أخبار العالم

غير إنسانية.. أكاديمية بريطانية تكشف سياسة بلادها الجديدة ضدّ المهاجرين

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، يوم أمس الخميس، مقالاً كتبته أكاديمية بريطانية، تدعى مايا غودفيلو، انتقدت فيه حكومة بوريس جونسون في بريطانيا، وسياساته ضدّ المهاجرين، مؤكدةً بأنها مبنية على القسوة عدم الإنسانية.

– أكاديمية بريطانية تنتقد سياسة بلادها

تناولت الكاتبة في مقالها الحديث بشكل واسع عن الهجرة والحدود والعنصرية، حسب وصفها، حيث قالت: “بينما كانت بريطانيا تركز الأسبوع الماضي على الخروج التدريجي من الإغلاق، وضعت وزارة داخليتها ( الخطة الجديدة للهجرة ) بتفاصيل مشؤومة للغاية”.

ووفقاً للأكاديمية، غودفيلو فإن هذه الخطة تتضمن الترحيب فقط بالذين يأتون من خلال خطط إعادة التوطين، والذين يمثلون أقل من 1% من اللاجئين على مستوى العالم، ولذلك فإن أي شخص آخر يُجبر على القيام برحلات خطيرة تهدد حياته، سيتم وصفه بأنه “غير قانوني” ويعاقب بشدة.

وستقوم الحكومة البريطانية بمنع المهاجرين غير القانون من دعم الدولة الرئيسي، في تناقض مع حقوق لمّ شمل الأسرة التي ستظل عرضة بشكل دائم للترحيل، حتى لو تم منحها حق اللجوء.

– تعارضها مع الإتفاقية الأممية

رأى البعض بأن خطة الهجرة الجديدة “التي استغرق الحكومة البريطانية شهوراً لإعدادها” يمكن أن تتعارض مع اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين لعام 1951، وذلك وفق مقال الصحيفة.

وقالت الكاتبة بمقالها: “إن وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل أثارت العام الماضي إمكانية إرسال بعض طالبي اللجوء إلى جزر في جنوب المحيط الأطلسي، ونظرت في نشر القوات البحرية لمنع الناس من الوصول إلى شواطئ بريطانيا”.

وأكدت بأن هذه القسوة تذهب إلى أبعد من عملية اللجوء، ومنذ أن تولت حكومة جونسون السلطة في ديسمبر / كانون الأول عام 2019، ووعدت بـ”إنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، سعت إلى إقامة نظام أكثر صرامة وعقاباً للهجرة ومراقبة الحدود.

وعقب انتخابها، توعدت الحكومة بإعادة تشكيل نظام الهجرة، وفي بداية يناير/كانون الثاني الفائت، دخل نظامها الجديد القائم على النقاط حيز التنفيذ.

والخطة الجديدة التي اعتمدتها الدولة توسع من معاناة المهاجرين، حيث يخضعون لرسوم الهجرة المرتفعة للغاية، ويحرمون من الوصول إلى دعم الدولة الأساسي، ويجبَرون على الدفع كل عام مقابل خدمات الصحة الوطنية.

وأخيراً، ختمت الكاتبة مقالها، بالتأكيد بأن حكومة جونسون رفضت تعليق سياسات “البيئة المعادية” للمهاجرين، وحتى الوباء القاتل لم يمنعها من احتجاز المهاجرين، ورحلات الترحيل، والقسوة البيروقراطية والعنصرية المؤسسية التي تشكل نظام الهجرة البريطاني.

أكاديمية بريطانية


تابع المزيد:

)) بالفيديو||بإيدي مخترع سوري.. محرك سيارة يعمل على الماء بدلاً من الوقود

)) بالفيديو|| مياه الأمطار تتسبب بانهيار سقف فصل دراسي في إحدى الجامعات الصينية على الطلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى