منوع

الذهب بأعلى مستوياته منذ أكثر من 9 أشهر

بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعاً، أصبح الذهب اليوم الخميس، بأعلى مستوياته منذ أكثر من 9 أشهر، حيث واصلت أسعاره مكاسبها.

– الذهب بأعلى مستوياته منذ أكثر من 9 أشهر

مع حلول الساعة 4:01 فجراً توقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1951.79 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل / نيسان 2022 في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.3 % إلى 1967.40 دولار.

وأمس الأربعاء، أقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية بعد زيادات كبيرة على مدار عام.

وحذر رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، من مزيد من التشديد النقدي، مشيراً في الوقت نفسه إلى إحراز تقدم في خفض التضخم، الذي قال “إنه في مراحله الأولى”.

ومن جانبه، قال العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة، براين لان: “مع أن باول قال إن رفع أسعار الفائدة قد يستمر، تتوقع السوق ألا يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي حاداً بعد الآن، وهو ما يدعم الذهب”.

الذهب بأعلى مستوياته
الذهب بأعلى مستوياته

وأضاف: “من الآن فصاعدا، سيركز المتعاملون على البيانات الاقتصادية وتعليقات مسؤولي الاحتياطي الاتحادي للحصول على مزيد من المؤشرات”.

ويميل الذهب إلى الاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة، لأن ذلك يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وهبط مؤشر الدولار 0.3 %، ويؤدي ضعف العملة الأمريكية لجعل السبائك المسعرة بها أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت فضية في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 24.17 دولار للأوقية، مسجلة أعلى مستوى في أسبوع.

وصعد البلاتين 0.6 % إلى 1009.69 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.2 % إلى 1665.82 دولار.

الذهب بأعلى مستوياته
الذهب بأعلى مستوياته

اقرأ أيضاً:

)) بايدن يتحدث عن تهديد للبشرية أكبر من الحرب النووية

)) شاهد: إنتاج أول لحم نباتي في العالم على طراز اللحم البقري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى