أخبار العالم

مستشار الأمن القومي الأوكراني يتحدث عن موعد حسم الحرب بأوكرانيا وإيران تتوعدها

كشف مستشار الأمن القومي الأوكراني، عن موعد متوقع لحسم الحرب بأوكرانيا، مشيراً إلى أن المعارك “الشرسة” قادمة، بينما هدد مسؤول إيراني الرئيس الأوكراني، بعد توتر العلاقات بين البلدين.

 

حسم حرب أوكرانيا خلال أشهر

 

ونقلت وكالة سكاي نيوز البريطانية، عن أليكسي دانيلوف، مستشار الأمن القومي الأوكراني، قوله: إن المعارك الرئيسية في حرب أوكرانيا وروسيا هذا العام، في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 

وأضاف: لقد مررنا بفترة صعبة للغاية، لكنني أدرك أن المعارك الرئيسية لم تأتِ بعد ، وستحدث هذا العام ، لمدة شهرين أو ثلاثة. وستكون هذه أشهر حاسمة في الحرب”.

 

وأكد  دانيلوف على ضرورة الاستمرار في تزويد أوكرانيا بالأسلحة اللازمة. بعد قرار إيجابي بشأن الدبابات، تتطلع قوات الدفاع إلى الحصول على مقاتلات حديثة، حسب وصفه، مشيراً إلى أنه  “سيكون أمراً رائعاً لو كانت هناك طائرات تايفون. أو اف -16”.

 

ولفت المسؤول الأوكراني أن روسيا حشدت ما يزيد عن 300 ألف مقاتل، معتبراً أن أمريكا وبريطانيا والدول الغربية تعرف بالأمر، وأكد بالوقت ذاته أن هدف أوكرانيا هو استعادة كامل الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

 

إيران تتوعد

 

من جانبه هدد مستشار فريق التفاوض النووي الإيراني محمد مرندي، أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة وأسلحة إيرانية مختلفة.

 

وأشار إلى أن أحد مستشاري الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ذكر تورط أوكرانيا في هجوم لطائرات مسيرة إسرائيلية على مدينة أصفهان.

 

وقال إن زيلينسكي سيندم على ارتكاب مثل تلك الحماقة، على حد وصفه. وتابع متوعدا “كما يمكن لزيلينسكي أن يرى تجربة قوة تدمير الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية وغيرها من الأسلحة”.

 

يشار إلى أن التوتر خيّم على العلاقات بين إيران وأوكرانيا خلال الأشهر الماضية، على خلفية تقارير تتحدث عن تزويد طهران موسكو بطائرات مسيرة لمساعدتها في الحرب بأوكرانيا.

 

اقرأ أيضاً|| مخابرات أوكرانيا تكشف موعداً حددته كييف لاستعادة القرم

 

مستشار الأمن القومي الأوكراني يتحدث عن موعد حسم الحرب بأوكرانيا وإيران تتوعدها
مستشار الأمن القومي الأوكراني يتحدث عن موعد حسم الحرب بأوكرانيا وإيران تتوعدها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى