّة والعسكريّة، حيث أكمل اجتماعاته مع قياديين في المجالس المحليّة والجيش السوري الحرّ، بريف حلب بهدف التحضير للإدارات المدنيّة في الشمال السوري، وإكمال العمل في مشروع “الجيش الوطني”.

وأوضح رئيس الائتلاف “عبد الرحمن مصطفى” الذي يرأس الوفد، أنَّ الجولة أمس الثلاثاء شملت منطقة “عفرين” حيث عُقدت عدة اجتماعات مع ممثلي المجالس المحلية السبعة في المنطقة. قائلًا: إنَّ “أهدافنا تتركز على تطوير وتعزيز دور الإدارات المدنيّة بكلِّ الوسائل والعمل على تفعيل أعمال الحكومة السوريّة المؤقتة في المنطقة وتفعيل عمل المجالس المحليّة وسائر أشكال الإدارة المحليّة”. بالإضافة إلى الحديث مع قيادات الجيش الوطني شمال حلب، حول سبل تحسين وتطوير عمل الفصائل العسكرية حتى الوصول إلى أعلى المعايير في تشكيل الجيش الوطني الذي سيلعب دورًا هامًا في حماية المدنيين.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخباريّة” قال العقيد الركن “فاتح فهد حسون” قائد حركة “تحرير وطن”: إنَّ الموضوع العسكري كان حاضرًا في زيارة الائتلاف من خلال الاجتماع مع قادة الجيش الوطني والاطلاع على أعمالهم التنظيمية والميدانيّة، ومناقشة الوضع العسكري على كامل الأراضي السوريّة، وتداعيات الدول الفاعلة حول تطوّرات الأحداث عليها.

وأشار “حسون” إلى أنَّ الزيارة هي من ضمن زيارات سابقة وتالية متكرّرة، منها المعلن ومنها غير ذلك، وقد كانت هناك زيارة رسميّة معلنة الأسبوع الفائت من قبل وفد الائتلاف إلى منطقة إدلب وما حولها، وسيكون هناك زيارات مستمرَّة. موضحًا أنَّ وجود هذه الزيارات لوفود من الائتلاف “تُعتبر خطوة ضروريّة حتّى يتم اعتماد مراكز دائمة للائتلاف على الأراضي المحرّرة، وهذا مطلب ثوري تتفق عليه المؤسسات الثوريّة مع الحاضنة الشعبيّة، ويتم العمل على ذلك بخطوات مدروسة”.

وذكر العقيد الركن: أنَّ الائتلاف موجود في المنطقة من خلال حكومته المؤقتة برئاسة “جواد أبو حطب” بشكل دائم، وهي الذراع التنفيذي للائتلاف، وتقوم بمهامها على الأراضي السوريّة وتُعد صلة وصل دائمة مع الأهالي، وإن تواجدت مراكز للائتلاف في الداخل، فهي ستكون بالمجال السياسي، وللتفاعل المباشر مع مواضيع هامة كالإدارة والعسكرة والخدمات وغيرها.

وأول أمس الاثنين، عقد وفد الائتلاف اجتماعات متعددة مع المجالس المحليّة والفيالق العسكريّة ودار العدل المركزية لريف حلب الشمالي.

 

IMG 24102018 160302 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى