أخبار العالم

للمنافسة على رئاسة أمريكا.. امرأة في السباق إلى جانب بايدن وترامب

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن امرأة تستعد لخوض غمار المنافسة على رئاسة أمريكا، إلى جانب المرشحين المحتلمين، دونالد ترامب، الرئيس السابق، والرئيس الحالي، جو بايدن.

 

نيكي هايلي تستعد للمنافسة على رئاسة أمريكا

ونقلت قناة nbc news الأمريكة عن مصادر مطلعة، قولها: سفيرة أمريكا السابقة بالأمم المتحدة، نيكي هايلي، ستعلن ترشحها إلى الانتخابات الرئاسية 2024، يوم 15 فبراير، لتكون أول منافس بالحزب الجمهوري للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضافت المصادر أن هايلي ستدعو المؤيدين إلى حدث خاص في 15 فبراير في ولاية ساوث كارولينا، مشيرين إلى أن الدعوة يمكن أن تصدر اليوم الأربعاء.

وألمحت هايلي في وقت سابق لإمكانية ترشحها، حيث قالت في مقابلة على قناة “فوكس نيوز”: “نحن بحاجة للذهاب في مسار جديد. وهل يمكنني أن أكون ذلك القائد؟ نعم، أعتقد أنني أستطيع أن أكون ذلك القائد”.

نيكي هايلي تستعد للمنافسة على رئاسة أمريكا
نيكي هايلي تستعد للمنافسة على رئاسة أمريكا

منافسة مبكرة على رئاسة أمريكا

وسبق وأعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ترشحه عن الحزب الجمهوري، منذ نوفمبر الفائت، وبدأ حملته في ولايتي نيو هامبشاير وساوث كارولينا، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وهايلي التي عملت سفيرة لدى الأمم المتحدة خلال إدارة ترامب، انتقدته مرات عدة. كما أنها كانت حاكمة لولاية ساوث كارولينا من 2011 إلى 2017 وكانت عضوا في مجلس النواب بالولاية.

بينما على الطرف يتوقع أن يكون بايدن هو المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً رغم وجود تيار داخل الحزب يشكك بإمكانية ذلك بسبب تقدمه بالعمر.

امرأة تستعد لمنافسة ترامب وبايدن على رئاسة أمريكا
امرأة تستعد لمنافسة ترامب وبايدن على رئاسة أمريكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى