أخبار العالم

جنرال أمريكي يكشف عن توجه الجيش إلى مكان المعركة التالية مع روسيا

نقلت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، عن مصادره عسكرية، أن الجيش الأمريكي بصدد التوجه إلى مكان وصف بأنه قد يشهد المعركة التالية مع روسيا.

الجيش الأمريكي في مكان المعركة التالية مع روسيا

وقالت صحيفة Military Times، الأمريكية، إن الحرس الوطني الأمريكي نفذ في 30 يناير تدريباته السنوية Northern Strike 23، الهادفة للاستعداد والتحضير لاشتباكات عسكرية في منطقة القطب الشمالي.

ونقلت الصحيفة عن دان هوكانسون، وهو من كبار ضباط الجيش الأمريكي، قوله: “إن البنتاغون يتوقع ازدياد المنافسة في هذه المنطقة مع ذوبان الجليد، بما في ذلك من جانب روسيا والصين”.

وأضاف: “أصبحت الطرق البحرية الشمالية أكثر قابلية للملاحة، وتعمل دول مثل روسيا والصين على زيادة وجودها العسكري هناك”.

روسيا والصين اقتربتا من أمريكا

وأشار إلى أن روسيا والصين أصبحتا قريبتين من أمريكا، مؤكداً أن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة إمكانية الوصول بشكل أفضل إلى أعمق النقاط سيؤدي إلى تكثيف المنافسة، حسب وصفه.

ونوه الجنرال الأمريكي، بأنه بالإضافة إلى الخصوم، فإن دولاً حليفة لواشنطن، مثل النرويج تعمل أيضاً في القطب الشمالي، وسيتوجب على الولايات المتحدة تقديم الدعم لها في حالة حدوث المعركة التالية.

واستطرد قائلاً: “يجب أن نكون قادرين على التوجه إلى هناك، إلى حيث يمكن أن تحدث هذه المعركة المحتملة، ومن المهم للغاية أن يكون هناك وجود عسكري أمريكي في المنطقة”.

يذكر أنّ منطقة القطب الشمالي تشهد منافسة محتدمة بين روسيا وأمريكا منذ مدّة ونُقلت إلى هناك أسلحة وأقيمت قواعد عسكرية وسط اكتشاف ثروات طبيعية فيها، مما رفع مستوى الصراع بينهم.

 

اقرأ أيضاً|| تقرير أمريكي يكشف سيناريو المعركة الأولى في الحرب التالية.. ألمانيا تدخل على خط قضية تايوان والصين ترد

 

جنرال أمريكي يكشف عن توجه الجيش إلى مكان المعركة التالية مع روسيا
جنرال أمريكي يكشف عن توجه الجيش إلى مكان المعركة التالية مع روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى