أخبار العالم

بحجة معاداة السامية.. قرار بمجلس النواب الأمريكي بحق إلهان عمر

صوت مجلس النواب الأمريكي، الذي يقوده الجمهوريون، اليوم الخميس، على قرار يقضي بعزل النائبة الديموقراطية إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية.

وقدم مشروع القرار من قبل رئاسة مجلس النواب الحالية بقيادة الجمهوري كيفن مكارثي، في حين أعلن النواب الديموقراطيون رفضهم الكامل للإجراء.

وتأتي الخطوة بسبب اتهامات سابقة للنائبة المسلمة بشأن إصدار تصريحات معادية لإسرائيل وأخرى وصفت بالمعادية للسامية.

وتقول إلهان عمر، المنحدرة من أصول صومالية، إن القرار مخالف لقيم الممارسة الديموقراطية ولطبيعة العمل في الكونغرس، فيما أبدت أسفها عن تصريحاتها السابقة التي قالت إنها أُخذت في سياقها الخاطئ متعهدة بمراجعة خطاباها السياسي مستقبلاً.

وكانت عمر تعرضت لانتقادات في الفترة الماضية بسبب تصريحات حول إسرائيل وأيضاً بعدما “ساوت” بين الدولة العبرية والولايات المتحدة وحركتي حماس وطالبان.

وكتبت عمر في تغريدة في أكتوبر 2021، “لقد رأينا فظائع لا يمكن تصورها ارتكبتها الولايات المتحدة وحماس وإسرائيل وأفغانستان وطالبان”.

وفي حدث نادر، أصدرت مجموعة من النواب الديموقراطيين اليهود بياناً انتقدوا فيه زميلتهم ورأوا “أن مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل مع حماس وطالبان إهانة بقدر ما هي خاطئة”.

كذلك تعرضت عمر لحملة انتقادات من نواب العام 2019 لدعمها حملة مقاطعة إسرائيل. ثم قالت إن اللوبي المؤيد لإسرائيل آيباك يمول المسؤولين السياسيين الأمريكيين بغية دعم إسرائيل في الشرق الأوسط، ما أثار اتهامات بالتعصب بحقها.

اقرأ أيضاً: النائبة إلهان عمر تكشف عن رسالة التهديد التي تلقتها “عنصرية ومعادية للإسلام”

بحجة معاداة السامية.. قرار بمجلس النواب الأمريكي بحق إلهان عمر
بحجة معاداة السامية.. قرار بمجلس النواب الأمريكي بحق إلهان عمر.. النواب الأمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى