أخبار العالمسلايد رئيسي

رغم تعرضه لانتقادات.. ترامب: أثق ببوتين أكثر من الاستخبارات الأمريكية

رغم تعرضه لانتقادات متكررة بسبب تصريحاته المنحازة لبوتين، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يثق بالرئيس الروسي أكثر من ثقته بـ “أصحاب الهمم الواهنة الذين يعملون في المخابرات الأمريكية”.

ترامب ينحاز لبوتين

جاء ذلك في منشور لترامب على موقع التواصل الاجتماعي “Truth Social” الذي يملكه، أرفقه بمقال عن المسؤول السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي تشارلز ماك غونيغال، بحسب صحيفة نيوزويك.

وغونيغال هو أحد الشخصيات البارزة في تحقيقات المكتب بشأن علاقات حملة ترامب مع روسيا قبل انتخابات 2016. وقد تم القبض عليه مؤخراً للاشتباه في عدد من الجرائم، بما في ذلك ما قيل إنه “العمل مع الأوليغارشية الروسية الخاضعة للعقوبات”.

ترامب أضاف في منشوره: “أذكر حينما سألني في هلسنكي أحد مراسلي الدرجة الثالثة، بشكل أساسي، من أثق فيه أكثر، الرئيس الروسي بوتين أم أصحاب الهمم الواهنة في الاستخبارات لدينا”.

وتابع: “كان حدسي في ذلك الوقت أن لدينا أشخاصاً سيئين حقاً مثل جيمس كومي، ومكابي (الذي كانت زوجته تساعد من قبل هيلاري كلينتون عندما كانت قيد التحقيق) وكذلك برينان، وبيتر سترزوك (الذي تعمل زوجته في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC)”.

وأردف: “الآن أضف إلى هؤلاء ماك غونيغال وغيره من الحقراء إلى القائمة”، متسائلاً: “فمن تختار بوتين أم هؤلاء الفاشلين؟”.

وسبق أن اتهم ترامب إدارة بايدن بالتسبب في تدهور العلاقة بين واشنطن وموسكو، مؤكداً أن الحرب الروسية الأوكرانية ما كانت لتحدث لو كان هو رئيساً للولايات المتحدة.

يذكر أن ترامـب أشار في 4 مارس/آذار العام الماضي، إلى أنه نتيجة للسياسات “المدمرة للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، فإن البلاد تتجه نحو الجحيم”.

قبل ذلك، في 26 فبراير/شباط 2022، قال ترامـب إن بوتين “زعيم ذكي والإدارة الأمريكية الحالية غبية”.

كما كان قد وصف قرار روسيا الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين بأنه “قرار رائع”، وبأن خطوة موسكو كانت “معقولة للغاية”.

تعرض ترامب لانتقادات بسبب بوتين

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامـب، أكثر من مرة لانتقادات متكررة بسبب انحيازه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي عام 2018، بعد دفاعه عن الرئيس الروسي في هلسنكي، قال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ آنذاك تشاك شومر: “لم ير الأمريكيون في تاريخ بلدنا بأكمله أبداً رئيساً للولايات المتحدة يدعم خصماً بالطريقة التي دعم بها ترامـب بوتين”.

وتابع: “وقوف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الرئيس الروسي ضد سلطات إنفاذ القانون الأمريكية ومسؤولي الدفاع الأمريكيين ووكالات المخابرات الأمريكية أمر طائش وخطير وضعيف”، مضيفاً “الرئيس يضع نفسه فوق بلادنا”.

 

اقرأ أيضًا: ترامب يكشف دور بايدن بغزو بوتين لأوكرانيا: هذا ما فعله جو!

رغم تعرضه لانتقادات.. ترامب: أثق ببوتين أكثر من الاستخبارات الأمريكية
رغم تعرضه لانتقادات.. ترامب: أثق ببوتين أكثر من الاستخبارات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى